الرئيسية » , » أنظف 10 مدن في عام 2014

أنظف 10 مدن في عام 2014

Written By Rana Ali on الاثنين، 17 نوفمبر، 2014 | 4:29:00 م


بالتأكيد العيش في بيئة نظيفة وصحية حلم الجميع .. والكثير منا يفكر بل ويتمنى هذا الأمر ويحلم في بيئة نظيفة وأقل تلوثاً من المدن الأخرى .


 وعلى الرغم من أن هناك تطور في نهاية المطاف في المرافق والتكنولوجيا ولكن هذا لا يضمن نمط حياة صحي ومثالي حيث المياه الملوثة والهواء الملوث ، والذي يتسبب في الكثير من الأمراض التي يعاني الكثير من الناس منها يوميا، من ناحية أخرى، لا تزال هناك العديد من المدن والدول التي حافظت على نظافتها من التلوث سواء في الهواء أو في المياه أو في نظافة شوارعها وقراها ومدنها ، لذا دعونا نتطلع على أكثر 10 مدن معظم نظافة وجمالاً في عام 2014 .


10. كوريتيبا، البرازيل :


يبلغ عدد سكانها 1,8 مليون نسمة فقط، كوريتيبا هي أكبر مدينة وعاصمة ولاية بارانا في البرازيل، وهي واحدة من المراكز الاقتصادية للبلد الذي يعتمد في الغالب على التجارة والخدمات والصناعة وهذا هو السبب الرئيسي في أن جلب العديد من المستثمرين والشركات متعددة الجنسيات الكبيرة الذين يفضلون فتح مصانعهم في هذه المدينة، كونها المركز الاقتصادي، فمن الصعب أن نصدق أن هذه المدينة تكون واحدة من أنظف المدن بنسبة 63% من الهواء النقي.

9. مينيابوليس، الولايات المتحدة :


مينيابوليس يبلغ عدد سكانها نحو 3,8 مليون نسمة، وهي أكبر مدينة في ولاية مينيسوتا، تقع على ضفة نهر المسيسيبي ، هذه المدينة لديها الكثير من البحيرات والأراضي الرطبة والغنية بالمياه وهذا هو السبب الرئيسي في وجود العديد من الحدائق والأراضي الخضراء الكبيرة في المدينة ، وهي أيضاً مدينة متطورة مع فرص اقتصادية كبيرة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى قطاع التأمين، والتكنولوجيا، والفنون التصويرية والتجارة والصناعة، بل هي أيضاً ثاني أنظف مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية.

8. أوسلو، النرويج :


أوسلو هي عاصمة النرويج والأكثر سكاناً ، وتشتهر بالهواء النقي والمساحات المفتوحة وأسلوب الحياة الفاخر، والسبب الذي جعل أوسلو في هذه القائمة هو إدارة هذه المدينة التي أعتمدت استراتيجية فعالة لنظافة المدينة من أي نوع من التلوث ، فهي تستخدم وسائل جديدة مذهلة لجمع والتخلص من نفاياتها المنزلية مثل عدم وجود مواقع دفن النفايات والقمامة ، التي يستخدمونها كاملة لإنتاج الكهرباء بنسب رخيصة، وعلاوة على ذلك، جنبا إلى جنب مع بعض المسؤولين في المدينة وشركات جمع النفايات يحتفلون سنوياً بيوم التنظيف ، حيث يتعين على الناس تنظيف المناطق المحيطة بهم لتكون بيئة صحية وآمنة.

7. فرايبورغ، ألمانيا :


فرايبورغ غنية في أشجار دائمة الخضرة، والتلال الخضراء، والزهور والموائل الطبيعية بأكمله مما يساعد على توفير بيئة صديقة للبيئة. نوعية الهواء والماء هنا هو 87.4? و 51? على التوالي، والأهم من الشعب والحكومة تلعب دورا مهما في الحفاظ على هذه المدينة صحية وصحية. هناك العديد من الندوات في المدارس والكليات المختلفة لنشر الوعي حول كيفية جعل مدينتهم نظيفة.

6. ملبورن، أستراليا :


ملبورن هي مدينة مكتظة بالسكان وتعتبر ثاني أكبر مدينة في أستراليا من حيث تعداد السكان بعد سيدني، يبلغ عدد سكانها 4,077,036 نسمة ، ومع المناظر الجميلة والمناظر الطبيعية التي تتمتع بها ملبورن ونوعية مياه الشرب فيها والتي بلغت نسبة نقائها 84.8%، ونوعية الهواء النقي بها والذي بلغ نسبة نقاؤه 83.5% وفرص الحياة الجيدة فيها بلغت نسبة 86% ، وهي مركز مالي واقتصادي بارز مع مستوى عال من المعيشة ، وهي مكانا جذابا جدا للسياح ، وتتمتع المدينة باهتمام قوي ومنظم من قبل الحكومة ، فهي تبذل جهوداً كبيرة وملموسة لجعل المدينة تعيش في رفاهية كبيرة ، لذا ليس من المستغرب أن تزداد زيارات السياح لها شهراً بعد شهر ، لذا فهي أدرجت بأنها واحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم ، بالإضافة إلى أنها واحدة من أنظف وأجمل المدن في العالم في عام 2013.


5. هلسنكي، فنلندا :


إذا كنت ترغب في العيش في بيئة مثالية وطقس لنمط حياة صحية ومعيشية فاخرة، فإن المدينة الأمثل لهذا هلسنكي ، فهي أفضل خيار يمكن أن تناله ، فقد أشتهرت بنظافتها بدرجة كبيرة ، وهلسنكي هي عاصمة فنلندا وتحتوي على بعض المؤسسات الحكومية والإدارية والتعليمية الجيدة ، وتشتهر بوجود الكثير من المنتجعات السياحية الجميلة فيها، وهناك العديد من المعالم السياحية أيضاً ، وقد أدرجت من ضمن أنظف 10 مدن في العالم في عام 2014.

4. إفران، المغرب :


إفران هي من ضمن أنظف 10 مدن في عام 2014 مع مياه شرب نقية بنسبة 100% والهواء النقي أيضاً ، ونوعية الحياة هي السبب الأساسي في أن الكثير من السياح يأتون إلى هنا سنوياً ، ولديها أكبر مزرعة أرز في العالم وتقع ضمن حديقة وطنية، إفران تتمتع بمناخ غريبا وجميلا جدا ، فيأن يتحول لطيفا في الصيف وفي الشتاء تصبح بمثابة منتجع للتزلج ، وعلى الرغم من أن الكثير من السياح يأتون إلى هنا ، لكنك تجد دائما هذه المدينة نظيفة ويرجع ذلك إلى الجهود المبذولة من قبل الحكومة والمواطنين على حد سواء.

3. برن، سويسرا :


سويسرا هي أنظف بلد في العالم، وهي ليست مفاجأة أن تكون مدينة برن من ضمن هذه القائمة من أنظف المدن في العالم ، فحكومة سويسرا تشتهر بقواعد مرنة إزاء بيئة نظيفة وصحية، ويمكن أن تفعل كل ما هو ممكن للقضاء على التلوث ، برن هي عاصمة سويسرا مع نسبة 100% في نقاء اللمياه الصالحة للشرب جيدة من المياه الصالحة للشرب ، وأيضاً تقوم الحكومة جنباً إلى جنب مع الشعب بدورهم إزاء نظافة البيئة والقيام بدورهم في جعل الحياة في المدينة مثالية.

2. هونولولو، هاواي :


تقع هونولولو في هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي هي العاصمة وأكبر مدن ولاية هاواي الأمريكية ، وهي مدينة رائعة مع المناظر الطبيعية والخضرة في كل مكان، فلقد أنعم الله على تلك المدينة بالهواء النقي والرياح الثابتة مما يضيف إليها الجمال والجو الصحي للمدينة، وأيضاً الحكومة والشعب يلعبان دورا حيويا في الحفاظ على هذه المدينة نظيفة وخضراء، فليس من المستغرب أن لديها مياه شرب نقية بنسبة 100% وهواء نقي بنسبة 90% ، وهونولولو تجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم سنوياً، وصناعة السياحة تلعب هنا دورا رئيسيا للاقتصاد المحلي في هاواي.

1. كالغاري، كندا :


مدينة كالغاري في مقاطعة ألبرتا، كندا، تعتبر مركزا رئيسيا للنفط والغاز في كندا، الخطوات التي اتخذتها الحكومة كانت خطوات هامة وملموسة مع الكثير من المال الذي أنفقته الحكومة من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة، وإنشائها محطة لتنقية المياه والتي يمكنها تنقية حوالي 1 تريليون لتر من الماء يوميا، وعلاوة على ذلك، فإنها تستخدم كل النفايات كمصدر للطاقة المتجددة، وهذا هو السبب في عدم وجود أي مجمعات للقمامة في المدينة. كما أنها تعزز برامج صديقة للبيئة والصرف الصحي بشكل دائم ، وبلغت نسبة نقاء الهواء في المدينة 88% ونسبة نقاء مياه الشرب 95% ، مع وجود الحدائق الخضراء المفتوحة ، فإن المدينة أصبحتمن أوائل المدن النظيفة في العالم. 

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...