الرئيسية » , » 10 أسواق الشوارع الأكثر شهرة في العالم

10 أسواق الشوارع الأكثر شهرة في العالم

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2015 | 12:34:00 ص


أسواق الشوارع في الغالب تقام يوميا أو في عطلات نهاية الأسبوع، وهي تجارب فريدة تفتح للسائح نافذة الاحتكاك المباشر على المستوى الشعبي مع سكان البلد من جميع الأجناس، وتقدم أيضا فرص تسوق رخيصة لكثير من الأغراض، من الأطعمة إلى الأنتيكات والتحف والهدايا وحتى الزهور، من هذه الأسواق ما يبيع الأغراض المستعملة، ومنها ما يقدم أعمال فنانين ومصممين، وهناك منتجات عرقية مثل أنواع الأطعمة والملبوسات التي تفضلها جاليات معينة، كما تنتشر في أسواق الشوارع بوتيكات الأزياء والمطاعم والمقاهي التي يمكن أن تقدم للزائر فترة استراحة من التجول...
وإليكم قائمة بأفضل 10 أسواق الشوارع الأكثر شهرة في العالم . 

10. سوق ريالتو، البندقية، إيطاليا :


يعود هذا السوق القديم إلى القرن الحادي عشر ، اليوم يقع السوق على ضفة القناة الكبرى، وليس بعيدا عن جسر ريالتو الشهير ، وهو واحد من الجسور الأكثر شهرة في العالم ، السوق جنبا إلى جنب مع الجسر يعتبر واحد من مناطق جذب السياح الأكثر شعبية في البندقية.

9. سوق شارع لورانس ، تورونتو، كندا :


تم اختيار هذا السوق من قبل ناشيونال جيوغرافيك كأفضل سوق للمواد الغذائية في العالم، وينتشر في السوق أكثر من مبنيين: سانت لورانس السوق الشمالي الذي يستضيف أسواق المزارعين الأسبوعية والأسواق العتيقة، وسانت لورانس السوق الجنوبية التي تستضيف المطاعم، والمعارض ومحلات المواد الغذائية والأكشاك.

8. سوق شيلين الليلي، تايبيه، تايوان :


أكبر وأشهر سوق ليلي في مدينة تايبيه، مع ما يقرب من 600 من الأكشاك.

7. سوق شارع تمبلي الليلي، هونغ كونغ :


السوق الليلي في شارع تمبلي يبدأ في فترة ما بعد الظهر، كما ويغلق الشارع لحركة المرور وبدلا من السيارات، يتم تعبئة الشارع مع أعداد كبيرة من السكان المحليين والسياح، في السوق يمكن أن تجد الكثير من البضائع والملابس، والساعات والأجهزة الخلوية، فضلا عن السلع المستخدمة.

6. سوق تشاندي تشوك، نيودلهي، الهند :


وهو واحد من أقدم وأنشط الأسواق في دلهي القديمة.


5. سوق كامدن ، لندن، انكلترا :


السوق الاكثر شعبية في لندن، والرابع في الجذب الأكثر شعبية في لندن مع حوالي 100,000 زائر كل عطلة نهاية الأسبوع، سوق كامدن يضم الكثير من أسواق التجزئة مع العديد من الأكشاك التي تبيع عادة الحرف اليدوية والملابس والمواد الغذائية وأكثر من ذلك.

4. سوق الملكة فيكتوريا، ملبورن، أستراليا :


هذا السوق هو واحد من مناطق الجذب الرئيسية للسياح في ملبورن، ويزوره السكان المحليين بأعداد كبيرة جدا يومياً ، مساحة السوق تقريباً 7 هكتار (17 فدان) وهذا السوق هو أكبر سوق في الهواء الطلق في نصف الكرة الجنوبي.

3. سوق ساحة جامع الفناء ، مراكش، المغرب :


واحد من مناطق الجذب السياحية الكبرى في المغرب هو سوق ساحة جامع الفناء ، الساحة في قلب المدينة مليئة إلى حد كبير يسحرة الثعابين والقرود ، وكذلك بعض من الأكشاك الأكثر شيوعا، وهي عادة مزدحمة جدا بالباعة المتجولين والزوار ، الساحة هي واحدة من الساحات الأكثر شهرة في العالم.

2. سوق البازار الكبير ، اسطنبول، تركيا :


واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغلقة (الأسواق المغطاة) في العالم، السوق يحتوي على 61 من الشوارع المغطاة ، وأكثر من 3,000 من المحلات التجارية، سوق البازار الكبير الشهير في اسطنبول يتلقى 250,000 - 400,000 زائر كل يوم!

1. سوق تشاتوشاك الأسبوعي، بانكوك، تايلاند :


أكبر سوق في تايلاند والعالم ، أكبر سوق لنهاية الأسبوع ، يحتوي هذا السوق العالمي الشهير على تقريبا أكثر من 15,000 من الأكشاك، ويزوره حوالي 200,000 زائر يومياً ، وهو مكان جذب كبير في بانكوك للزوار.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...