الرئيسية » » أغلى 10 معادن في العالم

أغلى 10 معادن في العالم

Written By Rana Ali on الجمعة، 16 مايو، 2014 | 6:54:00 م


إنها حقيقة معروفة جيدا أن كوكب الأرض يمتلك ثروة معدنية هائلة ويحتوي على الكثير من المعادن النادرة والتي تستخدم بانتظام من قبل البشر لأغراض مختلفة، من الذهب للماس ، والليثيوم، والعديد من المعادن التي لها قيمة عالية للغاية وتلعب دورا رئيسيا في خلق اقتصاد للتجارة العالمية، ولكن هل تساءلت يوما ما هي تلك المعادن الأكثر قيمة وثمناً في العالم؟ فيما يلي قائمة حيث يمكنك العثور على إجابة لهذا السؤال...

10. الروديوم :
Rhodium


الروديوم عنصر كيميائي ، عدده الذري 45 ، هو فلز انتقالي صلب نادر من مجموعة البلاتين ، وبسبب ندرته والتطبيق الصناعي له، فهو من المعادن النبيلة ومن أغلى المعادن في العالم، أصبح للروديوم شعبية ، نتيجة لتطبيق الحفاز ذو قيمة عالية في صناعة السيارات، وتم العثور على أكبر امدادات من هذا المعدن في عام 2009 في جنوب أفريقيا وروسيا، ومتوسط سعره 56 دولارا للغرام.

9. البينايت :
Painite


يكلف 60,000 دولار للقيراط وكما هو معروف أنه واحد من أندر المعادن في العالم، تم اكتشاف هذا المعدن لأول مرة في ميانمار في عام 1950 من قبل التاجر البريطاني آرثر .

8. الماس :
Diamond


الماس هو تجاريا المعدن الأكثر شعبية لما له من دور بارز في عالم تجارة المجوهرات، متوسط قيمة هذا المعدن يقرب من 55,000 $ للغرام الواحد.

7. العقيق الأسود :
Black Opal


هو حجر كريم من نوع المرو المسامي دقيق التعريق ، ويوجد بشكل رئيسي على هيئة طبقات في تجويفات الصخور الرسوبية، ويتم حصاد ما يقرب من 95% من المخزون من العقيق الأسود في أستراليا، متوسط قيمة هذا المعدن هو 2،350 $ للقيراط الواحد.

6. البلاتين :
Platinum


البلاتين عنصر كيميائي ومعروف بـ"الذهب الأبيض" وهو معدن ثمين جدا مع لونه الرمادي والأبيض ، ويعد البلاتين أقوى من معدن الحديد لكن له مرونة الذهب، والبلاتين يلعب دورا رئيسيا في عالم المجوهرات، هذا المعدن الفضي المبهر يستحق 60 دولارا للغرام وكثيرا ما يمكن العثور عليه في جنوب أفريقيا وروسيا وكندا.



5. الذهب :
Gold


كثير من الناس يعتقدون أن الذهب هو المعدن الأكثر قيمة والأغلى في العالم، ولكن هذا هو مفهوم خاطئ شائع لأن هناك معادن أخرى هي أبعد ما تكون أجدر وأغلى من الذهب، لا يزال الذهب ذو قيمة عالية ومن المعادن الثمينة ، مع سعر نحو 56 دولارا للغرام.

4. الياقوت :
Rubies


يعتبر الياقوت لتكون أغلى الأحجار الكريمة في العالم ، والياقوت حجر كريم أحمر اللون، ويختلف الياقوت من لونه الأحمر إلى اللون الأحمر الفاتح اللون وهو ينتمي إلى معدن الكوروندو الذي هو عبارة عن أكسيد الألومنيوم، ينتج اللون الأحمر بشكل أساسي من وجود مادة الكروم، وهو مغري بلونه الأحمر ، وكان أكبر إمداد لهذا المعدن في بورما، والتي تعرف باسم ملكة الياقوت.

3. اليشمك أو الجاديت :
Jadeite


اليشمك أو الجاديت هو واحد من الأحجار الكريمة وأكثرها قيمة في العالم، واليشمك هو معدن نادر جداً وهو إحدى معادن البيروكسين ، يتواجد بكثرة في غواتيمالا والمكسيك وفي ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وميانمار ونيوزيلندا وكازاخستان وروسيا وكولومبيا البريطانية وفي كندا وألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وتركستان، قيمة هذا المعدن الزمرد الأخضر يتزايد وتقول أحدث حسابات القيمة الحالية أنه نحو 3 ملايين دولار لكل قيراط.

2. العقيق الأزرق :
Blue Garnet


العقيق يمكن العثور عليه في مختلف الألوان مثل البني والأخضر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأحمر والأصفر، بين كل هذه الألوان من العقيق هو الأزرق ، وهو ذو قيمة عالية إلى حد كبير، تم اكتشاف هذا المعدن في عام 1990 في مدغشقر، ومنذ ذلك الحين تم التنقيب في روسيا وتركيا والولايات المتحدة، القيمة الحالية لهذا المعدن الثمين هو 1,5 مليون دولارا للقيراط الواحد.

1. الليثيوم :
Lithium


تم اكتشاف هذا المعدن والذي يعد عنصرا حاسما في إنتاج البطاريات القابلة للشحن في عام 1817 في ستوكهولم من قبل الكيميائي السويدي يوهان ، والليثيوم هو عنصر كيميائي فلزي ، وهو أخف العناصر الصلبة لذا يستخدم في البطاريات ويدخل في تركيب بعض أدوية الأمراض العصبية والاكتئاب في صورة كربونات الليثيوم ، والليثيوم هو معدن ذو قيمة عالية والتي تمثل صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...