الرئيسية » » أعلى 10 أطعمة غنية بالبروتين !

أعلى 10 أطعمة غنية بالبروتين !

Written By Rana Ali on الأربعاء، 22 يناير، 2014 | 10:40:00 ص


البروتينات هي لبنات بناء العضلات، ويحتاج جسمك للبروتينات على أساس يومي لكي يعمل بشكل صحيح، فعلى سبيل المثال تتطلب النساء حوالي 40 غراما من البروتينات على أساس يومي، في حين أن الرجال لا تحتاج الى أقل من 55 غراما من البروتينات، مع ذلك، ليس فقط كمية البروتينات هي المهمة ولكن أيضا نوعيتها، لأنها يجب أن تأتي من مصادر ذات جودة عالية.

إذا كان لديك نقص في البروتين وكنت عرضة لضمور العضلات ، وتتأثر وظائف الجسم بشكل عام كذلك، إذا كنت ترغب في زيادة كمية البروتين الخاص بطريقة طبيعية وفعالة، هنا سوف تجد أعلى 10 الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، والتي يجب أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بك. (القائمة بالعد التصاعدي )


1. السمك :


من المعروف أن الأسماك غنية جدا في الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي هي ضرورية لصحة قلبك ، ناهيك عن العديد الفوائد الكثيرة الأخرى ، هل تعلم أنه يمكنك خفض ارتفاع نسبة الكولسترول ومنع العديد من الأمراض الخطيرة عن طريق تناول وجبة الأسماك العالية الجودة (مثل سمك السلمون) على أساس أسبوعي؟
بالإضافة إلى ذلك، الأسماك المعبئة والمصنعة تحتوي أيضا مع بروتينات عالية الجودة والتي هي مفيدة بشكل خاص ، لكن عليك التركيز على الأسماك الطازجة ، لأنها من غير المحتمل أن تكون ملوثة وتحتوي على أعلى تركيز من الزيوت الصحية.

2. الحليب :


من المعروف أن الحليب مفيد جدا لعظامك، كما أنه يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم، ومع ذلك، قلة من الناس يعرفون أن هذا المشروب لذيذ فعلا يأتي مع الكثير من البروتينات ، وإلى جانب ذلك، هناك أنواع عديدة من الحليب المتوفرة في السوق، ويمكنك تختيار الحليب الخالي من الدسم لتجنب الدهون الزائدة في جسمك. 

3. لحم بقر :

 

لحوم البقر هي بلا شك أفضل مصدر والأكثر موثوقية للبروتينات الحيوانية العالية الجودة، وهناك عشرات من الطرق المختلفة لطهي لحوم البقر دون التأثير على خصائصها.

4. الجبن :


تماما مثل الحليب ، الجبن هو أيضا غني جدا في الكالسيوم ، وهو مصدر كبير للبروتين كذلك،  ويمكنك بسهولة تكملة البروتين عن طريق إضافة الجبن إلى وجبات الطعام الخاصة بك.



5. المكسرات والبذور :


يجب عدم إهمال المكسرات والبذور على حد سواء، تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، وتناولها مرتين في الأسبوع على الأقل ليساعد بلا شك في نقص البروتين، مثال على ذلك ، بذور الكتان واللوز والفستق.

6. فول الصويا والتوفو :


فول الصويا والتوفو هي اختيارات ممتازة بين النباتيين ، أنها سهلة جدا للتحضير، فهي لذيذة وتحتوي على كميات عالية من البروتينات أيضا، علاوة على ذلك، يمكن أن تجد نسبة عالية من الكالسيوم في التوفو إذا كان لديك مستويات الكالسيوم منخفضة، وترغب في تقوية عظامك.

7. اللبن الرائب :


الزبادي جيد جدا إذا كنت بحاجة إلى زيادة كمية البروتين في جسمك ، ويهمك محيط الخصر لديك في نفس الوقت، وهو ذو طعم لذيذ، واللبن الرائب يأتي في كثير من النكهات والأصناف ومنخفض جدا في السعرات الحرارية كذلك!

8. زبدة الفول السوداني :


من لا يحب زبدة الفول السوداني؟ بالتأكيد الخبز المحمص وزبدة الفول السوداني ستكون لذيذة جدا ، فهي تحتوي على نسبة لا بأس بها من البروتينات التي يحتاج لها جسمك للعمل بشكل صحيح.

9. الفاصوليا بجميع أنواع :


الفول، والفاصوليا السوداء، الفاصوليا البيضاء - بغض النظر عن أي من هذه الأنواع تحب أو تكره أكثر ، الفاصوليا هي مصدر كبير للبروتين ويجب إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تريد تحسين صحتك.

10. السبانخ والبروكلي :


السبانخ والبروكلي هما من الخضار التي تحتوي على كميات عالية من البروتينات (حوالي 6 غرامات لكل حصة)، لذلك تأكد من إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك كذلك!

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...