الرئيسية » , , » 10 أماكن الأكثر زيارة وجذب سياحي في العالم

10 أماكن الأكثر زيارة وجذب سياحي في العالم

Written By Rana Ali on الأربعاء، 5 مارس، 2014 | 10:54:00 ص


هذه القائمة لأكثر10 أماكن شعبية وجذب سياحي  في جميع أنحاء العالم، ربما أحد ما يتساءل عن أهم الأماكن والمعالم السياحية التي تأتي على رأس القائمة لمعظم السياح في العالم ! في واقع الأمر ليست رسمياً لأنه يكاد يكون من المستحيل حساب هذا، على أي حال هنا قائمة 10 من معالم الجذب السياحية الأكثر زيارة في العالم.

10.  تمثال الحرية (نيويورك) :


تمثال الحرية هو رمز عالمي للحرية والديمقراطية، وهو هدية الصداقة من شعب فرنسا إلى شعب الولايات المتحدة، في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق عرى الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكري المئوية للثورة الأمريكية (1775-1783) صممه فريدريك بارتولدي، يستقر التمثال علي جزيرة الحرية الواقعة في خليج نيويورك؛ ويبعد مسافة 600 متر عن مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي و2.5 كيلومترا إلي الجنوب الغربي من مانهاتن، بمساحة إجمالية تقدر بـ 49,000 متر مربع .

9.  برج إيفل (باريس) :


رمزا لباريس، لا يمكن زيارة باريس بدون رؤية برج إيفل، حتى وإن كنت لا ترغب في زيارته، سوف تراه من جميع أنحاء باريس، بني برج ايفل في عام 1889 ، وأصبح واحد من الهياكل الأكثر تميزا في العالم.

8. سور الصين العظيم (الصين) :


تم بناء سور الصين العظيم على مدى أكثر من ألفي سنة،  ولا يزال أطول جدار في العالم ، يبلغ طولها 5.500 كيلومتر، وبني من أجل حماية الحدود، ويقال أن أكثر من مليون شخص لقوا حتفهم في بنائه.

7.  جراند كانيون (اريزونا) :


جراند كانيون هو الوادي العميق والذي نحت بسبب نهر كولورادو في الولايات المتحدة في ولاية أريزونا، وهو واحد من عجائب العالم.

6.  المدرج الروماني (روما) :


المدرج الروماني، هو واحد من المباني الأكثر شهرة في روما من عهد الرومان القدماء، اسمها الأصلي هو مدرج فلافيان، كان يستخدم للمصارعة بين المتحاربين من العبيد وأسرى الحرب والمجرمين ، معظمهم كانوا من الرجال، ولكن كان هناك عدد قليل من النساء ، كما كان يستخدم للقتال بين الحيوانات البرية، وقد قيل أن أكثر من 9.000 من الحيوانات البرية قتلت في المدرج الروماني.


5. تاج محل (الهند) :


يعتبر تاج محل واحدا من عجائب الدنيا الثمانية في العالم،  بني من قبل الامبراطور المغولي شاه جاهان تخليدا لذكرى زوجته الثالثة ممتاز محل، ويتميز بأسلوبه المعماري الذي يجمع بين الفارسية، والهندسة المعمارية التركية والهندية.

4. شلالات نياغارا (نيويورك وأونتاريو) :


إنه جمال الطبيعة الساحر ، شلالات نياغارا هي الشلالات الضخمة على نهر نياجرا، على جانبي الحدود الدولية التي تفصل بين مقاطعة أونتاريو الكندية والولايات المتحدة الأمريكية ، يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر وفي الجانب الكندى 54 متر، وتتألف من ثلاث شلالات، أشهرها شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي ، ويتدفق 6 ملايين قدم مكعب (168,000 م³) من الماء في الدقيقة في هذه الشلالات.

3. مسجد السلطان أحمد (اسطنبول) :


مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق ، يقع في ميدان السلطان أحمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو، كلف ببناؤه من قبل السلطان أحمد الأول والذي صممه المهندس المعماري محمد الاغا أِهر المهندسين الأتراك ، بني المسجد بين عامي :1018 ـ 1020 هـ / 1609 ـ 1616 ، حيث استغرق بناؤه 7 سنوات.

2.  بيغ بن (لندن) :


واحدة من الساعات الأكثر شهرة على الأرض هي ساعة بيغ بن في لندن، برج الساعة يحمل أكبر ساعة في العالم، وبدأ عمل الساعة منذ 3 يونيو عام 1859م، تشتهر الساعة بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزا للتوقيت العالمي ، ويزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طناً، ويبلغ طول عقربيها 9 و14 قدماً، وتعتبر من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في بريطانيا.

1. أهرامات الجيزة (القاهرة) :


أهرامات الجيزة أطول هيكل من صنع الإنسان في التاريخ لأكثر من 3.800 سنة، والهرم الأكبر بارتفاع 146.5 مترا، ويعتقد أنه تم بناء الهرم كمقبرة لأسرة الفرعون المصري خوفو وشيد على مدى فترة 20 عاما، بالتأكيد يجب زيارة أهرامات الجيزة ولو مرة واحدة.

المصدر :  ويكيبيديا
تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...