الرئيسية » » أغنى 10 أشخاص في العالم 2014 !

أغنى 10 أشخاص في العالم 2014 !

Written By Rana Ali on السبت، 18 يناير، 2014 | 4:42:00 م


لا يولد كل الناس أغنياء، لكن هناك أولئك الذين يصلون إلى ذروة نجاحهم بسبب العمل الشاق، والإبداع، ومهارات اتخاذ القرارات الممتازة، عبر الطرق المشروعة طبعاً ، وفيما يلي أغنى 10 أشخاص في العالم .

10. كريستي والتون :


الشركة: وول مارت
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
الثروة : 26 مليار دولار
هي أرملة جون والتون، والذي كان حفيد مؤسس وول مارت، عندما توفي جون في عام 2005، ورثت زوجته كريستي ثروته الهائلة، أكثر من 15 مليار دولار، في الوقت الحاضر، هي أغنى امرأة في هذا الكوكب. قبل عامين فقط، كان قيمته ثروتها  الصافية المقدرة أكثر من 26 مليار دولار، ونسبة كبيرة من هذا المبلغ يأتي من أسهم كريستي في شركة وول مارت.

9. موكيش أمباني :


الشركة: ريلاينس اندستريز
الإقامة: الهند
الثروة : 27 مليار دولار
ولد رجل الأعمال هذا ونشأ في الهند، وهو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الحالي للريلاينس اندستريز، وهي أكبر شركة خاصة في الهند، يملك حوالي 48 في المئة من أسهم شركة  ريلاينس اندستريز، التي استعادت سمعتها بوصفها من الشركات الشهيرة في البلاد . 

8. إيك باتيستا :


الشركة: مجموعة EBX الشهيرة
البلد : البرازيل
الثروة : 30 مليار دولار
إيك باتيستا هو رجل أعمال البرازيلي الشهير، الذي هو أيضا الرئيس الحالي لمجموعة EBX المرموقة، في عام 2011، تم وضعه في مجلة فوربس ضمن أغنى 10 أشخاص في العالم، وعلاوة على ذلك، لا يزال أغنى رجل في أميركا الجنوبية، مع يقدر صافي قيمتها من 30 مليار دولار. 

7. أمانسيو أورتيغا :


الشركة: مجموعة انديتكس
البلد : إسبانيا
الثروة : 31 مليار دولار
رئيس مجموعة شركات انديتكس ، أسس الشركة هو وزوجته السابقة وهي شركة متخصص في تصميم الأزياء الإسبانية ، وقد صنفت مجلة فوربس أورتيغا على أنه أغنى رجل في اسبانيا وثاني أغنى شخص في أوروبا، في الوقت الحاضر يقيم مع زوجته الثانية في مبنى في أحد أحياء اسبانيا رفيعة المستوى. أورتيغا يمتلك حوالي 59 في المئة من أسهم مجموعة انديتكس التي تضم العلامات التجارية البارزة مثل ماسيمو دوتي، زارا، تمب، زارا هوم، ستراديفاريوس، واويشو.

6. لاكشمي ميتال :


الشركة: الرئيس التنفيذي لشركة أرسيلور ميتال
البلد : الهند
الثروة : 31.5 مليار دولار
لاكشمي ميتال، هندي وملياردير أخر في قائمة أغنى  10 أشخاص في العالم، انه الرئيس الحالي والرئيس التنفيذي لشركة أرسيلور ميتال، والتي هي تعد من أكطبر شركات صناعة الصلب في العالم. ميتال لديه ثروة شخصية تقدر بأكثر من 31.5 مليار دولار ، مما يجعله أغنى شخص في الهند والمملكة المتحدة وآسيا، وفقا لمجلة فوربس، وقيل انه هو الشخصية الأكثر قوة من بين 44 شخصية في العالم.


5. لورنس جوزيف إليسون :


الشركة: أوراكل
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
الثروة : 61 مليار دولار
هو المؤسس والمشارك والرئيس التنفيذي ل شركة أوراكل ، التي هي من بين الشركات الرائدة في المشاريع والبرامج في العالم، في عام 2011، لوحظ أنه كثالث أغنى شخصية في الولايات المتحدةالأمريكية بثروة تقدر بحوالي 33 مليار دولار، في عام 2005، وبحلول عام 2007، حصل على إجمالي إيرادات أكثر من 61 مليون دولار من بين العديد من المكافآت الأخرى والراتب الأساسي.

4. برنار أرنو :


الشركة: الرئيس التنفيذي لشركة LVMH
البلد : فرنسا
الثروة : 62 مليار دولار
هذا قطب الأعمال الشهير من أصل فرنسي هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH، وهي مجموعة محترمة في فرنسا وهي شركة عطور وأزياء فرنسية ، وهو أغنى رجل في أوروبا.

3. وارن بافيت إدوارد :


الشركة:  الرئيس التنفيذي والمساهم الرئيسي في شركة بيركشاير هاثاواي.
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
الثروة : 65 مليار دولار
ويعتبر المستثمر الأمريكي، وقطب المستثمرين الأكثر نجاحا في العالم، في الواقع، كان يطلق عليه انه المستثمر الأسطوري، وانه لا يزال المساهم الرئيسي، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي ، في عام 2008، أصبح أغنى شخص في العالم، وتراجع للمرتبة الثالثة في عام 2011.

2. وليام هنري "بيل جيتس" الثالث :


الشركة: رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
الثروة : 72 مليار دولار
مستثمر أمريكي، وقطب الأعمال، شق طريقه إلى المركز الثاني في أغنى 10 أشخاص على ظهر هذا الكوكب، في الوقت الحاضر، بل جيتس هو رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت، وهي شركة البرمجيات الشهيرة والذي شارك في تأسيسها مع بول ألين، أمضى طوال حياته المهنية في هذه الشركة الشهيرة، كما شغل مناصب رئيس مهندس البرمجيات والمدير التنفيذي، وشارك بيل غيتس في تأليف عدد من الكتب.

1. كارلوس سليم الحلو :


الشركة: رئيس شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية تيلمكس وتيلكل وأمريكا موفل .
البلد : المكسيك
الثروة : 74 مليار دولار
رجل أعمال مكسيكي مسيحي من أصل لبناني، مواليد 28 يناير 1940 ، متزوج من سمية ضومط الجميل ، هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الرئيسية تيلمكس وتيلكل وأمريكا موفل ، لديه أيضا العديد من المقتنيات في العديد من الشركات الأخرى في المكسيك ،اعتبارا من عام 2011، وبلغت ثروته الصافية المقدرة 74,000,000.000 $.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...