الرئيسية » » أجمل وأروع 10 قاعات حفلات موسيقية في العالم !

أجمل وأروع 10 قاعات حفلات موسيقية في العالم !

Written By Rana Ali on السبت، 21 ديسمبر، 2013 | 1:20:00 ص

يتم تعريف قاعة الحفلات الموسيقية بمثابة مكان للأداء الموسيقي أو المسرحي ، و هذه القائمة أكثر 10 تم اختيارها من قاعات الحفلات الموسيقية ، تمتع معنا بعرض هذه القائمة من قاعات الحفلات الموسيقية في العالم ، ولا تتردد في التعليق وتبادل رأيك معنا إذا رأيتم أن هناك قاعات أجمل وليست موجودة في القائمة ، ننتظر آرائكم بفارغ الصبر ، وإليكم القائمة ..

10- دار الأوبرا في سيدني - سيدني، أستراليا :


دار الأوبرا في سيدني واحدة من القاعات الأكثر تميزا في العالم الحديث، وأيضا واحدة من أكثرها تصويرها، وعلى الرغم من أنها مفتوحة منذ عام 1973، لكنها قد اشتهرت في استراليا كما هي الأهرامات في مصر والكولوسيوم في روما، وتقع القاعة على جسر ميناء سيدني وتطل على المياه الزرقاء الجميلة من البحر.

9- المركز الوطني للفنون الأدائية - بكين، الصين :


المعروفة رسميا باسم المسرح الوطني الكبير، والمركز الوطني للفنون المسرحية هو قبة بيضاوية محاطة ببحيرة من صنع الإنسان، والمسرح هو واحد من عدة تصاميم جريئة شيدت لدورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008، وهو 212 مترا طولاً، 144 مترا عرضاً و 46 مترا ارتفاعاً ، وتم تصميم المسرح الوطني الكبير من قبل المهندس المعماري الفرنسي بول أندرو وشيدت 2001-2007.

8- بالاسيو دي بيلاس آرتس - مكسيكو سيتي، المكسيك :


بنيت في أواخر القرن التاسع عشر ، وبالاسيو دي بيلاس آرتس (قصر الفنون الجميلة) هي المركز الثقافي الأكثر أهمية في مكسيكو سيتي، وهي تقع على الجانب الغربي من المركز التاريخي لمدينة مكسيكو بجوار حديقة ألاميدا الوسطى، أجري التصميم الأولي والبناء من قبل المهندس المعماري الإيطالي أدامو بوري في عام 1904، ولكن المضاعفات الناجمة عن الباطن اللينة والمشكلة السياسية قبل وأثناء الثورة المكسيكية، أعاقت البناء ، ثم توقف البناء تماما في 1913، ثم بدأ البناء في عام 1932 مرة أخرى بإشراف المعماري المكسيكي فيديريكو كيتو واكتمل في عام 1934.

7- قاعة ألبرت الملكية - لندن، إنجلترا :


منذ افتتاحه من قبل الملكة فيكتوريا في عام 1871، ظهر كبار الفنانين في العالم على خشبة هذا المسرح، وأصبح واحدا من أكثر المباني المميزة والثمينة في المملكة المتحدة، كل عام تستضيف أكثر من 350 من الحفلات بما في ذلك الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والروك والبوب، والباليه والأوبرا والرياضة ومراسم التكريم والفعاليات المجتمعية، والعروض والحفلات الخيرية.

6- قاعة تينيريفي  - جزر الكناري، اسبانيا :


تقع قاعة تينيريفي في المنطقة الوسطى من مدينة سانتا كروز دي تينيريفي، بالقرب من شارع الدستور، وتقع القاعة بالقرب من محطة ترام تينيريفي، بدأ البناء في القاعة في عام 1997 واكتمل في عام 2003.


5- المسرح الوطني وقاعة حفلات - تايبيه، تايوان :


المسرح الوطني وقاعة الحفلات الموسيقية الوطنية في تايبيه، تايوان، أنجزت في عام 1987، فهي من الأماكن الهامة في تايوان وكقاعة للفنون المسرحية، وتقع  بالقرب من ساحة الحرية .


4- قاعة كارنيجي - مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية :


قاعة كارنيجي هو قاعة الحفلات المسرحية في وسط مانهاتن في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع في الجادة السابعة، وتمتد إلى الشرق من الجادة السابعة بين شارع 56 وشارع 57 ، تم تصميمها من قبل المهندس المعماري وليام بيرنت وبناها محسن أندرو كارنيجي في عام 1891، أنها واحدة من الأماكن الأكثر شهرة في العالم على حد سواء الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الشعبية، قاعة كارنيجي لديها برامجها الفنية الخاصة الفنية بها، وتقدم نحو 250 من العروض في كل موسم. 

3- قاعة أوبيرا دورتموند - دورتموند، ألمانيا :


قاعة أوبيرا دورتموند (دار الأوبرا دورتموند)، ألمانيا، افتتحت في عام 1966 ،  عملت دار الأوبرا الأولى في دورتموند في العام 1904 عندما دمرت في الحرب العالمية الثانية، وقد تم تصميم دار الأوبرا الجديدة من قبل المهندسين المعماريين هاينريش وإدغار .

2- مركز الفنون - ملبورن، استراليا :


ملبورن هي مركز الفنون المسرحية والموسيقية ويسهل التعرف عليها في ملبورن ، وترتفع مركز الفنون مثل منارة، مرئية ليلا أو نهارا، تم تصميمها من قبل المهندس المعماري السير روي أسباب، تمت الموافقة على المخطط الرئيسي للمجمع في عام 1960، وبدأ بناء مركز الفنون في عام 1973 بعد بعض التأخير، افتتح المجمع على مراحل، مع افتتاح قاعة هامر في عام 1982، وافتتاح مبنى المسارح في عام 1984.

1- قاعة حفلات والت ديزني - لوس انجلس، كاليفورنيا :


قاعة والت ديزني جنوب شارع الكبرى في وسط البلد من لوس انجليس ، كاليفورنيا ،  صممها المهندس قرانك جيري ،  وقد افتتحت في 24 أكتوبر 2003، وتتسع لـ  2،265 شخص ، أطلقت بداية المشروع عندما قامت ليليان ديزني ، أرملة والت ديزني بالتبرع بـ 50 مليون دولار لصالح المشروع ، وقد وصلت تكلفة المشروع تقريباً  274،000،000 دولار أمريكي.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...