الرئيسية » » 10 زهور الأكثر جمالاً في العالم

10 زهور الأكثر جمالاً في العالم

Written By Rana Ali on الخميس، 30 يوليو، 2015 | 11:40:00 م




هل تسائلنا يوما لماذا نحب الزهور ؟؟ لماذا على مر العصور الجميع أحب الزهور كثيرا ؟ ربما لأنها هي رموز للحب والفرح والأمل والسعادة، ورؤيتها تدخل السعادة والهدوء للنفس مع طقس لطيف وأيام مشمسة، وهواء مليء بروائح الزهور العطرة الجميلة ، الكثير منا يحاول جاهداً على وجود الزهور في بيته ، أو في حديقته الخاصة ، ولا تكاد تجد بيتاً يخلو من الزهور الجميلة ، ولعلك تابعت معنا سابقاً تدوينة 10 زهور الأكثر غرابة في العالم .. لكن اليوم دعونا نتعرف معاً على أجمل تلك الزهور المنتشرة حول العالم ...

10. عباد الشمس :
Sunflower



نبات عباد الشمس أو دوّار الشمس أو زهرة الشمس ،  اسمها العلمي (باللاتينية: Helianthus annuus) ،  يحتوي  زيت عباد الشمس علي الأحماض الدهنية الأساسية ومعظمها دهون غير مشبعة، وهي تفيد في تخفيض الكولسترول بالدم، وأيضاً تحتوي على عدة فيتامينات مثل فيتامين E وفولات وويحتوي عباد الشمس على المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والنحاس والسيلينيوم، يحتوي قرص عباد الشمس على ما يقرب من 1000 إلى 2000 من البذور بداخله وهي مثيرة للإعجاب لجمالها .

9. الورد :
Rose



وتبقى هذه الزهور الجميلة هي المفضلة للكثيرين ، فهي رمز للحب والمودة وتبادل المشاعر ، وتقدم كهدايا في الأعياد ، كعيد الحب ، وأعياد الميلاد ، وعيد الأم،  والورود تحظى بشعبية خاصة، لدى الناس ، فالورود والزهور الصفراء ترتبط شعبيا بالتعبير عن الصداقة ، في حين لأت الورود الحمراء تحمل رسالة الحب .

8. القرنفل :
Carnation


يضم القرنفل حوالي 300 نوع، وأصل معظمها في أوروبا وآسيا بينما ينتمي البعض الأخر للمغرب العربي، اليوم، كولومبيا هي أكبر منتج تجاري من زهور القرنفل، وتجارة أزهار القرنفل تفضل بشكل خاص لأن هذه الزهور المقطوفة يمكن أن تستمر لفترة طويلة دون أن تذبل ، وهو يحتل المرتبة الثانية بين الأزهار المقطوعة بعد الورود  ، تقليديا، وعلى غرار الورود، لون القرنفل يحمل معنى محدد: القرنفل مثل الوردي يشب الحب الأمومي، والقرنفل الأحمر يعني الإعجاب ، والأحمر الغامق يعني تبادل الحب العميق.

7. الخشخاش المشرقي :
Oriental Poppy


From .wikipedia

زهرة جميلة جدا ، موطنها في شمال شرق تركيا وشمال إيران ومنطقة القوقاز (جورجيا وأرمينيا)، ويزرع أيضًا على نطاق واسع في روسيا ، وهي زهرة جميلة جدا ، ويمكن زراعتها في الحدائق الخاصة بالبيوت ، تعتبر زهرة الخشخاش المشرقي نبتة معمرة.

6. عشبة نبات الجريس :
Bluebells


هي الإشارة الأولى في لفصل الربيع ـنه قد وصل، وكثير من الناس تنتظر بفارغ الصبر تفتح هذه الزهور الزرقاء الصغيرة الجميلة كل عام، وقد اكتشف العلماء وجود صلة بين هذه العشبة والتي على هيئة أجراس زرقاء وفصل الصيف؛ حيث أنها تزهر وتتألق وتنمو ليكتمل نموها في طقس الصيف ، تزدهر الغابات بهذه الزهور الساحرة ذات الرائحة الحلوة والجمال الهائل التي تقف وكأنه سجادة زرقاء في أرض الغابات .


5. زهور زنبق الوادي :
Lily of the Valley


هذه الزنابق الصغيرة هي في الواقع زهور على ِكل أجراس صغيرة ، إلا أنه يتناقض مع جماله الساحر ، حيث أنه نبات شديد السمية، حتى مع كميات صغيرة إن تناولتها ستسبب التقيؤ وآلام في المعدة؛ وزهرة زئبق الوادي تشتهر بعبيرها ذو الرائحة الجميلة، وتصنع من زهوره الكولونيا أو ماء الزينة الفرنسي المعروف بـ ماء الذهب، والعطور أيضاً ، زنبق الوادي نبات معمّر، ويزهر بصورة طبيعية في نهاية الربيع.

4. زهره الكالا ، زئبق الكالا :
Calla Lily


تنتشر هذه الزهور على نطاق واسع ، في جميع أنحاء جنوب أفريقيا، وشمال مالاوي ، وينمو عاده في المستنقعات ، زهور بيضاء كبيرة ولها شمعية ورأس سهم على شكل أوراق خضراء داكنة، وهي من النبات العشبية المزهرة ، وغالبا ما تستخدم هذه الأزهار في مناسبات الزفاف ولباقات الجنازة ، وعلى الرغم من أن هذه الزهرة تشتهر باللون الأبيض عادة ، إلا أنه هناك أصناف جديدة مشرقة باللون الأصفر والوردي الداكن والأحمر.

3. زهرة أضاليا :
Dahlia


وهي من الزهور الصالحة للأكل ، و زهور أضاليا صنف شائع من الأزهار الذي ينتشر في المكسيك ومنه أشكال عديدة ، وهو يصلح للزراعة في كل المناطق المعتدلة ، وتزهر الأضاليا في معظم المناطق المعتدلة في أواخر الصيف، إنها من الزهور الأكثر جمالا في العالم.

2. زهر الكرز
Cherry Blossom


أزهار الكرز تزين أشجار الكرز في فصل الربيع في وقت مبكر، لتجع منه مشاهد رائعة للطبيعة الجميلة ، لا يزال، اليابان يتفوق على بقية العالم عندما يتعلق الأمر بأزهار الكرز وأكثر من 200 أنواع من أشجار الكرز معروفة في اليابان ،  ويعرف باليابانية باسم (ساكورا) ، تتفتح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل ، زهور الكرز هي زهور  صالحة للأكل، وتستخدم كمواد لتحضير الأطعمة في المطبخ الياباني، حيث تخلل الأزهار بالملح وتستخدم لإضافة نكهة على الحلويات اليابانية .


1. زهرة زنبق الماء (النيلوفرية) :
Water Lily


النيلوفرية أو زنابق الماء ، تعيش هذه الزهور في المسطحات المائية ، حيث تطفو أوراقها وأزهارها فوق سطح الماء ، وتعد من أجمل الزهور على الإطلاق ، وزهرة زنبق الماء لها رائحة عطرية مميزة جدا ، وهناك منها أزهار كبيرة وملونة ، ووبجانب وظيفتها الإيكولوجية الهامة فهي توفر الظل في المستنقعات والبرك للأسماك والضفادع ، زهرة زنبق الماء بألوانها سواء الأزرق والأبيض والأصفر أو البنفسجي ، هي زهرة محببة لكل من ينظر إليها ، وينظر إليها على أنها رمز للصفاء. 
تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...