الرئيسية » » 10 مخلوقات البحر الأكثر خطراً !

10 مخلوقات البحر الأكثر خطراً !

Written By Rana Ali on الجمعة، 27 ديسمبر، 2013 | 12:11:00 ص

السباحة هي واحدة من أكثر الألعاب الرياضية متعة ، ولكن ليس في المحيطات المفتوحة، ربما  تفضل العثور على حمام السباحة أو البقاء على مقربة من الساحل عندما تريد السباحة ، لكنك إذا فكرت في السباحة في مياه البحر أو المحيط يجب عليك أولاً أن تتحقق من مخلوقات البحر الـ 10 الأخطر  في المياه ...

10- مرجان النار :


يمكنك أن تبحث عنها وتراها بعينك ، ولكن لا تلمسها أبداً! لذلك تجد الغواصين يستخدمون القفازات، وإلى حد ما يرتبط ذلك المرجان ارتباطا وثيقا بقناديل البحر وشقائق النعمان ويمكن لهذه الكائنات الصغيرة توجيه لدغة بمخالب غير مرئية، والنتائج يمكن أن تختلف من خفيفة الى تهيج وآلام شديدة في بعض الأحيان ويصاحبه الغثيان والقيء.

9- سمكة التنين :


تم العثور على سمكة التنين في منطقة البحر الكاريبي وشرق المحيط الأطلسي وهي جزء من عائلة 'عقرب البحر "، طولها لا يزيد عن 40 سم وطولها المتوسط هو 30 سم ، وربما أنها واحدة من مخلوقات البحر الأكثر جمالا في المحيطات، ولكن لن ترغب في الاقتراب منها ، فأي لسعة من سمك التنين يمكن أن تكون مؤلمة جدا وتسبب غثيان وصعوبات في التنفس لكنها لا تقتل إلا نادرا.

8- أفاعي البحر :


بالفعل كل عائلة الثعابين خطرة ،  ويمكنك التحقق من مدونتنا في تدوينة أكثر 10 ثعابين سامة في العالم  هنا،  ثعابين البحر يمكن العثور عليها في المحيط الهندي والمحيط الهادئ، ويمكن أن يصل طولها إلى الحد الأقصى ما بين 4 و 5 أقدام (متر ونصف) في حين أن بعض الأنواع يمكن أن تصل إلى 10 أقدام (3 أمتار ونصف)، ثعابين البحر ليست حيوانات عدوانية ولكن نظرا لكمية السمية في بعض الأنواع منها ، فهي في قائمة أكثر الكائنات البحرية خطورة ، هجوم ثعابين البحر على الإنسان نادرة ولكن يبقى الحذر واجباً عند رؤية ثعبان البحر .

7- سمك الراي اللساع :


الراي اللساع هي واحدة من المخلوقات الأكثر سلبية في المحيطات ونادرا ما تهاجم ، وغالبية حوادث اللدغات تحدث عندما يقوم الغواصين والسباحين بخطوة بطريق الخطأ باتجاه سمكة الراي اللساع ، مما يدفع السمكة للدفاع عن نفسها باستخدام اللدغة،  بينما غالبية "الاعتداءات" اللادغة ليست خطيرة، إلا أنه هناك بعض الأنواع اللادغة التي يمكن أن تكون قاتلة. 

6- القرش النمر :


بفضل الفك المفترس الذي يملكه هذا الحيوان الخطير ، أصبح الجميع يعلم أن عائلة القرش أمر خطير جداً ، وهذا النوع من القرش والمعروف باسم قرش النمر والتي يمكن أن يصل طولها لأكثر من 5 أمتار ، القرش النمر هو انفرادي بطبيعته ، ويميل للصيد ليلاً ، يتضمن النظام الغذائي لهذا النوع من القرش مجموعة واسعة من الفرائس، بدءا من القشريات والأسماك، والطيور، والحبار، والسلاحف، وثعابين البحر؛ إلى الدلافين وأسماك القرش الأخرى الأصغر، وربما يكون الإنسان من ضمن قائمته أيضاً ، حيث تعتبر القروش النمرية أحد أشد القروش خطراً على البشر، وهي الثانية في قائمة ( الأرقام المسجلة للهجمات على البشر ) يسبقها القرش الأبيض فقط في ذلك.


5- القرش الابيض الكبير :


هذا الحيوان المفترس ليس غريبا على لائحة الحيوانات الخطرة وبشكل مستمر تقريبا، وينظر إليها على أنها أكثر الحيوانات خطورة في العالم بشكل غير صحيح، وكثيرا ما يساء فهم طبيعة القرش الأبيض الكبير ، حيث أن القرش الأبيض لم يخرج في مهمة أساسية لمهاجمة كل إنسان يدخل الماء ، إلا أنه يميل لمهاجمة البشر عندما يكون في مهمة للبحث عن الغذاء، لا شيء أكثر من غريزة أساسية داخله ، يصل طول سمك القرش الأبيض الكبير لحوالي 6 أمتار أو أكثر (حوالي 20 قدمًا)، وتزن ما يقرب من 2,268 كيلوغرامًا ، وتعيش حتى 30 عام ، ويمكن أن تبلغ قوة عضته 18,000 نيوتن (4,000 رطل).

4- سمك الحجر :


هذه السمكة غريبة المظهر، على الرغم من أنها صغيرة الحجم نوعا ما (يصل طولها إلى 12 بوصة) تعتبر أكثر الأسماك السامة في الوجود، انها مموهة حيث يمكنها تمويه الجسم وتبقيه مخفياً تماما بين الصخور تحت الماء، وإضافة إلى خطرها في السموم ، تمتلك زعانف ظهرية يجب القلق منها بشكل كبير حيث أنها حادة بما يكفي لاختراق الحذاء أو حتى ملابس الغطس.

3- الاخطبوط الأزرق الحلقي :


على الرغم من صغر حجمها ، فإنها يمكن أن تشكل خطر على البشر ، لا يزيد طوله عن  8 بوصات  وهذا النوع يتغذى على الرخويات والسرطانات الصغيرة والروبيان، ولديه ما يكفي من السم لقتل الإنسان، وفي الواقع هذا النوع من الأخطبوط لديه ما يكفي من السم لقتل ما يقرب من 30 من البشر في غضون دقائق، لرؤية الأمر بطريقة أخرى، السم في هذا النوع من الأخطبوط هو 10،000 مرات أقوى من السيانيد (السيانيدات هي أملاح حمض سيانيد الهيدروجين HCN، ووتتميز باحتوائها على رابطة C≡N- التي تتكون من ارتباط ذرة الكربون برابطة ثلاثية مع ذرة النيتروجين) سام جداً.


2- التماسيح :


في الحقيقة ربما لا نحتاج لنقول ما هي شدة خطورة التماسيح ، فيكفي أن تعلم أنها تستطيع ابتلاع الإنسان بأفواهها الكبيرة ، وقتله في لحظات .


1- قنديل البحر :


ويعرف أيضاً باسم "دبور البحر" وهو على رأس قائمة أكثر الحيوانات البحرية خطورة في العالم ، وهو نوع من قناديل البحر المربعة وجدت في المياه الساحلية في شمال أستراليا و غينيا الجديدة شمالا إلى الفلبين و فيتنام ، وقد وصفت بأنها الأكثر فتكا في العالم ، مع ما لا يقل عن 63 حالة وفاة معروفة في أستراليا ما بين عامي 1884-1996بسبب هذا الحيوان الخطير، وقد يموت الإنسان من أثر لدغته بعد ثلاثة دقائق إذا لم يسعف بسرعة. 





















تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

  1. لمكافحة الأسماك الخطيرة فى البحر نحن نعمل برش المبيدات ومكافحة الحشرات من خلال شركتىشركة رش مبيدات بالدمام
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    حيث أننا نستعمل احدث المبيدات الجهازيه وبالملامسه
    حسب نوع الحشرات

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...