الرئيسية » , » أجمل 10 مباني في العالم

أجمل 10 مباني في العالم

Written By Rana Ali on الخميس، 1 أكتوبر، 2015 | 4:13:00 م

  
إن كنت تحلم في السفر إلى أي مكان في العالم، ثق بي عندما أقول لك أن الحلم سيبقى حلما حتى تقوم بزيارة أحد هذه المباني التي تمت مناقشتها في هذه القائمة ..


هذه القائمة تتحدث عن عشرة من هياكل من صنع الإنسان الأكثر جمالا في العالم، بالطبع، تعتمد القائمة على الرأي العام ، وإن كنت تعتقد أـن هناك مبنى آخر يستحق مكانا في هذه القائمة، فلا تتردد في وضع أسمه ومكانه .. تمتع بالقراءة!

10. مسجد إمام : 


يقع هذا المسجد في أصفهان، إيران، تم بناؤه خلال الفترة الصفوية، وهو مثال ممتاز للهندسة المعمارية الإسلامية، ويعتبر واحدا من روائع العمارة الفارسية، يتم سرد هذا المسجد كموقع للتراث العالمي لليونسكو، بدأ بناء المسجد في عام 1611، وهو وارد أيضا على أنه واحد من الكنوز الـ 80 في العالم ، يمكنك ان ترى المسجد على فئة من الأوراق النقدية في إيران. 

9. قصر بوتالا :


يقع قصر بوتالا في لاسا، منطقة التبت ذاتية الحكم في الصين ، يعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 عام، فقد تأسس في القرن السابع. يرتفع قصر بوتالا أكثر من 3700 متر عن سطح البحر، إجمالي مساحته أكثر من 3700 متر مربع ، وبدأ بناء القصر مع الدالاي لاما الخامس في العام 1645. وهي تتألف من ثلاثة عشر طابقاً ، ويضم نحو 1000 غرفة ، 10000 من الأضرحة والتماثيل ، والقصر يطل على مناظر خلابة للوادي وجميلة للغاية.

8. تاج محل :


بالـأكيد سمعتم عن هذا المبنى بالذات، يقع في أغرا، في الهند ، وبني من قبل الامبراطور المغولي شاه جاهان،  ويعتبر "جوهرة الفن الإسلامي في الهند وواحد من الروائع عالميا للتراث في العالم ، ويعد من أروع الأمثلة على العمارة المغولية في عام 1983 ، وكان قد سرده كموقع للتراث العالمي لليونسكو، بدأ البناء به في عام 1632 وانتهى بعد نحو 21 عاما في عام 1653.

7. برج ايفل :


هذه البرج لا يحتاج إلى أي مقدمة؛ أشهر مكان في فرنسا ، باريس ، تم بناؤه في عام 1889، وهو واحد من الهياكل الأكثر شهرة في العالم، ويعد أطول مبنى في باريس، حيث يرتفع بطول نحو 320 مترا، هذا هو تقريبا نفس بناء مكون من 81 طابقا، ويحتوي البرج على ثلاثة مستويات للزوار، بدأ البناء في عام 1887 واكتمل في عام 1889.

6. دار أوبرا سيدني :


هذا هو مركز الفنون المسرحية في سيدني، أستراليا، شيد المبنى من قبل المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتسون ، وتم افتتاحه في عام 1973، وحصل المبنى على جائزة بريتزكر في عام 2003 في الهندسة المعمارية ، وهي واحدة من المباني البارزة العظيمة في القرن 20، وهي صورة رائعة الجمال التي أصبحت معروفة في جميع أنحاء العالم ، واصبحت رمزا وليست مجرد مبنى ، هذا وتمر سرد دار الأوبرا كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2007.


5. كنيسة ساغرادا فاميليا :


والمعروفة باسم كنيسة العائلة المقدسة، وهي كنيسة كاثوليكية ، وتعد من أضخم كنائس أوروبا، وتقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا في إسبانيا، تم تصميمها من قبل المهندس المعماري "أنتوني غاودي" وقد كرس 15 عام من حياته في بناءها ، وتوفي ولم يكتمل بناؤها بعد ، إلى أن تعهد بعض المعماريين باكمال تصميمها وبناؤها ، وتم سرد الكنيسة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2010، هذا وقد بدأ بناء هذه الكنيسة في عام 1882، وهي الآن من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في برشلونة.

4. آيا صوفيا :


في الأصل هي كاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية، ثم مسجد والآن متحف ديني ، ويقع متحف آيا صوفيا في اسطنبول، تركيا، وتعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية، بدأ الإمبراطور جستنيان في بناء هذه الكنيسة عام 532م، وأستغرق بنائها خمس سنوات وتم أفتتاحها في عام 537 ، وتم تحويلها إلى مسجد من عام 1453 إلى عام 1931 ، ثم تم تحويل المسجد إلأى متحف ديني في عام 1935. 

3. قصر جريشام :


يقع القصر في بودابست، المجر ، وهو واحد من أفضل الأمثلة على عمارة الفن الحديث في أوروبا كلها، شيد المبنى خلال عام 1900 ، وتحول الآن إلى فندق فور سيزونز ، وتعود ملكيته لشركة أيرلندية تدعى كوينلان ، خدم هذا المبنى في الأصل كمنزل للأرستقراطيين الأثرياء الذين ينتمون الى بريطانيا، بعد الاحتلال في الحرب العالمية الثانية، أقام الجنود السوفييت في القصر، كما تم استخدامه كمبنى سكني، والآن هو بمثابة فندق فاخر في المجر.

2. برج العرب :


بالطبع برج العرب غني عن التعريف ، وهو فندق فخم موجود في دبي، ويرتفع بطول 321 متر، وهو رابع أطول فندق في العالم. وهو مبني على جزيرة اصطناعية ، ويعتبر معجزة في حد ذاته ، وتم تصميم شكل المبنى لتقليد شراع السفينة، بناء الفندق بدأ في عام 1994 وتم الانتهاء منه في وقت لاحق بعد خمس سنوات في عام 1999 بتكلفة قدرها 650 مليون دولار أمريكي، ويعتبر الفندق الوحيد من سبع نجوم في العالم.

1. برج خليفة :


برج خليفة ، أيضاً هذا المبنى غني عن التعريف ، فهو أعلى مبنى في العالم، ويرتفع بطول حوالي 829.84 متر، بدأ البناء به في عام 2004 ، وتم افتتاحه للجمهور في يناير من عام 2010، تكلفة المشروع بأكمله حوالي وصلت إلى 1,5 مليار دولار، تم تصميمه من قبل شركة سكيدمور، أوينغز وميريل في شيكاغو وأدريان سميث كان المهندس الرئيسي، بالتأكيد هو مبنى لا يصدق ..

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...