الرئيسية » , , » أكبر 10 مراكز تسوق في العالم !

أكبر 10 مراكز تسوق في العالم !

Written By Rana Ali on السبت، 15 فبراير، 2014 | 11:41:00 م


تقدم مراكز التسوق الكبيرة أي شيء يمكن تخيله، ولدينا قائمة من أكبر مراكز للتسوق في العالم ويستند التصنيف على  "المساحة الإجمالية"، تلك المراكز التي تمتلك بداخلها مساحات واسعة والعديد من الأنشطة مثل محلات التجزئة والمطاعم والملاهي، وكأنت أعظم تلك المراكز في آسيا، حيث الأرض الرخيصة وتكاليف العمالة منخفضة جدا ، وتقع اثنين فقط من مراكز التسوق في هذه القائمة خارج آسيا.

10. مركز تسوق سيام باراجون (3,22 مليون قدم مربع) :
Siam Paragon


يقع مركز تسوق سيام باراجون في بانكوك ، وهو واحد من أكبر مراكز التسوق في تايلاند، ويشمل مجموعة واسعة من المتاجر المتخصصة والمطاعم وكذلك مسرح وسينما ، ومعرض الفنون التايلاندية وقاعة الأوبرا ومركز للبولينج .

9. مركز تسوق برجايا تايمز سكوير (3,44 مليون قدم مربع) :
Berjaya Times Square


مركز تسوق برجايا تايمز سكوير يقع في كوالا لمبور ، وهو مجمع يحتوي على مركز للتسوق وفندقين خمسة نجوم، مع 7.5 ملايين قدم مربع (700،000 متر مربع) من المساحات المبنية ، وهو حاليا خامس أكبر مبنى في العالم، هذا المركز للتسوق يضم أكثر من 1000 من محلات البيع بالتجزئة، و65 مطعم والعديد من المعالم الترفيهية مثل أكبر حديقة ترفيهية مغلقة، عالم كوزمو والمسرح الذي يقع في الطابق العاشر.

8. مركز تسوق جواهر اسطنبول (3,47 مليون قدم مربع) :
Istanbul Cevahir


ويقع على الجانب الأوروبي من اسطنبول في تركيا، افتتح مركز جواهر للتسوق والترفيه في عام 2005، وهو أكبر مركز للتسوق في أوروبا، يضم 343 من المحلات التجارية، و 34 مطعم للوجبات السريعة ، ويشمل المرافق الأخرى الكبيرة مثل 12 من دور السينما، وقاعة البولينج، والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

7. مركز تسوق ميجامال (3,6 مليون قدم مربع) :
SM Megamall


افتتح في عام 1991، في العاصمة الفلبينية مانيلا ، وهو واحد من أكبر مراكز التسوق في الفلبين، المركز يستقطب يوميا حوالي 800،000 شخص مع القدرة على استيعاب كحد أقصى 4 ملايين شخص، ويتكون المركز من مبنيين رئيسيين يربط بينهما جسر ، ويضم المركز دور السينما وملعب البولينغ ومطاعم ومحلات البيع بالتجزئة، ويجري حاليا ترميم وتوسيع للمركز.

6. مركز تسوق ادمونتون (3,77 مليون قدم مربع) :
West Edmonton Mall


كان مركز تسوق ادمونتون الغرب في ادمونتون، ألبرتا كندا، أكبر مركز للتسوق في الفترة من 1981 حتى عام 2004 ويعتبر حاليا أكبر مركز تسوق في الأمريكتين، ويشمل المركز التجاري أكبر حديقة داخلية ترفيهية في العالم، وهي أكبر حديقة مائية داخلية في العالم وقصر الجليد للتزلج على الجليد، ويشمل معالم الجذب الأخرى مثل ملعب مصغر للجولف من 18 حفرة، ومسرح وسينما وملعب البولينغ.


5. مركز تسوق دبي (3,77 مليون قدم مربع) :
Dubai Mall


مركز تسوق دبي هو جزء من مجمع برج خليفة، أطول هيكل من صنع الإنسان على الإطلاق، على مساحة أكثر من 12 مليون قدم مربع (ما يعادل في الحجم إلى أكثر من 50 ملعبا لكرة القدم)، مركز تسوق دبي هو أكبر مركز تسوق في العالم على أساس المساحة الكلية ولكن نفس حجم مركز تسوق ادمونتون الغرب ، المركز يحتوي على أكثر من 1200 من المحلات التجارية بما في ذلك أكبر شركة في العالم للحلوى، وحلبة للتزلج على الجليد، وملعب البولينج ، وفندق فاخر 5 نجوم، و22 من شاشات السينما بالإضافة إلى 120 مطعم ومقهي، ويحتوي مركز التسوق أيضا على واحد من أكبر أحواض السمك في العالم.

4. مركز تسوق آسيا (4.2 مليون قدم مربع) :
SM Mall of Asia


مركز تسوق آسيا في مانيلا، الفلبين، افتتح في عام 2006، ويتكون من أربعة مبان مترابطة عن طريق الممرات، ويتميز بالترام 20 مقعد والذي يأخذ المتسوقين حول المركز ، ومركز التسوق هذا واحد من مناطق الجذب الرئيسية في مانيلا ، ويضم المركز واحدة من أكبر شاشات 3D في العالم، كما ويضم المركز التجاري حلبة للتزلج على الجليد ، والعديد من الأماكن الترفيهية الأخرى.

3. المركز العالمي للتسوق (4,62 مليون قدم مربع) :
CentralWorld


افتتح في عام 1990، والمركز العالمي للتسوق مكون من ثمانية طوابق في بانكوك، وهو أكبر مركز تجاري في تايلاند، وهو يقدم نفسه كمركز تسوق للطبقة المتوسطة، يضم العديد من المطاعم ومحلات التجزئة وشاشات سينما ومسرح .  

2. مركز تسوق ريسورسس الذهبي (6 مليون قدم مربع) :
Golden Resources Mall


مركز تسوق ريسورسس الذهبي في الصين ، كان أكبر مركز تسوق في العالم 2004-2005، على الرغم من أنه صمم ليستوعب في البداية 50,000 شخص يوميا، إلا أن العدد الفعلي كان أقل بكثير، والسبب أن الأسعار كان مرتفعة جدا ، وأعلى من القدرة الشرائية لمعظم الصينيين العاديين. 

1. مركز تسوق الشمال الصيني (6,46 مليون قدم مربع) :
New South China Mall


مركز تسوق الشمال الصيني في دونغقوان، الصين، هو أكبر مركز تسوق في العالم على أساس المساحة المتاحة الإجمالية ،المركز يضم سبع مناطق على غرار المدن العالمية ، منذ افتتاحه في عام 2005، عانى المركز من نقص حاد في الزوار، وظل الكثير من مساحات االمركز فارغة، مع أكثر من 99% من المحلات الشاغرة، فقط الأماكن الوحيدة الشاغرة من المركز التجاري هي بالقرب من المدخل حيث توجد العديد من سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الغربية، وقد لقب المركز بأكبر مركز تجاري شبح في العالم!!.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...