الرئيسية » , , » 10 عجائب في العالم القديم !

10 عجائب في العالم القديم !

Written By Rana Ali on الجمعة، 7 فبراير، 2014 | 10:52:00 ص

عجائب الدنيا السبع في العالم القديم لائحة معروفة بالإبداعات الأكثر أهمية في العصور الكلاسيكية القديمة، والتي هي تحف من المهارة والعمل الجاد من الشعوب القديمة ، اليوم ننظر إلأى تلك العجائب بغرابة شديدة وبدهشة كبيرة ، إنه فن العمارة دون أي تكنولوجيا حديثة ودون أي آلات ، إلا أنها أبنية عالية وضخمة جدا !! 


10. ماتشو بيتشو :


ماتشو بيتشو ، موقع امبراطورية الانكا ، يقع ما يقرب من 8,000 قدم فوق مستوى سطح البحر، يقع الموقع على سلسلة من التلال الجبلية فوق وادي أوروبامبا في بيرو، وتسمى المدينة أيضا "المدينة المفقودة من الانكا"، بنيت ماتشو بيتشو في عام 1450، في ذروة امبراطورية الانكا. تم هجرها في وقت لاحق بعد ما يزيد على 100 سنة، عام 1572، وذلك نتيجة الفتوح الإسبانية.

9. تشيتشن إيتزا :


تأسست تشيتشن من حضارة المايا في عام  400 م وتقع في شمال وسط، شبه جزيرة يوكاتان المكسيك الآن ، تشيتشن لديها تاريخ 1500 سنة وتقع 75 ميلا من ميريدا، يقال أنها كانت نقطة رئيسية للاحتفالات المختلفة، عندما كانت تحكم من قبل الكهنة،  ويعتقد أن الناس ألقيت من أعلى كذبيحة وكقربان للآلهة .

8. الكولوسيوم :


الكولوسيوم، أو المدرج، هو مدرج بيضاوي الشكل في وسط مدينة روما، إيطاليا، هذا هو واحد من أعظم العمارة التي بنيت في تاريخ روما، كان الكولوسيوم في الأصل المعروف باسم المدرج فلافيان وتعد أكبر مدرج بنيت في الإمبراطورية الرومانية، تم بناء هذا المدرج لتنظيم مسابقات المصارعة والمسرحيات والمباريات مثل صيد الحيوانات.

7. أنغكور وات :


أنغكور وات هو أكبر مجمع معبد هندوسي وأكبر النصب الدينية في العالم، بنيت بين عامي  802-1220 م من قبل حضارة الخمير، والمعابد في أنكور تمثل أحد الإنجازات المعمارية الأكثر ديمومة وغرابة للبشرية، الهياكل الحجرية أكثر من 100 التي نراها اليوم هي البقايا الباقية من العاصمة الإدارية والدينية والاجتماعية الكبرى، المباني الأخرى (المباني العامة والقصور والمنازل، الخ) بنيت في الواقع من الخشب ولم تعد موجودة الآن.

6. قصر الحمراء :


قصر الحمراء في غرناطة في الأندلس ، إسبانيا ، شيد أصلاً كحصن في 889، وحولت إلى القصر الملكي في 1333 من قبل يوسف الأول، سلطان غرناطة، ويقع على بعد 267 ميلاً جنوب مدريد ، ويسمى قصر الحمراء أو القلعة الحمراء ، وهو من أهم المعالم السياحية بأسبانيا. 


5. قلعة نويشفانشتاين :


قلعة نويشفانشتاين بنيت في القرن 19، على تلة وعرة فوق قرية في جنوب ألمانيا، بالقرب من هوهينشفانغاو وفوسين في جنوب غرب ولاية بافاريا، بالقرب من الحدود النمساوية، كان المقصود من القصر كملجأ للملك المنعزل، ولكن تم فتحه للجمهور على الفور بعد وفاته في عام 1886، منذ ذلك الحين أكثر من 60 مليون شخص زاروا قلعة نويشفانشتاين، وأكثر من 1.3 مليون شخص سنويا ، مع ما يصل إلى 6،000 يوميا في فصل الصيف، وقد ظهر القصر بشكل بارز في العديد من الأفلام .

4. جناح المعبد الذهبي في كيوتو :


المعبد الذهبي هو عبارة عن مبنى من ثلاث طبقات ، تمت تغطية الطابقان العلويان من الذهب الخالص، وقد بنيت في عام 1397 ويقع في كيوتو، اليابان، وقدم في البداية ليكون بمثابة فيلا للتقاعد للشوغون أشيكاغا، وقام ابنه بتحويل المبني إلأى معبد في وقت لاحق ، أحرق الجناح الذهبي مرتين، وأعيد بناؤها بعد خمس سنوات. 

3. كيوميزو ديرا :


كيوميزو ديرا، هو معبد بوذي مستقل في شرق كيوتو، المعبد هو جزء من آثار تاريخي حسب موقع اليونسكو للتراث العالمي، تأسس معبد كيوميزو ديرا في 798، وشيدت مبانيها الحالية في 1633، ويطلق عليه اسم  معبد "المياه النقية ، يأخذ اسمه من الشلال داخل المجمع، الذي يمتد قبالة التلال القريبة. كيوميزو يعني المياه الصافية ، أو المياه النقية.

2. معبد أمريتسار الذهبي :


معبد أمريتسار الذهبي أو هارمندير صاحب، والمعروف أيضًا باسم داربار صاحب ، هو أحد أماكن العبادة السيخية البارزة الذي يقع في مدينة أمريتسار، بنجاب، الهند، بناه جورو الخامس السيخي جورو أرجان ديف، في القرن السادس عشر، ويتكون الجزء العلوي بأكمله للمعبد من الذهب الخالص، وبالتالي يضيف الكثير من الفخر والجمال إلى المعبد بأكمله، المعبد الذهبي في الهند، هي واحدة من أقدم أماكن العبادة ل 'السيخ' ويعتبر واحدة من أقدس الأماكن في الهند، ويحيط المعبد بحيرة صغيرة من صنع الإنسان.

1. برج بيزا :


هذا البرج شيد لأول مرة في مدينة بيزا الإيطالية في 14 أغسطس 1173، ويعرف بميله تجاه الجانب الأيمن، وبرج بيزا المائل هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، كان من المفترض ان يكون البرج عاموديا ولكنه بدأ بالميلان بعد البد ببناءه بعد فترة وجيزة، ويقع بجانب كاتدرائية بيزا "ساحة المعجزات" ، وعدد طوابقه 7 ، وأفتتح عام 1372.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...