الرئيسية » , » أجمل 10 أماكن مذهلة يجب أن تراها ولو مرة في حياتك !!

أجمل 10 أماكن مذهلة يجب أن تراها ولو مرة في حياتك !!

Written By Rana Ali on الخميس، 25 ديسمبر، 2014 | 12:13:00 ص


العالم جميل جداً ، وأجمل ما فيه الطبيعة ، إنه جميل بالأماكن الرائعة الموجودة على هذا الكوكب ، منها الشلالات المهيبة ، والمدن المفقودة، والمعالم الغامضة وعجائب الطبيعة ، وهنا مجموعة من بعض الأماكن التي ستلتقط أنفاسك لرؤيتها وزيارتها ، وستشعر بجمال الطبيعة حقاً ..


 هذه هي العشرة أماكن التي ربما تكون من الأماكن الأكثر جمالاً على الأرض، بالتأكيد ستتمنى زيارة أحد هذه الأماكن ولو لمرة واحدة في حياتك ، وبالطبع لكل شخص منا رأيه الخاص حول أفضل الأماكن وأجملها للزيارة في العالم، وهذه القائمة من وجهة نظري تحتوي على أماكن ستتمنى زيارتها .. إليكم القائمة .. ننتظر تعليقاتكم وآرائكم .. 

10. منتجع فور سيزونز بورا بورا :


منتجع فور سيزونز بورا بورا هو منتجع فاخر يقع في موتو تيهوتو في جزيرة بورا بورا، في جزر بولينيزيا الفرنسية، المنتجع جزء من أربعة منتجعات وفنادق ، تمتلكها شركة إدارة الفنادق ومقرها تورونتو.

9. بحيرة باترسولدسمير (Paterswoldsemeer) ، جرونينجن، هولندا :


التزحلق على الجليد على هذه البحيرة يعد رياضة شعبية كبيرة ، في بحيرة جنوب مدينة جرونينجن في هولندا، البحيرة هي واحدة من تلك الأماكن حيث يمكن التزلج في بيئة طبيعية جداً ، وفي ظل بيئة تلتقط الأأنفاس لرؤيتها وزيارتها ، وهي جزء من بحيرات جرونينجن، درينثي، وهذه هي المفضلة لزوار هولندا بسبب طبيعتها الساحرة ، وواحدة من معجزات تلك البحيرة هو أن المياه تتجمد في منتصفها فقط فى فصل الشتاء، ويبقى الماء المتدفق الذي يحيط بالمنطقة المتجمدة على الجانبين كما هو لا يتجمد.

8. تمثال بوذا تيان تان بوذا ، جزيرة لانتاو ، هونغ كونغ :


تمثال بوذا تيان تان (أو "بوذا العملاق") ، يقع على هضبة نغونغ بينغ في جزيرة لانتاو، وهو تمثال بروني لبوذا بارتفاع 85 قدما، وهو أكبر تمثال لبوذا في العالم، وذلك باستخدام البرونز، ويزن 250 طن، أكملت في ديسمبر كانون الاول عام 1993، ويعتبر مركزا رئيسيا للبوذية في هونغ كونغ.

7. الكهوف الزرقاء ، جزيرة زاكينثوس، اليونان :


هي كهوف جبلية على ساحل جزيرة كابري ، جنوب إيطاليا ،حيث أشعة الشمس، تمر من خلال تجويف تحت الماء وتسطع أشعتها خلال مياه البحر، ويخلق انعكاس اللون الأزرق الذي يضيء الكهف، الكهف يمتد نحو 50 مترا في جرف كبير ، وبعمق نحو 150 متر، مع قاع الرملي، وهي جزء منعزل للجزيرة ، ويعد مكانا جميلا للغاية مع مناظره الخلابة على البحر.

6. صخرة المنبر أو بريكستولن ، النرويج :


بريكستولن او صخرة بريكستولن تقع في جنوب النروج ، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الطبيعي الأكثر زيارة في النرويج، وتبعد عن مدينة ستانفجر رابع أكبر مدينة مسافة 25 كم، الصخرة بارتفاع حوالي 604 متر عن سطح الأرض و لها مساحه مسطحة في الأعلى مساحتها 25 متر مربع، يمكن الوصول إليها مشياً على الأقدام فقط ، والمسافة حوالي 4 كيلو مترات عبر الصعود اليها في طرق ضيقة و خطيرة، في صيف عام 2009 زارها نحو 130 الف سائح ويزورها الآن من 150 ألف إلى 200 ألف سنوياً ، مما جعلها من أكثر المناطق جذبا للسياحة في النرويج، ولا ينصح بزيارتها في فصلي الشتاء أو الربيع بسبب الجليد الذي يغطي الأأرض في هذه الأوقات من السنة ، وأفضل الأوقات لزيارتها خلال السنة من شهر ابريل إلى شهر أكتوبر، وتعتبر الصخرة مقصد رئيسي لهوات القفز و أقيمت عليها بطولات عالمية.


5. حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية ، كرواتيا :


إذا كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص الذين لديه قائمة بالأماكن الأكثر روعة وجمالاً على الأرض، وإن كنت تريد أن ترى مكاناً يعتبر جنة على الأرض، إذن حديقة بحيرات بليتفيتش ينبغي أن تكون في هذه القائمة، بحيرات بليتفيتش هي أقدم حديقة وطنية في جنوب شرق أوروبا، وأكبر حديقة وطنية في كرواتيا، تأسست في عام 1949، ويقع المنتزه في منطقة الكارستية الجبلية بوسط كرواتيا، تم إضافته إلى سجل التراث العالمي لليونسكو من بين المواقع الطبيعية الأولى في أنحاء العالم، أكثر من 1,200,000 شخص يزور الحديقة كل عام.

4. بحيرة الفيروز البلورية، حديقة جيوتشايقو الوطنية، الصين :


تقع في وادي جيوتشايقو، وهي جزء من جبال مين على حافة هضبة التبت، والمعروفة بالعديد من الشلالات المتعددة المستويات والبحيرات الملونة، والقمم المغطاة بالثلوج والتي يتراوح ارتفاعها من 2،000 إلى 4،500 مترا (6،600 إلى 14،800 قدم)، وبحيرة الفيروز البلورية هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية للحديقة الوطنية جيوتشايقو في الصين، واشتهرت البحيرات هناك بصفاء مياهها ونقائها ، وهناك عدد لا يحصى لألوان المياه في البحيرات ، مثل الفيروز والأزرق والأخضر والأصفر، والكثير من الألوان الساحرة ، ما يقرب من 200,000 شخص يزورون بحيرة الفيروز البلورية كل عام، أدرجت حديقة وادي جيوتشايقو في سجل التراث العالمي لليونسكو باعتبارها من مواقع التراث العالمي في عام 1992 ، وأضيفت إلى شبكة اليونسكو العالمية لمحميات المحيط الحيوي في عام 1997، وهي تنتمي إلى فئة V (محمية المناظر الطبيعية) في IUCN نظام تصنيف المناطق المحمية.


3. بنتنغ شيتورغاره ، الهند :
(Benteng Chittorgarh)


تقع في ولاية راجاستان بغرب الهند، هذا المكان الذي ألهم وأستحوذ على الاهتمام للمسافرين والمؤرخين من جميع أنحاء العالم، باعتبارها واحدة من أكبر الحصون في الهند، وبنتنغ شيتورغاره لديها مناظر خلابة وساحرة ميزات رائعة، فهذا المكان له ماض عظيم من شأنه أن يعطي بالتأكيد الزائرين الكثير من المعارف الجديدة عن تاريخ الهند وثقافتها ، في هذه القلعة، يمكنك ان ترى القصور الكبرى، والمعابد التاريخية، والأبراج الجميلة.

2. جسر كابيلانو المعلق ، فانكوفر، كولومبيا البريطانية :


جسر كابيلانو المعلق، هو جسر معلق على نهر كابيلانو، وتقع في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا، مع طول 140 متر و 70 متر ارتفاع ، والجسر له جاذبية خاصة، فقد أصبح من المعالم السياحية الأكثر شعبية، وهو جزء من منشأة من القطاع الخاص، مع رسوم للدخول، ويتوجه إليه أكثر من 800,000 زائر سنويا.

1. حدائق Marqueyssac ، فرنسا :


بلدة Vézac في منطقة دوردوني في جنوب غرب فرنسا، هي موطن لواحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم، حدائق Marqueyssac الشهيرة، هذه المناظر الطبيعية التي نحتت بشكل مذهل وجميل ، وأصبحت من ضمن المعالم السياحية الشهيرة في فرنسا.
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...