الرئيسية » , » أفضل 10 قلاع حول العالم !

أفضل 10 قلاع حول العالم !

Written By Rana Ali on الأحد، 2 فبراير، 2014 | 1:00:00 ص



القلعة هي نوع من الهياكل المحصنة بنيت في أوروبا والشرق الأوسط خلال العصور الوسطى من قبل الممالك المختلفة ، وعادة ما تكون مسكن خاص محصن للملك وحاشيته أو للوردا أو أحد النبلاء ، وتشهد معظم القلاع على الأحداث الساخنة التي دارت حولها من معارك طاحنة أو حروب شرسة ، معظم تلك القلاع ما زالت حتى الآن ، لكن الكثير منها ول إما لمتاحف أو كآثار أو قصور ، وقد أعددنا لكم قائمة بأفضل 10 قلاع حول العالم ... 

10. قلعة كرونبورغ ، الدنمارك :


واحدة من قلاع عصر النهضة الأهم في شمال أوروبا، بنيت كرونبورغ في عام 1420. 

9. قلعة بيليس ، رومانيا :


تقع هذه القلعة في جبال الكاربات، وقد بنيت بين 1873 و 1914.

8. قلعة كيلكيني ، أيرلندا :


بنيت كيلكيني عام 1195 من قبل ويليام مارشال، كان رمزا للاحتلال ونورمان في حالتها الأصلية في القرن الثالث عشر كانت قد شكلت عنصرا هاما من دفاعات المدينة مع أربعة أبراج ركنية دائرية كبيرة بما فيه الكفاية وحفرة هائلة. 

7. قلعة هوهينورفن ،النمسا :


قلعة هوهينورفن تقف عاليا فوق بلدة ويرفن النمساوية في وادي سالزتش ، وتحيط هذه القلعة جبال الألب ، وق بنيت في القرن الحادي عشر. 

6. قلعة أوساكا، اليابان :


واحدة من القلاع الأكثر شهرة في اليابان، قلعة أوساكا من الخارج خمسة طوابق ومن الداخل ثمانية طوابق، بنيت في الأصل لحماية ساكنيها من المهاجمين خلال القرن السادس عشر ، ولعبت القلعة دورا رئيسيا في توحيد اليابان خلال القرن السادس عشر لفترة أزوتشي-موموياما.


5. قلعة شاتو دو تشامبورد ، فرنسا :


واحدة من القلاع الأكثر تميزا في العالم بسبب وضوحها المميز للغاية وهندستها المعمارية الفرنسية ، شيد بناء القلعة الذي لم يكتمل حتى الآن، من قبل الملك فرانسوا الأول وبنيت لتكون بمثابة مأوى للملك. افتتحت للجمهور في عام 2007، وقد زارها أكثر من 700،000 زائر.

4. قلعة نويشفانشتاين ، ألمانيا :


من قرن التاسع عشر بنيت هذه القلعة على تلة وعرة فوق قرية في جنوب غرب ولاية بافاريا، ألمانيا، بناها لودفيغ الثاني من بافاريا كملاذ آمن له ، بعد وفاته في عام 1886، افتتحت نويشفانشتاين الجمهور وزارها منذ ذلك الوقت أكثر من 60 مليون زائر.

3. قلعة مالبورك ، بولندا :


مالبورك هي أكبر قلعة في العالم (من حيث المساحة)، وأكبر مبنى من الطوب في أوروبا، بنيت في بروسيا من قبل فرسان توتوني، والقلعة هي مثال كلاسيكي للقلعة من القرون الوسطى، وبعد استكماله في عام 1406، كانت أكبر قلعة من الطوب في العالم.

 2. قلعة هوارد ، يوركشاير :


قلعة هوارد هو منزل فخم في شمال يوركشاير، انجلترا، وواحدة من أروع المساكن الخاصة في بريطانيا، وكان هذا العقار ملكاً لعائلة هوارد لأكثر من 300 عاما.

1. قلعة  هوهنشوانجو ، ألمانيا :


تقع في قرية ألمانية ، وهي قصر من القرن التاسع عشر جنوب ألمانيا، كان مقر إقامة الملك لودفيغ الثاني من بافاريا وبناها والده الملك ماكسيميليان الثاني من بافاريا. تتلقى أكثر من 300،000 زائر سنويا.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...