الرئيسية » » أفضل 10 أماكن لمشاهدة الحيتان !

أفضل 10 أماكن لمشاهدة الحيتان !

Written By Rana Ali on الأحد، 5 يناير، 2014 | 11:58:00 ص


مشاهدة الحيتان هو نشاط محبب للجميع في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن العمر والجنس والمصالح، و السياح يذهبون في كل عام إلى مناطق كثيرة لرؤية الحيتان في بيئتها الطبيعية، فرصة لرؤية هذه المخلوقات المهيبة والمذهلة هي بالتأكيد تجربة العمر، وهنا نقدم لكم قائمة بأفضل 10 أماكن لمشاهدة الحيتان والثدييات في هذه البحار المفتوحة.

10. جنوب أفريقيا :


موقع جنوب أفريقيا البارزة في الطرف الجنوبي الأكثر من أفريقيا يعني وضعها بشكل مثالي لرؤية مجموعة متنوعة واسعة من الحياة البحرية، طريق الحيتان على طول ساحل جنوب افريقيا عبر كل من الهندي والمحيط الأطلسي تمتد أكثر من 1200 كيلومتر، من كيب تاون في الغرب وديربان في الشرق، وهذا الجزء من الساحل هي غنية جدا في بالحيتان والدلافين وذلك في أوقات معينة خلال السنة يمكنك رؤيتها بسهولة من الشاطئ.

9. إسبانيا :


مع خليج بسكاي في شمال إسبانيا لكونه مكانا أعلى في البر الرئيسي، تستطيع رؤية الحيتان الضخمة ، والكثير من الزوار يتوافدون لتلك المناطق لرؤية الحياتن.

8. نيوزيلندا :


وقد اكتسبت بلدة صغيرة من كايكورا على جنوب جزيرة نيوزيلندا سمعة كبيرة باعتبارها محطة تقع قبالة نقطة عملاقة لتجمع الحيتان ، وبفضل المياه الغنية بالمواد المغذية، والتيارات الباردة التي تشتبك مع البحار العميقة، أصبحت المنطقة محطة لتجمع أعداد كبيرة لهذا النوع من الحيتان الكبيرة، ويمكن رؤية الحيتان من الشاطئ، وكذلك في عرض البحر.

7. كاليفورنيا :


مزيج من الخلجان على طول ساحل المحيط الهادئ في بحر كورتيز ، ولاية كاليفورنيا هي مكان رائع لرؤية مجموعة متنوعة من الحيتان، الحوت الرمادي وهو واحد من أبرز الزوار إلى الساحل كاليفورنيا، ولكن عليك أيضا رؤية الدلافين ، مع الآلاف منهم في كل عام، وتعتبر ولاية كاليفورنيا واحدة من أفضل الأماكن في العالم لرؤية أكبر أنواع الحيتان، الحوت الأزرق.

6. جزر الأزور :


في وسط المحيط الأطلسي، تسع جزر التي تشكل جزر الأزور تقدم واحدة من الوجهات الرائعة في نهاية المطاف لرؤية الحيتان الضخمة ، فتلك المناطق تجذب أكثر من 20 نوعا من الثدييات البحرية من نيسان وحتى أيلول، ويمكن هنا رؤية الحيتان الزرقاء، وحيتان الأوركا القاتلة، ومجموعة متنوعة من الدلافين.



5. أيسلندا :


على طول الساحل الشمالي الشرقي لآيسلندا هناك مجموعة متنوعة من الحيتان تتجمع على طول الساحل مثل الحيتان الزرقاء والحيتان الحدباء.

4. ألاسكا :


الآلاف من الحيتان الرمادية الموجودة في ولاية كاليفورنيا تهاجر شمالا إلى مناطق التغذية الغنية خلال أشهر الصيف قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لولاية ألاسكا، قنوات الجزيرة التي تعمل على طول سواحل ألاسكا توفر أماكن كبيرة لمشاهدة الحيتان التي تمر وهي مهاجرة ، هناك أنواع متعددة من الحيتان منها ، الحيتان الحدباء والحوت الأزرق و الحيتان القاتلة.

3. النرويج :


لزيارة واحدة من أفضل المواقع في العالم لرؤية الحوت القاتل، هي النرويج ، المكان الأفضل لرؤية مثل تلك الحيتان ، شمال البلاد، داخل الدائرة القطبية الشمالية، وحيث تمر الحيتان القاتلة وهي تتبع المياه الضحلة من المحيط الأطلسي لملاحقة الرنجة في  الشمال، وأفضل وقت لرؤية هذه الحيتان من أكتوبر حتى يناير.

2. جزيرة فانكوفر :


رحلة الى الجانب الغربي من جزيرة فانكوفر حيث سترى الحيتان المهاجرة من كل الأصناف، كما هو الحال في ألاسكا، الحوت الرمادي، والحيتان الحدباء والتي تكون واضحة تماماً ، والجزيرة غنية أيضا بحيوان الفقمة وأسد البحر والدلافين والعديد من الطيور البحرية.

1. الأرجنتين :


شبه جزيرة فالديس هي أحد أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة الحيتان الزرقاء والحيتان القاتلة والحدباء ، وأفضل الأوقات لزيارة هذه المنطقة المحمية هي ما بين يوليو وديسمبر، وخلال هذا الوقت، يمكنك ان ترى لهم مشاهد ظاهرة غير عادية من الإبحار في مهب الريح باستخدام ذيولها .

هناك مواقع كبيرة أخرى في جميع أنحاء العالم على يمكنك أن ترى فيها الحيتان، وهذه القائمة ليست سوى مجموعة مختارة من العشرة الأوائل من الأماكن المفضلة لرؤية الحيتان .

تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:


  1. استمتع بالكثير من الطرق الحديثه علي اعلي مستوي من التميز عروض رحلات الغردقة علي اعلي مستوي .
    http://www.agztna.com/1/hurghada-tours-prices-booking-hotels-offers

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...