الرئيسية » , » 10 مطارات الأكثر خطورة في العالم !

10 مطارات الأكثر خطورة في العالم !

Written By Rana Ali on الاثنين، 3 فبراير، 2014 | 10:18:00 م


10 من أشد مطارات العالم إخافة ورعباً وخطورة،  الهبوط الخطر وأيضاً الإقلاع الخطر في هذه المطارات الأكثر تطرفا، والأكثر رعبا من جميع المطارات في العالم، المطارات على هذه القائمة تميزت بسبب المواقع المتطرفة لها والتي إما على ارتفاعات عالية، أو مدارج قصيرة، أو قربها الكبير من الأماكن السكنية ، وكلها تجعل من الهبوط والإقلاع عملية صعبة للغاية، تابعونا لتتعرفوا على هذه الـ 10 مطارات الأكثر خطورة في العالم.

10. مطار سابا ، أقصر مدرج مطار تجاري في العالم :


تقع على بعد حوالي 28 ميلا الى الجنوب من سانت مارتن، مطار سابا الدولية لديها أقصر مدرج مطار تجاري في العالم، بطول 400 متر (1300 قدم) في الطول الإجمالي، يعتبر المطار الأكثر خطورة للهبوط، هذا المدرج للهبوط لا يصدق، لذا عليك أن تكون طيارا محترفاً ، لتهبط بالطائرة هنا.

9. مطار تونكونتين، تيغوسيغالبا، هندوراس :


مطار عبر الجبال وهو عقبة بالفعل يجب التغلب عليها لهبوط آمن في تيغوسيغالبا، هندوراس، وهو يقع على ارتفاع  3.294 قدم (1،004 متر) فوق مستوى سطح البحر، وبسبب  التضاريس الجبلية المحيطة بها، يعيش الركاب تجربة الانخفاض السريع في الارتفاع من أجل الهبوط على المدرج، مع رياح قوية تعقد الأمور، ويجد طيارين كثيرين صعوبة كبيرة في الهبوط على واحد من أخطر المطارات .

8. مطار لاغوارديا في مدينة نيويورك :


مناظر خلابة للمدينة ستراها عندما تهبط على مدرج مطار لاغوارديا الذي يمتد 7.000 قدم فوق الماء ،  ويبعد المطار مسافة ثمانية أميال فقط عن وسط منهاتن ، والمطار عبارة عن مدرجين متداخلين ، ويخشي من تداخل رحلات أثناء الهبوط أو الإقلاع. 

7. الهبوط في مطار كورشوفيل الدولي في فرنسا :


من المعروف أن مطار كورشوفيل أقصر مدرج بطول 525 مترا، فهو قصير للغاية ويتطلب مهارة خاصة من الطيارين للهبوط أو الإقلاع ، مما تؤثر على عمليات الاقلاع والهبوط اليومي، الهبوط خطر جدا في هذا المطار حيث يتطلب من الطيارين التنقل بين جبال الألب قبل أن تهبط، وهذا يكفي لتسمع صرخة الرعب من المسافرين قبل هبوط الطائرة وتوقفها بسرعة قبل نهاية المدرج القصير. 

6. الهبوط في مطار ويلينغتون الدولي في نيوزيلندا :


مع مطار مدرجه بطول 6.351 قدم والذي يظهر في بدايته وفي نهايته بالمياه الزرقاء الصافية، فإنه من السهل أن نعرف لماذا الهبوط في هذا المطار غير مستقر وخطر جدا. 


5. الهبوط في مطار كاي تاك في هونغ كونغ :


الأكثر رعبا الهبوط في هذا المطار ، بسبب الجبال المحيطة به والمباني السكنية وقد قيل أنه الأكثر خطورة على وجه الأرض ، فقد كان على الطيارين اتخاذ قرار صعب وخطر عند الهبوط أو الإقلاع، حتى أغلق في عام 1998. 

4. الهبوط في مطار لوكلا في نيبال :


إعاد تسميته إلى مطار تنزينج-هيلاري تكريما للرجلين الذين وصلا إلى قمة جبل ايفرست لأول مرة ، مدرج المطار قصير جدا وينتهي بحافة على ارتفاع 8،000 قدم (2،438 متر) ، وزوار جبل ايفرست كثيرا ما تستخدم هذا المطار أثناء الهبوط والإقلاع ، والمطار ليس لديه أي من الميزات الحديثة لمراقبة الحركة الجوية، ولا حتى أضواء، والطاقة الكهربائية ضعيفة جدا في كل شيء، وهو واحد من أكثر المطارات خطورة عند الهبوط. 

3. الهبوط المتزحلق على جليد مدرج مطار القارة القطبية الجنوبية :


أبرد بقعة على هذا الكوكب، حقيقة أنه لا توجد مدارج معبدة في القارة القطبية الجنوبية ، لذا فإن كل شيء تحت الطائرة هو امتداد طويل من الثلوج والجليد ، والتحدي الحاسم هو فقط وزن الطائرة التي يجب أن تهبط على هذا المدرج، يجب فحص وزن كل طائرة لتجنب تكسير الجليد تحت عجلاتها وأن تعلق في الثلج.

2. الهبوط في مطار الأميرة جوليانا الدولي في سانت مارتن :


واحد من أكثر المطارات ازدحاما في منطقة البحر الكاريبي، للهبوط على مطار الأميرة جوليانا الدولي، أن الطيارين يحلقون فوق جزء ضئيل من الشاطئ، ثم العبور من فوق السياج ثم الهبوط على المدرج، وثاني أخطر مطار في العالم ، وهو قصير جدا بطول 7.150 قدم ، الطائرات الكبيرة تحتاج على الأقل 8،000 قدما لضمان هبوط آمن في حين أن بعض الطائرات الثقيلة جدا تتطلب 10،000 قدم للهبوط الآمن ، ويبدوا أنه بني للطائرات الصغيرة والمتوسطة، ومع ذلك، فإن طائرات الجمبو لا تستطيع الهبوط على هذا المطار ، غير أنه الكثير من الحوادث وقعت أثناء إقلاع أو هبوط الطائرات للأشخاص الذين يأتول لمشاهدة الطائرات وهي تهبط أو تقلع.

1. مطار بارو في بوتان :


أخطر مطار هبوط في العالم هذا المطار في جبال الهيمالايا والأكثر خطورة، وتأهل ثمانية فقط من الطيارين للهبوط هنا، المطار بارتفاع 1.5 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر وتحيط به قمم جبال حادة تصل إلى 18.000 قدم ، والمدرج يمتد على مسافة نحو 6.500 قدم ، ويتطلب من ركاب الطائرات التي ستهب هنا ألا يكونوا ضعاف القلوب وإلى استقرار أعصابهم، لذا فإن هذا المطار الصغير الذي يقع بين الجبال الشاهقة من جبال الهيمالايا هو الأكثر خطورة في العالم. ( المصدر )

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...