الرئيسية » » 10 روايات الأكثر مبيعاً في التاريخ !!

10 روايات الأكثر مبيعاً في التاريخ !!

Written By Rana Ali on الاثنين، 30 نوفمبر، 2015 | 1:44:00 م

فيما يلي قائمة أكثر الكتب مبيعا في التاريخ ، وفقا لويكيبيديا، وأكثر الكتب مبيعا أو الأكثر مبيعا هو يشير إلى عدد النسخ التي بيعت ، وليس عدد النسخ المطبوعة، أيضا، فإن القائمة لا تفرق بين لغات مختلفة من نفس الكتاب.

تستبعد القائمة الكتب الهزلية ، ربما لأنها ليست كتب مناسبة، علاوة على ذلك، يستبعد قائمة الكتب المقدسة، مثل القرآن، والإنجيل والتوراة ... ونترككم مع القائمة ... 


10. رواية « فكر تصبح غنياً » :
Think and Grow Rich, by Napoleon Hill


للكاتب نابليون هيل ، وهي رواية تحفيزية وتنمي الشخصية والاعتماد على الذات ، بيع منها 70 مليون نسخة منذ عام 1937 ، والرواية مستوحاة من فكرة رجل الأعمال الاسكتلندي الأمريكية أندرو كارنيجي ، بينما يوحي عنوانها أن هذا الكتاب يتناول كيفية الحصول المال ، ويشرح المؤلف أن الفلسفة تدرس في الكتاب حول كيفية استخدامها لمساعدة الناس على تحقيق النجاح في جميع الأعمال .

9. رواية « شيفرة دا فينشي » :
The Da Vinci Code, by Dan Brown


رواية تشويق وغموض بوليسية خيالية للمؤلف الأمريكي دان براون نشرت عام 2003 ، وكان النجاح الهائل للرواية ملفت للنظر ، ونشرت في عام 2003 وبيع منها بالفعل 80 مليون نسخة! ، وحققت الرواية مبيعات كبيرة تصل إلى 60.5 مليون نسخة (حتى آذار/مارس 2006) وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وقد ترجمت الرواية إلى 50 لغة حتى الآن، تدور أحداثها في حوالي 600 صفحة في فرنسا وبريطانيا، وبدأت القصة من متحف اللوفر الشهير عندما استدعى عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. 

8. رواية « وقالت: تاريخ من المغامرة » :
She: A History of Adventure, by H. Rider Haggard


رواية للكاتب سير رايدر هاجارد ، وهي الأولى في تسلسل مجلة الجرافيك من أكتوبر 1886 إلى يناير 1887، وأعتبرت الرواية واحدة من كلاسيكيات الأدب والخيال، وقد بيع منها أكثر من 83 مليون نسخة منذ 1887 ، وقد بيعت مترجمة في 44 لغة ، وأعتبرت أكثر رواية شعبية وتأثيراً وفقاً للروائي أندرو ستوفر.

7.   رواية « الأسد، الساحرة وخزانة الملابس » :
The Lion, the Witch and the Wardrobe, by C. S. Lewis


هي رواية فنتازيا للأطفال من تأليف سي. إس. لويس ونشرت في عام 1950، كما تم نشرها في 47 لغة أجنبية ، وقد بيع منها أكثر من 85 مليون نسخة منذ عام 1950، بدأت القصة في عام 1940 خلال الحرب العالمية الثانية، عندما تم إجلاء أربعة أشقاء هم بيتر وسوزان وإدموند ولوسي من لندن هرباً من الغارات الألمانية.

6. رواية « الهوبيت » :
The Hobbit, by J. R. R. Tolkien


رواية الهوبيت الخيالية بقلم الكاتب البريطاني ج. ر. ر. تولكين ، بيع منها أكثر من 100 مليون نسخة منذ نشرها في عام 1937 ، وهي ثاني رواية لنفس الكاتب في هذه القائمة بعد رواية سيد الخواتم ، وقد حاز الكاتب تولين على جائزة أفضل كتاب أطفال ، والقصة في بداية الثلاثينات من القرن العشرين لتسلية أبنائه الثلاثة، كتبت كـتقليد للقصص الحوارية، ونشرت في 21 سبتمبر، 1937، مؤخراً اعتبرت الهوبيت "كأهم رواية للقرن العشرين (للقراء الكبار)" ولكتب الأطفال ومجلات الأطفال.


5. رواية « حلم الغرفة الحمراء » :
Dream of the Red Chamber, by Cao Xueqin


هي رواية أدبية صينية وتعد من أفضل الروايات الكلاسيكية الصينية ، للكاتب المشهور تساو شيويه تشين  ، وقد نشرت أقدم نسخة لهذه الرواية في هذه القائمة لأول مرة في العام 1791، ومنذ ذلك الوقت بيعت أكثر من 100 مليون نسخة من الرواية، وفي أيام شيخوخته سكن تساو شيويه تشين في ضاحية بكين الغربية وعاش معيشة فقيرة جدا وكتب 80 بابا من رواية "حلم القصور الحمراء" في ظل ظروف صعبة ولكن لم يكمل الرواية بسبب مرضه وتوفي، وأول ما نشر من الرواية كان باللغة الصينية وليس الإنجليزية.

4. رواية بوليسية « ثم لم يبق منهم أحد » : 
And Then There Were None, by Agatha Christie


رواية بوليسية للكاتبة أغاثا كريستي ، وهي أول كاتبة في هذه القائمة، وقد نشرت لها أول رواية في عام 1939 ومنذ ذاك الوقت بيعت حوالي 100 مليون نسخة من رواية " ثم لم يبق منهم أحد " (بالإنجليزية: And Then There Were None) وتشتهر باسمين آخرين هما عشرة زنوج صغار (بالإنجليزية: Ten Little Niggers) (الاسم الأصلي)، و عشرة هنود صغار (بالإنجليزية: Ten Little Indians).

3. رواية « الأمير الصغير » : 
The Little Prince, by Antoine de Saint-Exupéry 


للكاتب للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت-أكزوبيري (1900-1944) ، الأمير الصغير هو أول رواية في هذه القائمة التي لغتها الأصلية ليست اللغة الإنجليزية، كان المخطوط في الأصل باللغة الفرنسية، على الرغم من أن المنشور الأول من القصة كان في اللغة الإنجليزية، في عام 1943، وبيعت 140 مليون نسخة منذ ذلك الوقت ، والأمير الصغير (بالفرنسية: Le Petit Prince) ، وقد تم التصويت لرواية « الأمير الصغير » كواحدة من بين أفضل كتب القرن العشرين في فرنسا حسب اختيار صحيفة لوموند، وتصدرت هذة الرواية المبيعات في جميع أنحاء العالم بأكثر من مليون نسخة سنوياً، وقد ترجمت إلى أكثر من 230 لغة ولهجة وبيعت أكثر من 80 مليون نسخ في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعا من الكتب المترجمة من الفرنسية. 

2. الرواية الخيالية والملحمة الخارقة ( سيد الخواتم ) :
The Lord of the Rings, by J. R. R. Tolkien


رواية خيالية للكاتب تولكين ، نشرت لأول مرة في عام 1954، وقد بيعت بالفعل من هذه الرواية 150 مليون نسخة! وتولكين هو المؤلف الوحيد الذي لديه روايتين في هذه القائمة، يباع الكتاب في بعض الأحيان في أحجام ومعظمهم من 3 مجلدات (كما هو الحال في المنشور الأصلي) ولكن من المعروف أنه تم بيعها في ما يصل إلى 7 مجلدات! والرقم 150 مليون يشير إلى عدد نسخ من القصة الكاملة التي تم بيعها ، والتي بدأت كتتمة لكتابه السابق الهوبيت ثم تطورت إلى قصة أكبر بكثير، كُتبت على مراحل بين 1937 و1949، وكثير منها كُتب خلال الحرب العالمية الثانية، نُشرت في الأساس في ثلاث مجلدات في العامين 1954 و1955، وأعيد طبعها منذ ذلك الحين مرات كثيرة، كما تُرجمت إلى العديد من لغات العالم والأن تترجم إلى اللغة العربية، لتصبح واحدة من أكثر الأعمال الأدبية انتشاراً في القرن العشرين، وتقع أحداث سيد الخواتم في أرض يطلق عليها الأرض الوسطى، وتروي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، والبشر والأقزام والسحرة والأورك والآلف وغيرها، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام سورون، تتقدم القصة بدءاً من المقاطعة، عبر الأرض الوسطى متتبعة الكثير من حملات حرب الخاتم.

1. الرواية التاريخية ( قصة مدينتين ) :
A Tale of Two Cities, by Charles Dickens


للكاتب تشارلز ديكنز ، وهي الرواية الثانية له ، ونشرت الكتب في كل العصور الأولى في عام 1859 ومنذ ذلك الوقت بيعت حوالي 200 مليون نسخة! ، وقصة مدينتين (بالإنجليزية: A Tale of Two Cities) هي رواية تاريخية ، وهي الثانية للكاتب تشارلز ديكنز، وهذه الرواية هي الرواية الأكثر تدريساً في المدارس الثانوية في الولايات المتحدة والكثير من دول العالم ، وتدور أحداثها في لندن، إنجلترا وباريس، فرنسا خلال أحداث الثورة في فرنسا ، الرواية تصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشى للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات ما قبل الثورة وهي تلك الفترة التي قادت إلى الثورة، والوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في السنوات الأولى للثورة، والرواية تروي قصة حياة أحد الأشخاص في تلك الأحداث ، أشهر هؤلاء في الرواية هو تشارلز دارنى، وهو أحد الأرستقراطيين الفرنسيين، والذي وقع ضحية للثورة العمياء التي لم تفرق بين الخير والشر برغم شخصيته الطيبة، وسيدنى كارتون، المحام الانجليزى السكير، الذي ضحى بحياته لأجل حبه لزوجة دارنى، لوسى مانيت. 

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...