الرئيسية » , » أكثر 10 سلع تداولا في العالم !

أكثر 10 سلع تداولا في العالم !

Written By Rana Ali on السبت، 11 يناير، 2014 | 2:00:00 ص



منذ فجر التاريخ، المجتمعات المختلفة قامت بتداول السلع فيما بينها عبر التجارة ، وفي العالم اليوم، الملايين من المعاملات تجري بين دول العالم لتزويد بعضها البعض بما يحتاجون إليه من سلع لتلبية مطالبهم، وفيما يلي أهم عشر سلع والأكثر تداولا في العالم:

10- القطن :



كل شيء تقريبا نرتديه مصنوع من القطن ، والقطن واحدة من أقدم الألياف المعروفة على هذا الكوكب، واستخدمت في الملابس منذ القدم، بعد أن تم تداول أسهمها منذ آلاف السنين، لا يزال القطن واحدة من أكبر السلع في العالم، أكبر منتجي القطن هي الصين والهند، والولايات المتحدة على التوالي.

9- القمح :


القمح يعتبر مصدرا أساسيا للغذاء في مختلف أنحاء العالم، ويشارك في إنتاج الحبوب، والخبز، والعديد من الحلويات، وبالطبع من الطحين، الاعتماد الكبير في العالم على القمح يجعله سلعة أساسية، وأكبر منتجي القمح الصين والهند وروسيا.

8- الذرة :


وتعتبر على نطاق واسع الذرة واحدة من المحاصيل الزراعية الأكثر تنوعا، الطلب على الذرة في جميع أنحاء العالم قد تزايد بشكل مطرد على مدى العقد الماضي، مع ظهور الوقود الحيوي، أصبحت الذرة سلعة أكثر أهمية، لدرجة أن الولايات المتحدة لديها أكثر من 80 مليون فدان مخصصة لإنتاجها.

7- السكر :


وهو المستخرج من قصب السكر، ويتم تداول السكر في جميع أنحاء العالم بلا استثناء ، بحلول عام 2030، فإن الاستهلاك السنوي من السكر يتجاوز 257 مليون طن.

6- الفضة :


على عكس العملة الورقية، لا يتم التحكم في قيمة الفضة من قبل حكومات العالم، وكانت الفضة تاريخيا استثمار آمن جدا وكثير من الناس يعتمدون على الفضة لإضافة الاستقرار في محافظهم الاستثمارية، يتم استخدام الفضة في المعدات الطبية الدقيقة وغيرها من العمليات الصناعية.


5- نفط برنت :


نفط برنت هو النفط المأخوذ من بحر الشمال والنرويج، يتم استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ومعظم أوروبا وأفريقيا، كما سعره يساعد أيضا في تعيين سعر النفط الخام.

4- الذهب :


على مر التاريخ كان دائما الذهب سلعة ثمينة وكانت العملة الفعلية للكثير من المجتمعات، حاليا فإنه سلعة شعبية جداً ، كقيمة لها تزايد بشكل مطرد على مدى السنوات الأخيرة.

3- الغاز الطبيعي :


على الرغم من الجهود التي بذلت مؤخرا للتحرك نحو موارد الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي لا يزال سلعة أساسية، ويستخدم الغاز الطبيعي في كل شيء بدءا من الطبخ والتدفئة ولإضاءة منازلنا، حاليا الولايات المتحدة وروسيا هما أكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم، ويتم إنتاج أكثر من 3 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في جميع أنحاء العالم على أساس سنوي.

2- القهوة :


مع أكثر من 2,250,000,000 من أكواب القهوة المستهلكة في جميع أنحاء العالم على أساس يومي، فليس من المستغرب أن القهوة تمثل سلعة المتداولة للغاية. الولايات المتحدة وأوروبا هما أكبر مستهلكي القهوة مع معظم انتاجها الناشئة في أمريكا الجنوبية وأفريقيا.

1- النفط الخام :


النفط الخام هو السلعة الأكثر تداولا في السوق العالمية الحالية، وهو المصدر الرئيسي للوقود الأحفوري ولوازم العالم الحديث مع احتياجاتها من الطاقة، أكبر منتجي النفط الخام هي المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، وروسيا.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...