الرئيسية » , » أفضل 10 أماكن للغوص في العالم

أفضل 10 أماكن للغوص في العالم

Written By Rana Ali on الخميس، 6 نوفمبر، 2014 | 11:15:00 م


لقد تغير مفهوم الغوص تغيراً كاملاً من بعد الحرب العالمية الثانية، الآن، أصبح نشاطاً ترفيهياً أكثر من أي وقت مضى ، ومثل الكثير من الأنشطة الأخرى، هناك أماكن جيدة للقيام بذلك.


 وهناك أماكن سيئة للقيام بذلك، من الناحية المثالية، سوف تكون متعة الغوص في المياه الواضحة والغنية بالحيوانات البحرية الملونة والمختلفة ، وإن كنت من مؤيدي الغوص تحت الماء ، فلا بد أن تبحث عن المكان المثالي لتسمتع بالغوص ، لذا دعونا نلقي نظرة على أهم 10 أفضل الأماكن للغوص.

10. البحر الأحمر :


البحر الأحمر هو فريد جدا ومميز ، ويحتوي على الكثير من الشعاب المرجانية والنظم البيئية تحت الماء، إذا كنت ترغب في تجربة دورة الغوص المتنوعة فإن البحر الأحمر هو بالتأكيد مكانا رائعاً للذهاب إليه ، ودعونا لا ننسى أن نذكر أن الماء هنا صافياً جدا وواضح، ويضم أيضاً حياة بحرية متنوعة جدا وجميلة.

9. بالي :


بينما بالي تعرف كثيرا بروعتها للسياحة، فإنها أيضا واحدة من أجمل البقع للغوص في العالم، هنا، كثير من الناس يتزاحمون على هذا المكان كل عام للغوص وأفضل جزء هنا هو أنك ستجد الكثير من المدربين الذين هم على أتم الاستعداد لإرشادك لكل المواقع التي ستستمتع بالغوص فيها هنا.

8. تايلاند :


هنا ستكون رؤية استثنائية، هنا سيكون لقاؤك مع الحيتان وأسماك القرش الرائعة في المياه حول جزر تايلاند الخلابة والمذهلة، وتحت الماء ستجد الشعاب المرجانية في كل لون والمخلوقات البحرية النادرة، ومع أن تسونامي عام 2004 كان له تأثير كبير على بعض مواقع الغوص في تايلاند، لكن الكثير منها ما زال يحتفظ بروعته وبتنوعه من الحيوانات البحرية ، وما زال مفتوحاً للزوار. 

7. بالاو :


مع أكثر من 1,000 من أنواع الأسماك المختلفة ، و 90 ميلا من الشعاب المرجانية، فإن هذا المكان بالتأكيد يجب أن يكون على قائمة السائحين ، بالاو أو رسميًا جمهورية بالاو هي جزيرة في المحيط الهادئ تقع في قارة أوقيانوسيا على مسافة 800 كم شرق الفلبين و3200 كم عن طوكيو ، وهي بالتأكيد منطقة رائعة جداً للغوص ، ورؤية جميع أنواع الحياة البرية تحت الماء، إنه موقع آخر للتنفس تحت الماء والغوص يجب ألا يفوتك .

6. كوزوميل :


كوزوميل هي جزيرة تابعة لـلمكسيك تقع في البحر الكاريبي، تبلغ مساحتها 647.33 كم² ، وهي وجهة شعبية للسياح ببساطة لأنها تضم بعض من أفضل المنتجعات السياحية في المكسيك ، وهنا الناس يأتون لا لشيء غير الغوص ، شواطئ كوزوميل تضم أكثر من 19 نوعاً من الشعاب المختلفة التي تتطلب الغطس العميق نسبيا لرؤيته ، ورؤية الكهوف تحت الماء، الغوص تجربة فريدة من نوعها وممتع بحق. 


5. بليز :


إذا كنت ترغب في زيارة دولة لديها الكثير من التنوع من حيث النظام البيئي ، يجب عليك بالتأكيد زيارة بليز ، فإن الغوص هنا مدهش للغاية، فإن ما ستراه من الحياة البحرية تحت الماء هنا لن تشاهده في مكان آخر، بليز تضم مجموعة واسعة من الشعاب المرجانية الرائعة ، والمنطقة هنا هي خيار كبير للغواصين للمغامرة، فالمنطقة هنا تستقطب مجموعة متنوعة من الحياة البحرية من صغار أسماك القرش والدلافين وأنواع كثير من الحيوانات البحرية .

4. جزر غالاباغوس :


جزر غالاباغوس هي أرخبيل يقع على بعد 1,050 كيلومترا قبالة ساحل الإكوادور، وتتألف من 13 جزيرة بركانية كبيرة، وستة جزر أصغر حجما و107 من الصخور والجزر الصغيرة، هنا سوف ترى حياة بحرية لا مثيل لها ، مثل طيور البطريق ، والسلاحف، والكثير من المخلوقات البحرية أثناء الغوص، المنطقة هي تحت نطاق سلطة الإكوادور ودائما ما تجد الاهتمام وتقديم أي جديد لرحلات الغواصين هنا.

3. جزر كايمان :


تعتبر جزر كايمان مكان شعبي جداً للغوص ، هنا ، يمكنك أن تجد أكثر من 100 من رحلات الغوص سنوياً ، فضلاً عن الحياة البحرية المختلفة والمتنوعة تحت الماء ، ويمكنك رؤية قمم الجبال تحت الماء التي كانت يوماً ما فوق الماء، فضلا عن مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية المتنوعة ومخلوقات المياه المالحة.

2. بابوا :


هنا كل شيء يختلف ، فهنا لابد أن تكون على يقين من العثور على ما تتمنى رؤيته تحت الماء ، عند الغوص، هنا ستجد مساحات كبيرة من الشعاب المرجانية الضحلة ، وأنواع فريدة من الحيوانات البحرية ، بين حطام السفن القديمة منذ الحرب العالمية الثانية، بالتأكيد ستكون هنا مغامرة لن تنسى أبداً .

1. الحاجز المرجاني العظيم :


عندما تفكر في الحاجز المرجاني العظيم، فأول ما يتبادر إلى ذهنك هو أته أحد عجائب الدنيا الطبيعية السبعة ، لروعته ورهبته ، هناك أكثر من طريقة لاستكشاف هذا الجزء من العالم تحت الماء ، واحدة من تلك الطرق تتضمن بالتأكيد الغوص تحت الماء بين الشعاب المرجانية والأنواع المختلفة من الأحياء البحرية المختلفة الرائعة هنا والمذهلة بحق ، فهي من روائع وعجائب الحاجز المرجاني العظيم .

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...