الرئيسية » » أكبر 10 حيتان على هذا الكوكب

أكبر 10 حيتان على هذا الكوكب

Written By Rana Ali on الأحد، 16 أكتوبر، 2016 | 11:56:00 م

تعد المحيطات واحدة من عجائب الدنيا الأروع في العالم، بل هي الأكثر إثارة للاهتمام، وإن كنت تتساءل "ما هو أكبر حوت في العالم"، ربما تجد بعض النتائج المتفاوتة إن قمت بالبحث عن ذلك ، وهناك خلافات واسعة في الطول الذي سجل لمختلف الأنواع، ومن السهل بكثير قياس طول حوت حيث تمكن الباحثون لتجميع قياسات دقيقة لأطوال الحيتان، إلا أن الوزن من الصعب قياسه وغالبا ما يستند على تقديرات تقريبية.

العديد من أكبر الثدييات على الإطلاق قد انقرضت، ولكن بعض الحيتان على في قائمتنا تعتبر عملاقة وذات الحجم الكبير، فهي من الحيوانات البحرية الأكثر ذكاء وودية للغاية ، على الرغم من القصص المرعبة التي تتحدث عن هجوم الحيتان على البشر ، أكبر حوت على الأرض هو حوت ginormous .

دعونا نتابع قائمتنا التي تضم أكبر 10 حيتان على هذا الكوكب.

10. الحوت المرقط :
Narwhal


الحوت المرقط هو آخر نوع من الحيتان ذات الأسنان ، وأكثر ما يميز ذكور الحوت المرقط أو حرش البحر كما يطلق عله أحياناً هو الناب الطويل الذي يترواح طوله بين 2-3 متر وقد يتعدى الـ 3 متر ،والأنثى تملك أيضاً ناب ولكنه أقصر وأكثر استقامة ، وتزن ذكور الحوت المرقط حوالي 1,600 كجم وتزن الإناث حوالي 1,000 كجم ، ويصل طولها إلى حوالي 5,5 متر ، ويقدر عدد الحيتان المرقطة في العالم بـ 75,000 حوت وتعيش في الغالب في منطقة المحيط الأطلسي والروسي من المحيط المتجمد الشمالي وفي الجزء الشمالي من خليج هدسون وخليج بافن ومضيق هدسون وقبالة الساحل الشرقي لغرينلاند. 

9. الحوت الأبيض :
 Beluga Whale


الحيتان البيضاء تتواجد في منطقة القطب الشمالي، وكذلك البحار والسواحل في جميع أنحاء روسيا، وغرينلاند، وأمريكا الشمالية، يمكن للذكور من الحيتان البيضاء أن تصل إلى طول 5.5 متر وتزن ما يصل الى 1575 كلغ تقريبًا .

8. حوت المنك :
Minke Whale


واحد من الحيتان الأقل شهرة في قائمتنا، يصل طول حوت المنك إلى 24 قدم ويزن حوالي 10 طن ، ولون حوت المنك هو الأسود والرمادي، واللون الأرجواني، حيتان المنك الأكثر شيوعا يمكن أن تكون موجودة في نصف الكرة الشمالي وهي ليست في خطر الانقراض.

7. حوت الأوركة أو الحوت القاتل :
Orca Whale


حيتان الأوركا، أو الحيتان القاتلة، تنتمي في الواقع إلى عائلة الدلافين ، تصل إلى طول 32 قدما ، ويمكن العثور عليها في جميع المحيطات والبحار ، ويمكن أن يصل عمر حوت الأوركة من 50 - 60 سنة ، والحوت القاتل هو أكبر الأنواع حجماً في عائلة الدلافين، وتتميز بلونيها الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، بما فيها البطن والجوانب، والأجزاء القريبة من العينين. 

6. الحوت الأحدب :
Humpback Whale


الحوت الأحدب ويطلق عليه أيضاً جمل البحر ، هو حوت قصير الجسم، كبير الرأس، وزعنفته الظهرية صغيرة نسبيا، يصل طوله إلى ما بين 12 إلى 16 مترًا، ويصل الذكر البالغ إلى طول 52 قدم ويزن حوالي 80 طن ، وتلد الأنثى اثنين في بطن واحدة، ويصل طوله عند النضج إلى 51 قدماً، ويصل طول زعنفته إلى ما يعادل ثلث أو ربع الطول الإجمالي للجسم كله، ويزن نحو 36 طن ، ويحتوي فمه على ويعرف عن الحوت الأحدب بقدرة الذكر على إصدار أصوات مميزة ومتنوعة.


5. الحوت المقوس الرأس :
Bowhead Whale


ويعرف أيضاً باسم الحوت غرينلاند الصائب وحوت الأرقتيق وهو حيوان ثديي مائي، يصل طول الحوت المقوس الرأس إلى 20 متراً ووزنه 80 طناً، ويصل طول زعنفته الذيلية إلى 7 أمتار تقريباً، وهي حيتان نادرة يبلغ عددها فقط 250 فردا في القطب الشمالي و 3000 في القطب الجنوبي . 

4. حوت العنبر :
Sperm Whale


حوت العنبر ذو الرأس الضخم رابع حوت في هذه القائمة ، وهو أحد أشهر أنواع الحيتان في العالم، وأكبر الحيتان المسننة ،يصل طول الذكور منها إلى 16 مترًا (52 قدمًا)، إلى 20.5 مترا (67 قدمًا)، ويصل وزنها إلى ما يقرب من 60 طن ، ويعتبر حوت العنبر أكثر الثديات الذي يغوص لأعمق مسافة تصل إلى 3 كيلو متر ، عادة تكون موجودة في مياه القطب الجنوبي.

3. الحوت الصائب حوت شمال الأطلسي :
Right Whale


الحوت الصائب هو ثالث أكبر حوت في العالم ، يصل طوله إلى من  13 إلى 17 متر، ووزنه يصل إلى ما بين 60 طن إلأى 100 طن تقريباً، تصل الحيتان إلى مرحلة النضوج الجنسي بعد 5 أو 10 سنوات، وفذ هذه المرحلة يصل طول ذكر الحوت إلى 15 متر، بينما يصل طول الأنثى إلى 15.5 متر تقريباً، والحوت الصائب يعتبر من أكثر الثدييات ندرة في العالم، وهو مهدد بالانقراض، وقدرت إحصائية لهذا النوع في عام 2004 إلى حوالي 350 حوت فقط.

2. حوت الزعنفة أو Finback :


ثاني أكبر حوت لدينا هو حوت الزعنفة ، ينمو ليصل إلى 27.3 متر (89.5 قدم)  ويزن ما يقرب من 74 طن، حوت finback، يسمى أيضا حوت الزعنفة، وهو ثاني أطول حيوان في العالم، ولونه يميل إلأى البني والرمادي، ومثل الحيتان الكبيرة الأخرى، يعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب الصيد.


1. الحوت الأزرق :
Blue Whale


ليس فقط الحوت الأزرق أكبر أكبر حوت في العالم، وإنما هو أيضا أكبر حيوان على الأرض. قياس ما يصل إلى 100 قدم ويزن ما يصل الى 150 طن، الحوت الأزرق هو مخلوق خارق للعادة، معظم الحيتان الزرقاء اليوم فقط تصل أطوالها من 75-80 قدما، وجسم الحوت الأزرق طويل ونحيل ولونه ما بين الرمادي أو الرمادي المزرق، الحيتان الزرقاء مهددة بالانقراض منذ 1960م ، ويقال أن أعداها تصل بين 5،000-12،000 من الحيتان الزرقاء في العالم.


أكبر 10 حيتان على هذا الكوكب


تعليقات
3 تعليقات

3 التعليقات:


  1. افضل شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة تساعدك على نقل اثاثك بامان فلا داعى للقلق مع افضل شركة نقل اثاث بجدة

    عزيزى العميل انت من محبى التنقل باستمرار بالتالى انت بحاجة ماسة وضروية الى الاستعانة بالمختصين في نقل العفش خاصة افضل شركة نقل اثاث بالرياض لان الاستعانة باى من عمالة الشوارع الغير مدربة والتي لا تمتلك خبرة كافية في نقل العفش او الحفاظ علية وليس هذا فقط فقد يؤدى الاستعانة بعمالة الشوارع الى حدوث حالة فقدان وتكسير للاثاث بالتالى التاثير الضار عليك عزيزى العميل

    لا تقلق مطلقاً الان بشأن نقل اي منقولات خاصة بك طالما استعنت بشركة الاول لـ نقل الأثاث في الرياض وخارج الرياض فنحن ليس الوحيدون ولكننا متميزون عن اى مؤسسة أخرى داخل وخارج الدمام وشهرتنا كافضل شركة نقل اثاث بينبع
    ارخص شركة نقل عفش بجدة

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...