الرئيسية » , , » 10 كثبان رملية الأكثر جمالا في العالم

10 كثبان رملية الأكثر جمالا في العالم

Written By Rana Ali on الأحد، 23 مارس، 2014 | 1:40:00 م


الكثبان  هي تلة  من  الرمال  نشأت إما عن طريق  الرياح أو تدفق المياه، وتحدث الكثبان في أشكال وأحجام مختلفة، التي شكلها التفاعل مع تدفق من الأشعة تحت الحمراء أو الماء،  وفيما يلي قائمة من الكثبان الرملية في العالم ..

10. نصب وايت ساندز الوطنى، نيو مكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية :


حقل من الكثبان الرملية البيضاء تتألف من بلورات الجبس، والكثبان تتغير باستمرار ويختلف شكلها مع تحركها ببطء مع اتجاه الريح.

9.  كثبان ساماليوك الرملية ، المكسيك :


المعروفة أيضا باسم ميدانوس ، وهي سلسلة من الحقول الرملية الكبيرة وتقع في شيواوا، المكسيك.

8. الكثيب العظيم ، بيلا، فرنسا :


ويعرف أيضا باسم الكثيب من بيلات، هو أطول الكثبان الرملية في أوروبا، وتقع على بعد 60 كيلومترا من بوردو، تقع الكثبان الرملية على مساحة حوالي 500 مترا من الشرق إلى الغرب و 2.7 كم طولا من الشمال إلى الجنوب،ويبلغ ارتفاعه 110 مترا فوق مستوى سطح البحر، والكثبان تعتبر وجهة سياحية شهيرة مع أكثر من مليون زائر سنويا.

7. الصحراء الليبية، ليبيا :


الصحراء الليبية هي جزء من  الصحراء الأفريقية الكبرى ، وتمتد 1100 كم من الشرق إلى الغرب، و 1,000 كم من الشمال إلى الجنوب، وأهم جزء في الصحراء ما يطلق عليه بحر الرمال العظيم.

6. الربع الخالي، شبه الجزيرة العربية :


"الربع الخالي" هي أكبر صحراء رملية في العالم، وتضم أكثر من الثلث الجنوبي من شبه الجزيرة العربية، وهي بطول 1,000 كيلومتر (620 ميل)، و 500 كيلومترا (310 ميل) في العرض ، وتغطي هذه الصحراء الضخمة الكثبان الرملية مع ارتفاعات تصل إلى 250 متر (820 قدم).


5. حديقة ميدانوس دي كورو الوطنية، فنزويلا :


هذه الحديقة الوطنية  تحتوي على كثبان رملية ضخمة، والمعروفة باسم ميدانوس ، وتنتشر هذه الكثبان الرملية على مساحة 5 كيلو مترات وبارتفاع 30 - 40 مترا.

4.  عرق الشبي، المغرب :


الكثبان في عرق الشبي يصل ارتفاعها إلى ما يصل إلى 150 متر وتمتد على مساحة 22 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب وتصل إلى 5-10 كيلومترا من الشرق إلى الغرب.  

3. وادي الموت في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية :


وادي الصحراء الواقعة في شرق ولاية كاليفورنيا، هذا هو المكان الأكثر سخونة والأكثر جفافا في منطقة أمريكا الشمالية، وتعد موطنا للكثبان الرملية الذهبية الجميلة.

2. باداين جاران ديونز ، منغوليا والصين :


تلك الكثبان الرملية جاران ديونز هي أعلى الكثبان الرملية في آسيا، وتقع في صحراء باداين جاران ، بين منغوليا والصين.

1. سوسوسفلي، ناميبيا :


سوسوسفلي هي كثبان رملية تميل للون الأحمر ، وتقع في الجزء الجنوبي من صحراء ناميب، الكثير من الرمال تراكمت في البحيرات الجافة في جميع الأنحاء مما جعله مشهدا رائعاً من أجمل الكثبان في العالم.
تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...