الرئيسية » » أفضل 10 هياكل معمارية هندسية جميلة

أفضل 10 هياكل معمارية هندسية جميلة

Written By Rana Ali on الاثنين، 31 مارس، 2014 | 12:06:00 م


هناك الكثير من الهياكل والمباني الجميلة والرائعة التي أنشئت المهندسين المعماريين، العمارة هو اسم الأحاسيس المجمدة من حضارتنا، والتي أبقت تنشيط الذكريات مع روح المكان، بل هي أيضا أقدم تراث لإنسانيتنا وتلعب دورا محوريا في التعبير عن أفكارنا والمعتقدات والآمال الخاصة بنا، ومع مرور الوقت تغيرت روح العصر من حضارتنا وتغيرت معها أشكال الحضارة والتراث ، بعض الهياكل اليوم تعد أجمل كنوز هذا العصر لجمالها وسحرها ،وهناك العديد من المعالم المعمارية، التي بقيت كرمز ، بدأت قصة الهندسة المعمارية من فترة العصور القديمة ومازالت مستمرة.

واليوم نقدم لكم قائمة مع مجد الهندسة وحركة النهضة، والفن الحديث وأسلوب العمارة الحديثةوالعمارة التكنولوجيا الفائقة ، قائمة بأفضل 10 هياكل معمارية هندسية جميلة في العالم..

10. الاستاد الوطني في بكين، الصين :


استاد بكين الوطني في الصين، الشهير باسم عش الطائر، وقد صمم من قبل هرتزوغ وشركة دي ميرون بازل المحدودة ، وقد بني الملعب لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي عقدت في الصين عام 2008، بدأ البناء في ديسمبر عام 2003، بعد الموافقة على التصميم ، وافتتح الملعب للجمهور في احتفال رسمي في 28 يونيو 2008.
يوفر الملعب أيضا رؤية بانورامية للمجمع الاولمبي، والملعب يقع على مساحة 258,000 م2 ، ويتسع لـ 91,000 شخص، وقد استخدم ما يقرب من 110,000 طن من الفولاذ في تصميم هذا الهيكل الضخم ، وتكلف بناء الاستاد 423 مليون دولار.

9. برج العرب، دبي :


برج العرب وهندسته الجميلة ، فقد تم تصميم برج العرب، من قبل المهندس المعماري توم رايت، برج العرب هو يعد فندق 7 نجوم تم بناؤه على جزيرة اصطناعية، وهو أيضا رابع أطول فندق في العالم، ارتفاع المبنى 321 متر وهو في المرتبة 16 لأطول مبنى في الشرق الأوسط، واستلهم تصميم برج العرب من الشراع من المراكب الشراعية التي اخترعها العرب ، وبرج العرب الذي يعد أفخم فندق في العالم مع الجناح الملكي الذي يكلف 28000 $ لليلة الواحدة، يتكون الفندق من 60 طابقاً تعتمد على ضوء النهار الطبيعي خلال النهار ، ويحتوي المبنى أيضا على مهبط للطائرات على ارتفاع 210 متر ، بدأ البناء في عام 1994، واكتمل البناء في عام 1999.

8. البرجين التوأمين بتروناس، ماليزيا :


أبراج بتروناس هي أطول مبنى توأم في العالم صممه المهندس المعماري سيزار بيلي، ظلت أبراج بتروناس أطول هيكل في العالم من 1998-2004، حتى جاء مبني تايبيه 101، تم الانتهاء من البناء بعد سبع سنوات في عام 1998، وكانت مفتوحة للجمهور في عام 1999 .
البرجين شيدت بشكل منفصل من قبل شركة Hazama وسامسونج للهندسة والبناء، ويرتبط البرجين بجسر في الطابقين 41 ، 42 وهو أعلى جسر من نوعه، والبرجين بارتفاع 378,6 م ، وتصل أساسات البرجين من الخرسانة في الأرض لعمق حوالي 120 مترا . 

7. متحف غوغنهايم بلباو، إسبانيا :


متحف جوجنهايم بلباو هو واحد من الهياكل الرائعة ومثال للعمارة الهندسية الجميلة ، أفتتح متحف الفن الحديث والمعاصر الذي تموله مؤسسة غوغنهايم للجمهور في عام 1997، أستخدم في تصميمه مواد بارزة منها التيتانيوم والزجاج، والتي جعلت بنيتة تشبه النحت، من الخارج على نحو سلس ومائج هو مماثلة لقاعة حفلات والت ديزني في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل نفس المهندس المعماري. مبنى المتحف الذي يحتفل به باعتباره واحدا من أعظم بناء في القرن 20.

6. البيت الأثري، الولايات المتحدة الأمريكية :


البيت الأثري هو واحد من أعظم روائع المهندس المعماري فرانك رايت، بنيت في عام 1935، ومن المعروف البيت ك أفضل عمل بنيت أصلا لإقامة رجل اعمال ناجح من بيتسبرغ، يدعى إدغار كوفمان الأب، وأصبح المبنى معلما تاريخيا وطنيا في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1966، البيت يقع في منطقة خضراء جميلة ويستقطب أكثر من 150،000 زائر سنويا.


5. مبنى الجمعية الوطنية، بنغلاديش :


مبنى الجمعية الوطنية، والمعروف أيضا باسم جاتيو سانغساد هو العمل الأكثر جمالاً  للمهندس المعماري الرئيسي لويس أولا ، بدأ تشييد المبنى في عام 1961، وبرز مجد المبنى في فيلم وثائقي عام 2003، 'مهندس بلدي "، من إخراج ابنه المهندس المعماري خان، وناثانيل كان، تم تعيين المبنى للبرلمان الوطني في بنغلاديش. 

4. دار الأوبرا في سيدني، أستراليا :


تم تصميم دار الأوبرا في سيدني من قبل المهندس المعماري جورن أوتزون في عام 1957، وتعتبر واحدة من روائع عمارة القرن العشرين ، تم الانتهاء من البناء في عام 1973 وأدرجت بالتالي في موقع التراث العالمي لليونسكو في عام 2007 ، تحتوي على قاعة كبيرة للحفلات الموسيقية  وفناء كبير بالجمهور في الهواء الطلق ، كل عام يزورها أكثر من ثمانية ملايين شخص . 

3. قاعة المؤتمر الوطني، البرازيل :


تم تصميم قاعة المؤتمرات الوطنية لبرازيليا من جانب واحد من قبل المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيماير، أكتمل بناء المشروع في عام 1964، وقد ادرج المبنى في مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1987.

2. تاج محل، الهند :


مثال على العمارة المغولية، تاج محل، هي واحدة من 7 عجائب العالم تعتبر أفضل عمل فني في الهند أمر ببناؤه شاه جهان، الامبراطور العظيم من وقته، في ذكرى حبيبته ، استغرق المبني ما يقرب من 21 سنة للانتهاء منه ، وقد تم إدراج تاج محل كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1983.

1. أبراج العالم، كندا :


ويسمى أيضا أبراج مارلين مونرو ، هو عبارة عن مبنى الهندسة المعمارية الديناميكية التي صممها المهندس المعماري الصيني ياسونج ما ، المبنى عبارة عن منزل في منطقة تورنتو الكبرى.، بدأ البناء في عام 2007 واكتمل في ديسمبر كانون الاول 2012 ، بارتفاع 158 متر .

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...