الرئيسية » , » أجمل 10 تصاميم لصالات رياضية مدهشة !

أجمل 10 تصاميم لصالات رياضية مدهشة !

Written By Rana Ali on السبت، 11 يناير، 2014 | 1:09:00 م

الملاعب والصالات الرياضية الترفيهية هي بعض من أكثر القطع الرائعة من الهندسة المعمارية التي يمكن العثور عليها في أماكن مختلفة في العالم، حيث التصاميم المذهلة حقا، وفيما يلي عشرة من أفضل تلك التصاميم للملاعب والصالات الرياضية .


10- إستاد بكين الوطني :


عش الطائر، كما يلقب ، فقد بني لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008، وهو تصميم ملفت للنظر فعلاً ، الجدران الرئيسية صنعت أساسا من الفولاذ، لذا فإنه لا يبدو مثل أي ملعب أخر في العالم، لقد شاهده المليارات من الناس عندما استضاف حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

9- ملعب نو ميستايا :


على الرغم من أنه لم يكتمل بعد، هذا الملعب يتسع لـ 75،000 مقعدا، ويعتبر هذا الملعب قطعة جميلة من الهندسة المعمارية، الجانب الخارجي تم بناؤه من الألومنيوم، مع الكثير من الخشب في الداخل، بالتأكيد سيكون واحد من أكبر وأكثر ملاعب كرة القدم في أوروبا جاذبية وجمالاً ، وقد أعربت بعض الأندية رغبتها في تغيير العشب إلى العشب الصناعي مثل التي قدمت في هذا الملعب.

8- إستاد تشونغ تشى :


هذه الساحة الرياضية الصينية تبدو تماما مثل زهرة من فوق، لكنها هي في الواقع سقف متحرك، ويمكن أن تنزلق في مكانها في ثماني دقائق فقط، إنها جميلة بشكل لا يصدق، ومن الداخل تبدو أروع بكثير.

7- إستاد أويتا :


المعروف أيضا باسم قبة أويتا ، هذا الهيكل المنحني هو مكان جميل متعددة الأغراض الرياضية مع سقف قابل للطي، يتسع لأكثر من 43،000 متفرج ، إنه تصميم بسيط لكنه فعال ورائع.

6- الإستاد الاولمبي كيبيك :


الإستاد الاولمبي في كيبيك واحد من الأساليب الأكثر إثارة للإعجاب ، حيث السقف يتراجع للخلف بواسطة ذراع عملاقة ، بطول 175 متر لتقوم بفتح وإغلاق السقف ، إنه تصميم رائع بالفعل .


5- الإستاد الاولمبي في ميونيخ :


الملعب الاولمبي في ميونيخ، وينبغي عدم الخلط بينه وبين إستاد أخر في برلين، فهو الملعب السابق لنادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، ويضم مجموعة من أبراج مثل خيمة حول الحافة ، ويتسع في لأكثر من  80،000 شخص.

4- صالة يويوغي الوطني :


يشتهر سقفه بأنه مدهش حقاً ، ويقع صالة يويوغي الوطني  الرياضية في حديقة في طوكيو، اليابان ، في حين أنه قد يكون واحدا من أصغر الملاعب في هذه القائمة، لأنه يتسع فقط لـ 13،000 شخص، تم تصميم هذه الملعب لألعاب هوكي الجليد وكرة السلة ، إنه مكان جميل جداً .

3- مركز الألعاب المائية الوطني ، بكين :


بنيت هذه الصالة الرياضية أيضا لدورة الالعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، هذا المركز المائية هو في الواقع على شكل مكعب ، وقد دخل هذه القائمة بسبب التصميم الفريد له والمتعدد الألوان .

2- صالة مارينا ياس :


وهي مضمار سباق سيارات، وتقع في في جزيرة ياس بإمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أقيم على هذه الصالة أول سباق لجائزة طيران الإتحاد الكبرى للفورمولا 1  ما بين 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2009 ، وقد أفتتحت الصالة في أكتوبر 2009.

1- إستاد اليانز أرينا :


أليانز أرينا هو أحد الملاعب التي أنشئت خصيصا لكأس العالم في عام 2006 بألمانيا وأعتبر بعد أنشائه أحد أروع وأحدث الأستادات في العالم لذلك تم أختياره ليكون الملعب الذي يحتضن المباراة الأفتتاحية لكأس العالم بين ألمانيا وكوستاريكا، وهو الإستاد الخاص بنادي بايرن ميونيخ هو بلا جدال أروع إستاد في العالم، ومن ميزاته تغير لونه بالكامل من الخارج، فعندما يكون اللون الأبيض يرمز للمنتخب الألماني الوطني بأنه في الداخل يلعب حالياً، أو اللون الأحمر والأزرق ليرمز لنادي بايرن ميونخ.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...