الرئيسية » » أكثر 10 حيوانات خطورة على الإنسان في العالم !

أكثر 10 حيوانات خطورة على الإنسان في العالم !

Written By Rana Ali on الجمعة، 27 ديسمبر، 2013 | 4:42:00 م

هذه قائمة بأكثر الحيوانات خطورة في العالم سواء البرية أو البحرية أو حتى الحشرات ..

10- الضفدع السام :


الضفادع لديها ألوان جميلة مثل الأصفر والذهبي والنحاسي والأحمر والأخضر والأزرق، أو أسود، الضفادع السامة لديها ما يكفي من السم لقتل 10 أشخاص في آن واحد! تعيش هذه الضفادع بشكل رئيسي في أمريكا الوسطى والجنوبية.

9- الجاموس الأفريقي :


هذه الحيوانات العملاقة التي تزن 1.5 طن! عندما تواجه الخطر، فإنها تستخدم قرونها للهجوم العنيف ، ويمكن أن يصل إرتفاع كتفه من 1 إلى 1.7 و يتراوح طول رأسه وجسمه من 1.7 إلى 3.4 م (5.6 إلى 11 قدم)، ويزن الجاموس من 500 إلى 910 كغم (1100 إلى 2000 باوند)، وأعداؤها الأبديين هي الأسود الأفريقية ، ومن المعروف أن الجاموس الأفريقي يقتل المزيد من البشر في أفريقيا ومن المخلوقات الأخرى ، لذا يلزم تجنب عبور طريقها ...

8- الدب القطبي :


الدببة القطبية تأكل عموما الفقمة والأسماك ، ويمكن لها أن تقطع رأس الإنسان بضربة واحدة من مخلبها، ويمكن أن  يصل وزنها إلى  410-720 كجم، الدببة القطبية هي جذابة وجميلة للغاية ، لكنها تعتبر من الحيوانات المفترسة القوية التي لا تخشى عادة البشر، والتي يمكن أن تجعل منهم وجبة دسمة لها.

7- الفيل :


الفيلة الأفريقية ليست ودية كما يعتقد كثير من الناس، فمن المعروف أن الفيلة تقتل أكثر من 500 شخص كل عام، ويصل وزنها عموما إلى 16 طن.

6- تمساح المياه المالحة :


ملك الأنهار! تمساح المياه المالحة هو أكبر الزواحف الحية ،  متوسط حجم الذكور يمكن أن يصل طولها إلى 17 قدما ،  تحت الماء يمكن للتماسيح التحرك أسرع من الدلفين، لذلك من الأفضل ألا تحاول أن تسبح بالقرب من التماسيح لأنها يمكن أن تبتلع شخص في وقت قصير جداً ! فمن المعروف أن التمساح الناضج يمكنه أن يقتل  حيوان يبلغ وزنه 1 طن في أقل من 1 دقيقة.


5- الأسد الأفريقي :


الأسود هي القطط الوحيدة التي تعيش في مجموعات، يقال أنها تقتل ما يصل الى 70 من البشر سنويا في تنزانيا، عدد ليس كثيرا بالنسبة لملك الغابة والذي يزن في ما يقرب من نصف طن.

4- القرش الابيض الكبير :


هذا الحيوان المفترس ليس غريبا على لائحة الحيوانات الخطرة وبشكل مستمر تقريبا، وينظر إليها على أنها أكثر الحيوانات خطورة في العالم بشكل غير صحيح، وكثيرا ما يساء فهم طبيعة القرش الأبيض الكبير ، حيث أن القرش الأبيض لم يخرج في مهمة أساسية لمهاجمة كل إنسان يدخل الماء ، إلا أنه يميل لمهاجمة البشر عندما يكون في مهمة للبحث عن الغذاء، لا شيء أكثر من غريزة أساسية داخله ، يصل طول سمك القرش الأبيض الكبير لحوالي 6 أمتار أو أكثر (حوالي 20 قدمًا)، وتزن ما يقرب من 2,268 كيلوغرامًا ، وتعيش حتى 30 عام ، ويمكن أن تبلغ قوة عضته 18,000 نيوتن (4,000 رطل).

3- قنديل البحر :


ويعرف أيضاً باسم "دبور البحر" وهو على رأس قائمة أكثر الحيوانات البحرية خطورة في العالم ، وهو نوع من قناديل البحر المربعة وجدت في المياه الساحلية في شمال أستراليا و غينيا الجديدة شمالا إلى الفلبين و فيتنام ، وقد وصفت بأنها الأكثر فتكا في العالم ، مع ما لا يقل عن 63 حالة وفاة معروفة في أستراليا ما بين عامي 1884-1996بسبب هذا الحيوان الخطير، وقد يموت الإنسان من أثر لدغته بعد ثلاثة دقائق إذا لم يسعف بسرعة. 

2- الكوبرا الآسيوية :


من المعروف أن الكوبرا الآسيوية تتسبب في أكثر من 50 ألف حالة وفاة عن طريق لدغات تلك الأفاعي سنويا،  فهي في المتوسط يبلغ طولها 1 متر ويمكن أن تصل لغاية 2 متر ، تستطيع الرجوع لقائمة أكثر 10 ثعابين فتكاً في العالم من هنا .

1- البعوض :


الفيلة العملاقة، والجاموس القوية، والأسود البرية، والثعابين ... ربما تبدو أكثر قوة وفتكاً من هذه الحشرات الطائرة والصغيرة جداً ، ولكن من الخطأ أن نقول ذلك ! فالبعوض هي المسؤولة عن مقتل أكثر من مليوني شخص سنويا حول العالم بالإضافة إلى ذلك، تقوم بنقل الأمراض إلى أكثر من 70 مليون شخص سنويا، لذلك تقع البعض على رأس قائمة أشد الحيوانات خطورة في العالم.

المصدر:  national geographic

تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

  1. الكوبرا الاسيويه هى الأخطر على الانسان ونحن نعمل بمكافحة الحشرات الصراصير ..الثعابين .القوارض .البق .النمل الابيض من خلال شركتىشركة رش مبيدات بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    احدث المبيدات الجهازيه وبالملامسه ..فريق من المتخصصين فى مكافحة الحشرات

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...