الرئيسية » » أفضل 10 لاعبين تنس في العالم !

أفضل 10 لاعبين تنس في العالم !

Written By Rana Ali on الأحد، 19 يناير، 2014 | 12:46:00 ص


بدأت بطولات التنس الشهيرة منذ عام 1968 ، وأصبحت البطولات مثيرة للإعجاب، وفي الواقع كانت هناك الكثير من التغييرات في عالم التنس بسبب المعايير المتغيرة في لاعب اللياقة البدنية، وكذلك مع ذلك بعض اللاعبين حيث تأثيرهم الهائل على الجماهير بسبب أساليبهم الرائعة في اللعب ، وفيما يلي أفضل 10 لاعبي تنس في العالم.

10. جيمي كونورز :


لعب كونورز في حقبة لا تنسى حيث سيطرت على البطولات بعض من أكبر الأسماء في هذه الرياضة بما في ذلك السويدي بيورن بورغ، ايفان ليندل وجون ماكنرو. على الرغم من المباريات الصعبة، كان قادرا على كسب ثمانية ألقاب في البطولات الاربع الكبرى، ما هو أكثر من ذلك،لعب ما مجموعه 109 مباريات في حياته المهنية بأكملها.

9. نوفاك ديوكوفيتش :


ديوكوفيتش انضم الآن لنخبة من حاملي اللقب في البطولات الاربع الكبرى، على الرغم من صغر سنه، إلا أنه واجه بالفعل بعض من أصعب لاعبي التنس في هذا العصر مثل فيدرر، نادال وموراي. حتى عندما تواجه مع هؤلاء الأبطال ، ظل ديوكوفيتش من بين اللاعبين المهيمنة في 2011 و 2012 لمواسم التنس.

8. جون ماك اينرو :


حصل على شعبية كبيرة لتصرفاته الغريبة غير عادية ومهارات المذهلة التي لا يمكن إنكارها، يمتلك لمسة رائعة ومهارة عالية في التنس مما جعله من اللاعبين الموهوبين جدا في لعب التنس الزوجي، حصل على 7 انتصارات فردي و9 بطولات للتنس الزوجي.

7. ايفان ليندل :


هذا بطل التنس هو حامل اللقب ثماني مرات من البطولات الاربع الكبرى ، وقد تجاوز سامبراس وفيدرر في الانتصارات، وصل ليندل أيضا للنهائيات في ويمبلدون مرتين على الأقل.

6. اندريه اغاسي :


فمن دون شك أن أغاسي قد حقق واحدة من المهن الأكثر إثارة للإعجاب التنس طوال حياته كرياضي، على الرغم من لقاءاته مع الفشل، كان قادرا على الحصول على 8 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى. 


5. ديفيد فيرير :


لاعب التنس الإسباني أصبح لاعب كرة المضرب للمحترفين في عام 2000 وفاز في الكثير من البطولات ، وحقق فيرير النجاح الهائل عندما وصل الى نهائيات بطولة فرنسا المفتوحة في عام 2013.

4. السويدي بيورن بورغ :


فاز في 11 لقب في البطولات الاربع الكبرى ، فضلا عن أكثر 6 في رولان غاروس. على الرغم من انه لم يتمكن من الفوز في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، إلا أنه حصل على مزيد من الألقاب.

3. اندي موراي :


أندرو "اندي" موراي الاسكتلندي هو لاعب التنس للمحترفين، الذي يحتل حاليا المرتبة رقم 2 في العالم ووصل ، وهو حاليا صاحب بطولة ويمبلدون وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وكذلك فردي الرجال في بطولة دورة الألعاب الأولمبية عام 2012.

2. رافائيل نادال :


ليست مفاجأة لجميع مشجعي كرة المضرب نادال أن يبقى لاعب الملاعب الرملية الأبرع في العالم مع 7 انتصارات في بطولة فرنسا المفتوحة، كما فاز في 35 من بطولات الفردي ، وفاز بـ 4 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى حين تواجه مع عظماء التنس مثل ديوكوفيتش وفيدرر. 

1. السويسري روجيه فيدرر :


فيدرر لا يزال يتصدر قائمة الفائزين في البطولات الأربع الكبرى، فقد فاز 16 مرة و6 مرات في نهائيات كأس العالم في جولة حول العالم ضمن لاعبي التنس المحترفين، ما هو أكثر من ذلك، قد فاز فيدرر في عدة مباريات منها 4 بطولات كبرى، 5 بطولات الولايات المتحدة المفتوحة، 1 بطولة فرنسا المفتوحة، 4 بطولة استراليا المفتوحة وبطولة ويمبلدون 6 ألقاب، وهو أيضا الوحيد من لاعبي التنس الذكور الذين بلغوا نهائيات البطولات الأربع الكبرى حوالي 5 مرات.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...