الرئيسية » , » أكبر 10 عجائب الدنيا الطبيعية في العالم

أكبر 10 عجائب الدنيا الطبيعية في العالم

Written By Rana Ali on الاثنين، 27 يناير، 2014 | 1:51:00 ص

عالمنا مليء عجائب، من بداية الحياة البشرية لحتى الآن، الناس مشغولون في استكشاف هذه العجائب، لا يزال كثير منها خفية وغير مكتشفة حتى الآن، هذه الأماكن المذهلة تلهمنا دائما ويظهر لنا مدى جمال الطبيعة الساحرة من حولنا.
تجمع أكبر 10 عجائب طبيعية في العالم في قائمة ليس سهلاً بالتأكيد ، لأن الكثير من القوائم المختلفة من عجائب العالم تم تجميعها ، من أماكن طبيعية وهياكل من صنع الإنسان وغيرها من عجائب الدنيا ، وليس هناك توافق في الآراء بشأن قائمة من عشرة عجائب الدنيا الطبيعية في العالم، لكننا فعلنا قصارى جهدنا لتجميع هذه القائمة لأعلى 10 عجائب الدنيا الطبيعية في العالم ، نتمني أن تعجبكم وننتظر تعليقاتكم بفارغ الصبر...  

10. خليج ها لونج :


خليج ها لونج، في خليج تونكين، ويشمل ما يقرب من 1600 من الجزر الصغيرة ، وتشكل المناظر البحرية الخلابة من أعمدة من الحجر الجيري، ومعظم الجزر غير مأهولة بالسكان ، ويكتمل الموقع بجمال المناظر الطبيعية الساحرة ، حيث التشكيلات منالحجر الجيري في مختلف الأحجام والأشكال، التي تشكلت منذ ملايين السنوات ، خليج ها لونج موطن لأكثر من 14 من أنواع نباتية متوطنة  و60 نوع من الأنواع الحيوانية المستوطنة. وقد أظهرت المسوحات للبحث التاريخي وجود البشر ما قبل التاريخ في هذه المنطقة قبل عشرات آلاف السنين.

9. جبل الطاولة :


جبل الطاولة هو جبل مسطحة يشكل معلما بارزا تطل على مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، وهي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الجديدة في العالم، بل هو مكان جذب سياحي كبير، مع العديد من الزوار باستخدام التلفريك أو المشي لمسافات طويلة إلى الأعلى.

8. نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض :


حديقة نهر بويرتو برنسيسا الوطنية تحت الأرض هي واحدة من المناطق المحمية الأكثر تميزا في الفلبين، وهي تقع حوالي 360 كيلومتر جنوب غرب مانيلا، تأسست على أنها حديقة وطنية في عام 1971 في المقام الأول لحماية والحفاظ على الغابات القديمة ، والحياة البرية ، والشواطئ الرملية البيضاء ، وأحد أنظمة الكهوف الأكثر إثارة للإعجاب في العالم.

7. جزيرة جيجو :


جزيرة جيجو هي جزيرة بركانية، 130 كم من الساحل الجنوبي لكوريا، أكبر جزيرة وأصغر مقاطعة في كوريا، والجزيرة تبلغ مساحتها 1،846 كيلومتر مربع، تحتوي الجزيرة على الكثير من مواقع التراث العالمي ، جزيرة جيجو البركانية وفوهات الحمم الطبيعية، إحدى السمات الرئيسية لجيجو هو "هالاسان" ، أعلى جبل في كوريا الجنوبية والبركان الخامد الذي يرتفع 1،950 متر فوق مستوى سطح البحر.

6. بركان باريكوتن :


هو بركان مخروطي  في ولاية ميتشواكان المكسيكية، البركان هو فريد من نوعه فهو قد شهد تطورا كبيرا ، وفي أخر إنفجار له في في 20 فبراير 1943 ، سمع دوي قوي قبل ثلاثة أسابيع من اندلاع البركان ، أصواتاً هادرة ، وأصواتا تشبه الرعد حتى انفجاره وتتطاير الرماد والحجاره منه. 


5. شلالات اجوازو :


تشكل الشلالات حرف U  ويطلق عليها حنجرة الشيطان، ولا شك في أنها شلالات مهيبة، أنها بارتفاع 150 مترا و 700 مترا و 82 مترا، في حين أن بقية السقوط في المتوسط 64 متراً ، وشلالات اجوازو واحدة من الوجهات السياحية للأرجنتين والأكثر شعبية في البرازيل، وقد تم تسجيل أكثر من 2000 نوع من النباتات و 400 من الطيور و 70 من الثدييات في المنطقة.

4. الفجر في القطب الشمالي :


واحدة من أعظم عجائب الدنيا الطبيعية، أورورا، والمعروف أيضا باسم الشفق القطبي الشمالي، والأضواء التي تخلق في السماء تثير الفضول والدهشة  والتي تحدث بشكل طبيعي، وكثيرا ما تظهر أضواء الشفق القطبي وتنتشر وتتوهج في الأفق ، مشهد أكثر من مدهش هو عندما يظهر الشفق القطبي الشمالي على شكل موجات عبر السماء.

3. جبل ايفرست :


جبل ايفرست هو أعلى جبل في العالم مع قمة تصل إلى في ذروة ارتفاع لها هو 29029 قدم (8،848 م)، وهي تقع في سلسلة جبال الهيمالايا على الحدود بين نيبال والتبت، والصين، ايفرست لديه قدرا كبيرا من التاريخ ، سميت باسم السير جورج إيفرست، مساح عام في الهند، حاول ادموند هيلاري في المرة الأولى تسلق قمة إفرست ولم ينجح, و خلّف ثلاثة من رفقائه أمواتا عند سفح الجبل ، ولكن في 28 مايو، 1953  نجح ادموند هيلاري في محاولته الثانية في تسلق قمة إفرست , و أصبح بهذا مع تينسينغ نورغاي، أول رجلين يصلان لأعلى قمة إفرست . 

2. الحاجز المرجاني العظيم :


يقع في بحر المرجان قبالة سواحل ولاية كوينزلاند، أستراليا، الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر تشكيل مرجاني في العالم يتم إنشاؤها بواسطة الكائنات الحية، ويشمل الحاجز المرجاني العظيم أكثر من 900 جزيرة، وأكثر من 2.900 من الشعاب المنفصلة، وتدعم واحدة من النظم الإيكولوجية الأكثر تنوعا في العالم، فمن الممكن واحدة من أروع العجائب الطبيعية في العالم، وهو العجيبة الوحيدة الطبيعة التي يمكن رؤيتها من الفضاء الخارجي.

1. جراند كانيون :


جراند كانيون هو واحد من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر أهمية في العالم، يقع في ولاية أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو واحد من أعمق الوديان على الأرض بمتوسط ​عمق ميل واحد (1.6 كيلو متر) ومتوسط عرض عشرة أميال (16 كيلو متر) ، وقد نحتت الوادي على مدى 6 ملايين سنة بفعل نهر كولورادو حيث يسقط من ارتفاع أكثر من 2،200 قدم (670 متر) على طول 277 ميل (446 كم) طول الأخدود ، لآلاف السنين، كانت منطقة مأهولة باستمرار من قبل الأميركيين الأصليين الذين بنوا المستوطنات داخل الوادي والعديد من الكهوف.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...