الرئيسية » » أقوى 10 حيوانات برية في العالم !

أقوى 10 حيوانات برية في العالم !

Written By Rana Ali on الجمعة، 24 أبريل، 2015 | 5:00:00 م

رأيت للتو شريط فيديو لمعارك حيوانية مختلفة وقوتهم وعنفهم أمر لا يصدق، عندما تقاتل الحيوانات من أجل البقاء على قيد الحياة سوف ترى قوتهم الحقيقية، ونادرا ما تهاجم النمور والأسود مثلا وبالتالي نادرا ما نراهم في قتال مع كل قوتهم، لكن عندما يقترب خطر من صغارها فقد تصبح الحيوانات أسرع ,اقوي أضعافا وأكثر ضراوة ، وينطبق الشيء نفسه على الحيوانات الكبيرة الأخرى، كالفيل والجاموس ووحيد القرن وفرس النهر ، ولكن، يؤخذ في الاعتبار السرعة والقدرة على التحمل، والبراعة، والقدرة بشكل عام، وهناك من الحيوانات ما هو الأقوي في العض ، والأقوي في القفز ، والأسرع ، والأقوي في الصيد والقتل ، وهناك من الحيوانات من يقتل بضربة واحدة فقط كالثعابين الخطرة ، والتماسيح.

وقائمتنا اليوم تضم الحيوانات المختلفة التي لها أنواع مختلفة من القوة،  البعض يكون قادراً على الرفع، والسحب أو حمل أو سحب الأوزان الهائلة، وقد يكون البعض الآخر أقل من ذلك بكثير لكن لديه قوة هائلة مقارنة مع حجمه، وهنا 10 من أقوى الحيوانات في العالم. أستعد لتظهر دهشتك بعد معرفتها ...

10. النسر :



نسر هو أقوى الطيور، القادرة على رفع شيء أربع أضعاف وزنه خلال رحلة نقل الصيد الخاص به .

9. الأناكودا الأفعى الضخمة :


ثعبان الاناكوندا الذي يمكنه أن يضغط شيء يعادل وزنها 250 كيلو جرام حتى الموت.

8. الدب الأشيب :


عندما يتعلق الأمر بالقوة الخالصة ، فالدب يمكن رفع أكثر 500 كيلو جرام !! أي بنسبة  0.8 مرات من وزنه.

7. الثور :


الثور يمكنه سحب وتحمل شيئا يزن 900 كيلو جرام ، وهذا يعادل  1.5 من وزن جسمه وذلك في التضاريس الوعرة.

6. النمر :


النمر يمكن أن يحمل شيئا يزن 550 كيلو جرام ، مرتين ضعف وزنه ويصعد به شجرة بارتفاع عشرة أقدام .

5. الغوريلا :


الغوريلا يمكن أن ترفع ما يزن 2000 كيلو جرام (ما يعادل 30 شخصاً)، وذلك يعادل 10 مرات من وزن جسمها .

4. الفيل الأفريقي :


في القوة الغاشمة، الفيلة هي أقوى الثدييات وأقوى الحيوانات البرية، يمكن للفيلة الأفريقية أن تزن ما يصل الى 6،350 كجم، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 9.000 كجم، أي ما يعادل وزن 130 شخص بالغ !!.

3. النمل قاطع أوراق الشجر :


يمكن لنملة صغيرة من هذا النمل رفع وحمل في أفواههم شيئا يزن  50 مرة من وزن جسمها ، وهذا تماما كما لو أن شخصا يريد رفع شاحنة بأنيابه !!.

2. خنفساء وحيد القرن : 


خنفساء وحيد القرن وقوتها الجبارة تظهر هنا ، فخنفساء وحيد القرن يمكنها أن ترفع شيئا بما يعادل 850 مرة من وزن جسمها !! ولوضع هذا في المنظور الصحيح ، إذا قدر ليكون الإنسان بقوة هذه الخنفساء ، فإنه سيكون قادرا على رفع كائن يزن  65 طناً !! ، ولو كان الفيل له قوة مساوية لخنفساء وحيد القرن لكان قادراً على حمل 850 فيلاً على ظهره.

1. خنفساء الروث :


خنفساء الروث ليس فقط أقوى حشرة في العالم ، ولكن أيضا أقوى الحيوانات على كوكب الأرض مقارنة مع وزن الجسم، حيث يمكنها سحب ما يعادل  1.141 مرة من وزن جسمها ! ، وهذا بالضبط ما يعادل شخص عادياً يسحب ست حافلات ذات طابقين كاملةً !!! فسبحان الله العظيم ...
كيف يمكن أن يكون العالم لو أعطيت هذه القوة الخاصة بخنفساء الروث للبشر !! 

تعليقات
2 تعليقات

2 التعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...