الرئيسية » , » أغرب 10 جسور حول العالم !!

أغرب 10 جسور حول العالم !!

Written By Rana Ali on الخميس، 19 ديسمبر، 2013 | 11:38:00 ص


أعددنا لكم اليوم قائمة بأغرب الجسور حول العالم من حيث التصميم ونظام عملها تابعونا لتروا معنا أغرب 10 جسور حول العالم ..

10. جسر اوريسند ، السويد :


جسر اوريسند يعبر مضيق اوريسند ليصل بين السويد والدنمارك، ويبدأ كجسر معلق في السويد وينتهي كنفق في الدنمارك، تم بناء جزيرة اصطناعية صغيرة حول مدخل النفق للحفاظ على المياه من الزحف فيه.


9. جسر بيثون بروج ، أمستردام ، هولندا :


جسر بيثون بروج  "Pythonbrug" في وهو أمستردام ، هولندا ، قد تم افتتاحه فى عام 2001 ، ويصل طول الجسر إلى 300 قدم تقريباً ، ويأخذ الجسر شكل متعرج وهو أحدث الجسور في أمستردام . 


8. جسر ميلو ، فرنسا :


صممه مهندس الهيكلية الفرنسي ميشال والمهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، وجسر ميلو يأتي في المرتبة الثانية عشر لأعلى جسر في العالم، بارتفاع 890 قدم فوق سطح الأرض.


7. جسر كوبيتشيك ، جوسيلينو، البرازيل :


امهندسين معماريين من ريو دي جانيرو، قاما بتصميم هذا الجسر بهدف إيجاد حل لمشكلة سد الفجوة في حركة النقل البطيئة والتي أدت لإعاقة الكثيرين عن عملهم وعن حياتهم اليومية.


6. جسر سلاورهوفبرخ ، هولندا :


إنه الجسر العجيب ، جسر سلاورهوفبرخ ، " Slauerhoffbrug " ويقع في مدينة ليوفاردن ، هولندا ، وتبلغ مساحة الجزء المتحرك من الجسر بطول خمسة عشر متراً  وبعرض خمسة عشر متراً ، وصمم الجسر بهذه الطريقة حتى لا يعطل حركة مرور النقل العام ، وهذه الأذرع مقوسه وتدور حتى 90 درجة للسماح للقوارب والسفن بالمرور ومن ثم تغلق مرة أخرى لمرور العربات .



5. جسر رولينج ، انجلترا :



بني الجسر في عام 2004 ليكون بمثابة ممر على قسم صغير من قناة الاتحاد الكبرى في لندن،  ويعمل بنظام هيدروليكي مبتكر ، ويتكون الجسر من ثمانية قطع تلتف حول نفسها لتشكل قوساً عن رفع الجسر ثم تعاد لتنبسط عن نزول الجسر لعبور المشاة.


4. جسر الألفية غيتسهيد، انجلترا :


يشار إلى جسر الألفية غيتسهيد أحيانا باسم "جسر العين الوامضة" أو "جسر العين المرمشة 'نظرا لشكله وطريقة إمالته ، إنه جسر للمشاة في انجلترا، بالتأكيد واحد من جسور قليلة بهذا الجمال والعبقرية ، إنها متعة التصميم والتنفيذ.


3. جسر هندرسون، سنغافورة :


هذا جسر للمشاة بارتفاع ما يقرب من 900 قدم هو الأعلى من نوعه في سنغافورة، ويربط بين اثنين من المتنزهات.


2. جسر دا فينشي ،النرويج :


وقد تم بناء الجسر والذي صممه ليوناردو دا فينشي ،  الجسر يصل الطريق السريع من بلدة صغيرة تبعد 20 ميلا الى الشمال من أوسلو، النرويج،  وهو أول مشروع للهندسة المدنية الكبرى التي يتم بناؤها من رسومات دافنشي.


1. جسر موسى، هولندا :




صمم من قبل مجموعة RO & AD المعمارية، تم إنشاء جسر موسى من الخشب ، من أفضل أخشاب الغابات الاستوائية ليدوم طويلاً ،  يتم التعامل معها مع طلاء مضادة للفطريات سامة للحفاظ على وظيفة تقسيم المياه والخمسين.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...