الرئيسية » » أجمل 10 أشجار الأنفاق !

أجمل 10 أشجار الأنفاق !

Written By Rana Ali on الأحد، 15 يونيو، 2014 | 3:48:00 م


أشجار الأنفاق هي أشجار تصطف على جانبي الطريق ، وتتشابك أغصان الأشجار على الجانبين لتعطي مظهراً رائعاً ، بينما تظلل الطريق بأكمله بألوان زاهية وأشكال رائعة ، ليظهر الطريق وكأنه نفق.


فهي توفر الظل والمأوى، وتجدد الهواء بعد امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإنتاج الأكسجين،  لا شيء أكثر سحرا من التمشي تحت الستائر الخلابة من أشجار الكرز، أو أشجار الزان القديمة. والأشجار الأخرى التي تزين الشوارع علي الجانبين ، هنا نقدم لكم قائمة أفضل 10 أشجار أنفاق جميلة بشكل لا يصدق من أنحاء متفرقة من العالم، من أقدم وأروع الأشجار التي عاشت لعشرات السنوات . 

10. نفق أشجار الكرز، ألمانيا :


شارع هادئ، يقع في مدينة بون الألمانية، تحول إلى طريق ساحر مع أشجار الكرز المصطفة على جانبي الطريق ، وهناك طريقين في مدينة بون تصطف فيها أشجار الكرز على جانبي الطريق لتعطي منظراً ساحراً ومذهلاً مع أزهار أشجار الكرز والتي تدوم فقط بين 7 و 10 أيام، اعتمادا على الظروف الجوية.

9. طريق روا غونزالو دي كارفالو، البرازيل :


من البرازيل النفق الأخضر ، شارع يقع في حي الاستقلال في مدينة بورتو أليغري ، روا غونزالو دي كارفالو، وفقا لمرسوم وقع في عام 2006 من قبل رئيس البلدية السابق جوزيف ، بأن هذا الشارع الجميل هو جزء من التراث التاريخي والثقافي والبيئي في البلاد، ويطلق عليه بأنه "الشارع الأكثر جمالا في العالم" ، زرعت المئات من الأشجار على جانبي الطريق في أواخر عام 1930.

8. نفق أشجار الخريف ، الولايات المتحدة الأمريكية :


بالقرب من حديقة فيرمونت ، أوراق الأشجار وألوانها الجميلة اللافتة للنظر تبدأ بتغيير لونها في المنطقة الشمالية، وذلك استجابة للعديد من العوامل البيئية، مع تقدم موسم الخريف،  ومع ألوان الأشجار النارية والتي تبقي طوال الموسم ، فإنها تعطي مشهداً ساحرا للطبيعة.

7. نفق أشجار الجنكة ، اليابان :


تعرف أيضا باسم " شجرة الحياة " لأنها نجت من تفجير القنبلة الذرية في هيروشيما ، وتعتبر أشجار الجنكة من أقدم الأشجار على وجه الأرض وهي تقاوم الظروف مهما حصل من حولها ويمكن زراعتها في أي مكان من العالم، ويبلغ طولها من 30 - 40 متر ، وهذه الأشجار مستمرة في النمو على الرغم من التحديات التي تواجهها ، وهذه الطريق في الصورة يقع في الحديقة الخارجية للضريح ميجي، حيث تصطف أشجار الجنكة على جانبي الطرق وفي الحدائق والمتنزهات.

6. نفق أشجار الطقسوس ، المملكة المتحدة :


في القرون الوسطى ، ملامح واحدة من أجمل الحدائق في ويلز ، المملكة المتحدة. لقد كانت تلك الحدائق مصدر إلهام للكتاب منذ 1470، ونفق اليو هذا هو من المعالم السياحية الشهيرة في هذا المجال، وأشجار الطقسوس هي نوع أشجار يصل ارتفاعها إلى 15 متر لحاؤها أحمر وتميل أغصانها للأسفل وأوراقها معمرة وأزهارها الصفراء الصغيرة عند قاعدة الأوراق ، التي تعيطي مشهداً مميزاً وجميلاً . 


5. نفق أسيجة الظلام، أيرلندا الشمالية :


طريق في مقاطعة أنتريم، يعتقد أن أشجار الزان الجميلة هذه ربما تكون منذ حوالي 300 سنة، وفقا لسجلات محلية، على طول الطريق بالقرب من قرية أرموي في ايرلندا الشمالية، تمتد أشجار الزان على جانبي الطريق وتتشابك مع بعضها البعض، مما يخلق نفق أثيري من أشجار الظل والضوء ، وأقل ما يقال بأنها ساحرة ومذهلة . 

4. نفق شارع الخيزران، اليابان :


تقع غابة الخيزران في أراشيياما، وهو موقع تاريخي معين على الصعيد الوطني، والطريق في الصورة هي بطول 500 متر خلال غابات الخيرزان ، لتعطي المكان جمالا ومناظر طبيعية خلابة ، هذه الغابة بالقرب من العديد من المعابد والمزارات الشهيرة، ومن الجدير بالذكر أن عند هبوب رياح خلال أشجار خيزران الطويلة القامة، فتصدر أصواتاً جميلة ، مما جعل السلطات اليابانية اعتبارها واحدة من 100 من الأصوات التي يجب الحفاظ عليها في اليابان.  

3. نفق الحب، أوكرانيا :


نفق الحب هو في الواقع كان شارع للسكك الحديدية الخاصة التي تخدم مصنع النجارة قرب كليفان ، وهي مدينة صغيرة تقع في غرب أوكرانيا. وبعدما ترك أصبح مساراً للمشي من قبل الأزواج والعشاق ، وأشتهر هذا النفق بأنه الطريق الرومانسية.   

2. طريق أشجار الجاكراندا ، جنوب أفريقيا :


جوهانسبرغ هي موطن لأكبر غابات من صنع الإنسان في العالم ، حيث يقال أن أكثر من 10 مليون شجرة خضراء تزين أكبر مدينة في جنوب أفريقيا جوهانسبرغ  ، وأشجار الجاكراندا  هي شجرة متساقطة الأوراق، أوراقها مركبة ريشية فردية متقابلة، والأزهار البيضاء والزرقاء اللون تظهر في الربيع قبل ظهور الأوراق، وهي سريعة النمو ويصل ارتفاعها إلى 15 متر، وتزرع للظل والتزيين في الشوارع وفي الحدائق العامة ، وهذا الطريق هو ممشي خاص بالأشخاص تصطف على جانبيه المئات من أشجار جاكراندا الجميلة. 

1. نفق الوستارية ، اليابان :


 حدائق كاواتشي فوجي في كيتاكيوشو، اليابان (5 ساعات من طوكيو) هو المكان الذي سوف تجد هذه الألوان الجميلة به ، ومع نفق القصص الخيالية، والرومانسية ، والإلهام ، هذا الممشي هو موطن لحوالي 150 من النباتات المزهرة الوستارية بألوان كثيرة منها الأبيض والأزرق والأرجواني والبنفسجي والوردي والأزرق، وهذا هو السبب في أن الممشي يزخر بألوان زاهية وجميلة. 

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...