الرئيسية » , » 10 متاهات حدائق الأكثر تعقيدا !

10 متاهات حدائق الأكثر تعقيدا !

Written By Rana Ali on السبت، 21 يونيو، 2014 | 6:16:00 م

  
هل ذهبت في يوما ما إلأى متاهة في حديقة ولم تعرف كيف تخرج منها ؟ حسنا، هناك بعض الدهاليز والممرات التي يمكن أن تضيع فيها وتجد صعوبة في الخروج منها ، وهنا لدينا 10 متاهات هي الأكثر تعقيدا وروعة في الإبداع والتصميم .. نترككم مع القائمة ..

10. متاهة حديقة إسكوت ، إنجلترا :


أنشئت في عام 2004، وتتكون هذه المتاهة من أكثر من 4,000 شجرة من أشجار الزان وكذلك الجسور والبوابات التي تغير مسارك باستمرار ، وقد صممت من قبل أدريان فيشر ، الذي خطط أكثر من 600 من المتاهات في جميع أنحاء العالم.

9. متاهة المرايا ، حديقة جلاسير ، سويسرا :


المعروفة أيضا باسم Gletschergarten، وهذه المتاهة في لوسيرن، كانت على غرار قصر الحمراء في غرناطة ، إسبانيا، والذي يشتهر بهندسته المعمارية المزخرفة، ويحتوي على 90 من المرايا ، متاهة المرايا تتمحور حول مجموعة من الحفر الجليدية، لذلك، هناك ظاهرة طبيعية لزيارة هذه المتاهة من المرايا من صنع الإنسان. 

8. متاهة أشكومبي ، أستراليا :


زرعت المتاهة في عام 1970، مع أكثر من 1000 شجرة من أشجار السرو، ويضم جنوب المتاهة، مركز حديقة المتاهة ، المتاهة تم تخطيطها بشكل متقن لكي تضيع فيها بسهولة ، وهي نوع من الخدع والدعابة للزوار ، وهناك جانب من المتاهة دائرية، تحتوي على 1200 من شجيرات الورد والخزامى ، وهي متعة حقا وتستحق الزيارة . 

7. متاهة البقرة ، ألمانيا :


إنها حقا من المتاهات ذات التصميم الرائع ، فهي متاهة على هيئة بقرة تظهر في أحد الحقول في ألمانيا، تم إنشاؤها من قبل المعهد الاتحادي في ألمانيا ، الذي يدرس المخاطر الناجمة على البيئة بسبب المواد الكيميائية والحياة العصرية، وهي من المؤكد عامل جذب سياحي مثير للاهتمام.

6. متاهة هامبتون كورت ، إنجلترا : 


يعود تاريخها إلى عام 1700، ووصفت بأنها المتاهة الأكثر شهرة في تاريخ العالم، ولا تزال لها شعبيتها الغير عادية ، مع مكبرات الصوت التي تنتشر في حنايا المتاهة مع ما يقرب من 1000 من الأصوات والتأثيرات ، وهناك مقاعد في وسط المتاهة التي تبدو خفية عندما تجلس علىها، تم تصميم الحديقة من قبل ، جورج لندن وهنري وايز .


5. متاهة سامسو لابيرنتين ، الدنمارك :


هذه المتاهة مختلفة عن المتاهات الأخرى ، تستخدم الأشجار التي نمت بشكل كامل مع مسارات واسعة ، وكأنك تسير وسط غابة كثيفة مع معبد في وسط المتاهة ، المتاهة تغطي مساحة ما يقرب من 60,000 متر مربع ، وهي تحمل لقب "أكبر متاهة في العالم" في كتاب غينيس للارقام القياسية ، وقد صممت المتاهة عام 2000 من قبل اريك وكارين بولسن ، وصممت من خلال أشجار ضخمة وكثيفة لتوحي أنك داخل غابة ، ويبدوا أنه يمكن أن تضيع فيها بسهولة وذلك بفضل الأشجار الضخمة التي تمنعك من رؤية الطرق بشكل واضح. 

4. متاهة السلام ، أيرلندا الشمالية :


وهي من اكبر متاهات الحدائق في العالم ، في مقاطعة داون، أيرلندا الشمالية، وافتتحت في عام 2001 حيث تم تصميمها لتشابه رمز السلام، وهو رمز مهم بالنسبة لدولة تعانى من الصراع الداخلي الكبير، مع ما يقرب من 6000 شجرة من أشجار الطقسوس شكلت هذه المتاهة ، مع مسارات وطرق يمكنك أن تضيف فيها بسهولة ، تغطي مساحة ما يقرب من 3،147 متر مربع وهي ثاني أكبر متاهة في العالم .

3. متاهة حديقة الأناناس ، هاواي :


متاهة حديقة الأناناس تم بناؤها في عام 1997، على مزارع الأناناس ، ولكنها أصبحت فقط الأطول في العالم بعد أن توسعت في عام 2007، ولديها 3،962 متر من الطرق والمسارات داخلها ، وتحتوي المتاهة على 14,000 من النباتات التي تعيش في هاواي.

2. متاهة كول باتش بمكينيس ، الولايات المتحدة الأمريكية :


تلك هي من أكبر متاهات دائمة في العالم ، وتوصف بأنها "أروع المتاهات على كوكب الأرض" (وقد حصلت على لقب أكبر متاهة للذرة والقرع والمحاصيل المؤقتة في كتاب غينيس للارقام القياسية عدة مرات، بدأت المتاهة على مساحة 15 فدان من الذرة في عام 2003، وقد نمت إلى 45 فدان بحلول عام 2011، وكان العام الماضي مثير للإعجاب حيث وصلت 53 فدانا، لتصبح نقطة جذب سياحية في حد ذاتها، على الرغم من أنها لا تزال تبيع الكثير من القرع بسبب ذلك، وهي متاهة معقدة ، ويقال أن الخروج منها يستغرق ساعتين والعديد من المكالمات على الهاتف الخليوي للمساعة في الخروج ، إنها تستحق الزيارة فعلاً !

1. متاهة كنوسوس ، قصر التيه ، مصر:


على رأس قائمتنا هي متاهة كنوسوس ، إنها أسطورية لتعقيدها، وهي متاهة يتوه فيها السالك ولايكاد يعرف فيها طريقا، ويراد بها في الأساطير مبنى التّيه ذو الممرات الفرعية المعقدة الذي بناه ديدالوس للملك مينوس ملك كريت، حسب الأسطورة الإغريقية، وأراد مينوس أن يجعل منها سجنًا للوحش الذي يسمى المينطور، إذ كان يضحَّى بسبعة من شباب أثينا، وسبع عذارى لهذا الوحش كل سنة، ذهب ثيسيوس ابن الملك الأثيني إلى تلك المتاهة وقتل المينوتور، وتمكَّن من شق طريقه إلى الخارج خلال الممرات الفرعية الملتوية. وكانت أريادني ابنة مينوس قد أعطت ثيسيوس كرة من الخيوط، لينشرها في طريقه إلى الداخل، ثم يتعقب هذه الخيوط ويسير باتجاهها عند هَرَبه، لذا بالتأكيد هذه المتاهة هي الأكثر تعقيدا في العالم.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...