القائمة الرئيسية

الصفحات


الشارع شيء يرتبط به جميع من حوله، فتبدأ شهرته من الحي الذي يقع فيه، ومن ثم المدينة التي يقع فيها الحي، وثم يصبح مشهوراً في البلد أو الدولة بأكملها، وربما تصل شهرته إلى خارج حدود البلد ليصبح مشهوراً في العالم، وكل شارع له ذكرياته الجميلة بين ساكنيه، سواء أكانوا أطفالاً أو كباراً، أو أثرياء أو فقراء.


10-شوارع-الأكثر-شهرة-في-العالم

ومع أن كل حي وكل مدينة لها العديد من الشوارع المتميزة وربما المئات منها، إلا إن أحد تلك الشوارع تجد له شيء خاص حقًا ويشتهر أكثر من بقية الشوارع الأخرى من حيث الشعبية، ويمكن أن يرجع ذلك بسبب فرص التسوق في ذلك الشارع، ومركز الحياة الليلية الذي يملأ هذا الشارع، أو ربما له مكانه تاريخية، أو لوجود أماكن لها شهرة كبيرة في هذا الشارع، مثل المطاعم الحائزة على جوائز، أو الفنادق، أو الملاهي الليلية، أو المتاحف، وتجد أن هذه الشوارع هي التي يزورها المسافرين من نفس البلد أو من خارجه بشكل دائم، وأصبحت من أفضل مناطق الجذب السياحي.

ولكي يمكنك رؤية شهرة هذا شارع ما على أرض الواقع، يجب عليك تجربة ذلك بطريقة واقعية وحقيقية، وما هي إلا السير في هذه الشوارع، ورؤية ما يمكن أن يميز هذه الشوارع عن غيرها، بما تحتويه من تاريخ، والهندسة المعمارية، والفنية، وكل شيء آخر ترغب في معرفته.

ومن المؤكد أن أشهر شوارع العالم مألوفة لك، لأن أسمائها موجودة في قوائم الرحلات السياحية، وتتردد أسماؤها في أنحاء العلم نظراً لشهرتها الكبيرة، وهناك العديد من الشوارع حول العالم، الفريدة والجميلة بطريقة متميزة عن الشوارع الأخرى، لكننا أخترنا لكم في هذه القائمة أشهر وأفضل 10 شوارع في العالم، سواء كان ذلك بسبب طبيعتها التاريخية أو تفردها المتأصل أو لمجرد أنها قلب وروح المدينة نفسها، وتستحق هذه الشوارع العشرة الشهيرة فعلاً أن تقم بزيارتها ولو مرة واحدة في حياتك.

دعونا نتعرف على أشهر 10 شوارع في العالم..



10. شارع لومبارد، سان فرانسيسكو:

Lombard Street

شارع-لومبارد

يقع شارع لومبارد بين شارعي هايد و ليفنورث في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، ويقع على تلة بزاوية 27 درجة، ويشتهر بكونه أكثر الشوارع انحرافًا في العالم، حيث يضم ثمانية منعطفات حادة، للتقليل من الانحدار الطبيعي للتل، ويُقال عن جدارة بأنه "أكثر الشوارع انحناءًا في العالم"، وتم تحديد الحد الأقصى للسرعة في هذا الشارع بـ 5 ميل في الساعة (8 كم / ساعة) فقط.

في العام 2001، أغلقت السلطات المحلية الشارع أمام المركبات، لكنها قررت لاحقًا تغييره إلى اتجاه واحد فقط، من الأعلى إلى الأسفل والحد من السرعة وحظر وقوف السيارات فيه.

وتم تزيين الشارع بالأشجار على الجانبين ليبدو وكأنه حديقة عامة، وتوجد الكثير من القصور الفخمة في سان فرانسيسكو على جانبي الطريق، كما تم إدراجه كواحد من الطرق الفريدة في العالم، ويسير ملايين الزوار كل عام / أو يقودون سياراتهم عبر هذه المنطقة الرائعة لمشاهدة المنظر الخلاب لخليج سان فرانسيسكو القريب وجسر الخليج وبرج كويت، كما أن الشارع قريب من بعض المناطق السياحية في المدينة مثل معهد الفنون في سان فرانسيسكو، ومنطقة فيشرمان وارف وهي المنطقة الأكثر ازدحامًا بالسياح في المدينة.


9. شارع آبي، لندن:

Abbey Road

شارع-آبي

يقع شارع آبي في شمال لندن، وأصبح أحد أكثر الشوارع شهرة في العالم بعد أن ظهر باعتباره الخلفية الأكثر شهرة في غلاف ألبوم فرقة البيتلز الشهيرة، كانت استوديوهات آبي، الواقعة في الطرف الجنوبي الشرقي من الشارع، هي الاستوديو حيث سجلت فرقة البيتلز90% من تسجيلاتها فيه، وفي أبريل 1969، قامت فرقة البيتلز بتسجيل ألبومهم الأخير كمجموعة وأطلقوا عليه عنوان "Abbey Road".

وأصبح هذا الألبوم أكثر أعمالهم مبيعًا وتم عرض صورة للفرقة وهي تعبر الشارع من خلال ممر المشاة في شارع آبي على غلاف ألبوم الفرقة، واليوم ، أصبح شارعًا مشهورًا وأحد أشهر الشوارع في العالم، وأصبح رمزاً للسياح الذين يرغبون في استعادة بعض هالة تلك المجموعة الموسيقية الموهوبة الاستثنائية، ولرؤية هذا الطريق والمكان الذي نشأت فيه تلك الفرقة الغنائية الشهيرة.


8. ممشى المشاهير في هوليوود، لوس أنجلوس:

Hollywood Walk of Fame

ممشى-المشاهير-في-هوليوود

ممر الشهرة في هوليوود، يقع في لوس أنجلوس، وهو أشهر شارع في هوليوود، ومن أشهر 10 شوارع في العالم، هذا هو شارع الموسيقيين والممثلين والمخرجين والمنتجين والفرق الموسيقية والمسرحية والشخصيات الروائية وغيرهم، الذين تذكرهم مساهماتهم في صناعة الترفيه، وتم تخليدهم من خلال نجوم تحمل أسمائهم على الرصيف في هذا الشارع، وأصبحت سلسلة النجوم تشكل جزءا لا يتجزأ من الرصيف للاحتفال بمن خلد أسمه على هذا الرصيف.

حتى الآن، تم تخليد أكثر من 2400 من المشاهير، وكل شخص نشط في عالم الترفيه والفن هو مرشح محتمل لأن توضع له نجمه في هذا الشارع، ويمتد ممشى المشاهير 1.3 ميل (2.1 كم) من الشرق إلى الغرب في هوليوود بوليفارد، ويجذب ممشى مشاهير هوليوود حوالي 10 ملايين زائر سنويًا، ولا بد لأي زائر في لوس أنجلوس أن يقم بنزهة على طول شارع هوليوود وممشى المشاهير.


7. شارع لا رامبلا، برشلونة:

La Rambla

شارع-لا-رامبلا

شارع لا رامبلا الأكثر شهرة في وسط برشلونة، وهو المكان الذي يتوافد إليه معظم الزوار عند زيارتهم للمدينة، وهو دائمًا أكثر الشوارع ازدحاما والأكثر حيوية للمشاة في برشلونة.

تصطف الأشجار على جانبي طريق لا رامبلا، والذي يمتد لمسافة 1.2 كيلومتر، ويضم الكثير من الأكشاك المتعددة التي تبيع الصحف والهدايا التذكارية والزهور والطيور وفناني الشوارع والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، ومن شروق الشمس حتى وقت متأخر من الليل، غالبًا ما يكون الشارع مزدحمًا للغاية، خاصة خلال موسم الذروة السياحي، وهناك الكثير من السياح يأتون دائما إلى شارع لا رامبلا، والذين غيروا طبيعة الشارع بشكل عام، مع ازدياد القادمين إليه، وأصبح هدفا رئيسيا لاختيار للسياح الأجانب، ويعد الأن الشارع الأكثر ازدحامًا والأكثر ديناميكية في برشلونة.



6. طريق أورشارد، سنغافورة:

Orchard Road

طريق-أورشارد

موطن منطقة التسوق الأكثر شهرة في سنغافورة، شارع أورشارد أحد أشهر الشوارع في الشرق الأقصى، والطريق الرئيسي للتسوق في سنغافورة، ويمتد على طول حوالي 2 كيلومتر، ويعد الشارع الأن اشهر شوارع سنغافورة ومن أشهر الشوارع في العالم.

أصبح الشارع منطقة جذب سياحي لا ينبغي تفويتها، حيث يمتلئ شارع أورشارد، بالمحلات التجارية ومراكز التسوق والمتاجر ومحلات السلع الفاخرة والمتاجر التي تلبي احتياجات الأشخاص ذوي الميزانية المنخفضة أيضًا، وستشاهد المقر الرسمي لرئيس سنغافورة الذي يقع في الطرف الشرقي من طريق أورشارد، وأيضاً ستشاهد حدائق سنغافورة النباتية المورقة التي يبلغ عمرها 160 عامًا باتجاه الطرف الغربي.

وبغض النظر عن أي شخص يزور سنغافورة للتسوق أو لمجرد مشاهدة المعالم السياحية، يجب أن يكون طريق أورشارد بالتأكيد على رأس قائمتهم، فطريق أورشارد يشتهر بين السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء.



5. شارع خاو سان، بانكوك، تايلاند:

Khao San Road

شارع-خاو-سان

طريق خاو سان، بانكوك، تايلاند، هذا شارع آخر في قائمة أكثر الشوارع ازدحامًا في العالم، ويقع على مسافة قريبة من نهر تشاو فراي، ويعد طريق خاو سان أحد أشهر المناطق وأكثرها شهرة في بانكوك، وربما في كل تايلاند بشكل عام، وتعد الطريق الأكثر تميزًا.

ويشتهر هذا الشارع بين الزوار والسياح بسبب الإقامة الرخيصة فيه، حيث أنه يوفر السكن الرخيص، بدءا من فنادق بأسعار معقولة من فئة 3 نجوم، وكذلك الحانات ومحلات بيع الأغذية والمطاعم، والمتاجر، ومقاهي الإنترنت ووكالات السفر، ويقدم الباعة الجائلون أيضًا طعامًا مذهلًا بأرخص الأسعار.

وبصرف النظر عن أماكن الإقامة الرخيصة في هذا الطريق، فإنها مركز الحياة الليلية في بانكوك، وقلبها النابض بالحياة، ويمتلئ الشارع بالمتاجر وأكشاك الطعام وأكشاك الهدايا التذكارية والحرف اليدوية وهناك منظر ساحر للافتات المعدنية، والباعة الجائلين ومحلات الوشم وصالونات التدليك والكثير.


4. شارع وول ستريت، نيويورك:

Wall Street

شارع-وول-ستريت

وول ستريت ، أو "شارع وول"  أحد أشهر الشوارع في أمريكا، وأحد أشهر الشوارع في العالم، وهو شارع بطول ثمانية مبانٍ في الحي المالي في مانهاتن السفلى في مدينة نيويورك، ولا تجد شخصاً ولا حتي طفلاً في أمريكا إلا وسمع بهذا الشارع نظراً لشهرته الكبيرة جداً.

تحظى مدينة نيويورك بأهمية كبيرة، باعتبارها المدينة الأكثر قوة من الناحية الاقتصادية والمركز المالي الرائد في العالم والائتمان، ويعود ذلك إلى وول ستريت، ونيويورك لديها أكبر بورصتين للأوراق المالية في العالم، ويعد شارع وول ستريت القلب التاريخي من الحي المالي ومنزل بورصة نيويورك للأوراق المالية.

وهناك الكثير من الأشياء تجعل هذا الشارع مشهورًا ومزدحمًا، حيث تسمح وول ستريت، القلب المالي النابض للولايات المتحدة، للناس بمشاهدة تداول الأسهم، وأيضاً يقع متحف التمويل الأمريكي، وهو المتحف المستقل الوحيد في البلاد المخصص للمالية الأمريكية، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، وبالقرب منها يقع أيضاً النصب التذكاري الوطني 9/11، ومركز التجارة العالم، وميناء ساوث ستريت البحري، وأصبح شارع وول ستريت منطقة سياحية شهيرة في مدينة نيويورك.


3. طريق الآلام، القدس:

Via Dolorosa

طريق-الآلام

يُعرف طريق الآلام أيضًا باسم طريق الأحزان أو طريق الصليب، وهو طريق متعرج بطول 600 متر من كنيسة الجلد إلى كنيسة القيامة (الجلجثة) داخل البلدة القديمة في القدس، وبحسب المعتقد المسيحي يُعتقد أنه الطريق الذي سلكه السيد المسيح من باب الأسباط إلى كنيسة القيامة في طريقه إلى صلبه.

وحسب الاكتشافات الأثرية المختلفة خلال القرن العشرين أظهرت أن الطريق الذي سلكه السيد المسيح يختلف قليلاً عن الطريق الحالية، ومع ذلك، يظل طريق الآلام موقعًا للعديد من الحجاج المسيحيين الذين يزورون 14 محطة للصليب في طريقهم، و أصبحت طريق الآلام أـحد أشهر الشوارع في العالم، ويتصدر قائمة الزيارات للكثير من المسافرين.


2. شارع ستريب، لاس فيغاس:

Las Vegas Strip

شارع-ستريب-لاس-فيغاس

شارع ستريب، في مدينة لاس فيغاس، جنوب ولاية نيفادا، شارع بطول 4.2 ميل وهو صديق للمشاة، مع جسور للمشاة في جميع التقاطعات الرئيسية، ويمتلك شارع ستريب علامته التجارية الفريدة كواحد من أكثر الشوارع شهرة في العالم، ويعتبر هذا الشارع هو الأغلى في العالم، والذي يزوره أكثر من 42 مليون زائر في العام.  

كما يُقال "ما يحدث في فيغاس ، يبقى في فيغاس"، وكما يطلق عليها "مدينة لاس فيغاس" اسم مدينة "الخطيئة"، فإن فيغاس بالتأكيد وجهة ممتعة، وأكثر ما يميزها شارع ستريب، مع أميال من الأضواء الساطعة واللوحات الإعلانية والاستجمام الشبيه بالمنتزه الترفيهي للعديد من المعالم الأكثر شهرة في العالم، والفنادق والكازينوهات والمحلات التجارية والمطاعم والكثير من عوامل الجذب السياحي، وأكبر مقر للقمار في العالم، بالتأكيد كل ذلك يجعل من شارع ستريب شارعًا مشهورًا.


1. طريق الشانزليزيه، باريس:

CHAMPS ELYSEES

طريق-الشانزليزيه

يعد هذا الشارع أحد أكبر العجائب الحضرية في العالم، ولا شك أن شارع الشانزليزيه هو أحد أكثر الشوارع شهرة في العالم، وأشهر شوارع باريس في فرنسا، وهو أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم.

يبلغ طول شارع الشانزليزيه، الذي يُطلق عليه أيضًا "أجمل شارع في العالم"، 1.2 ميلاً (1.9 كم) وهو أجمل وأشهر شارع في باريس، ويربط قوس النصر مع ساحة الكونكورد، ويعتبر أحد الشوارع التجارية الأكثر شهرة في العالم. 

يضم الشانزليزيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية جداً مثل مطعم بيتزابينو، وتكثر في الشانزليزيه المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة، وشارع الشانزليزيه هو واحد من الأكثر تميزا والأكثر شهرة في باريس وفرنسا، وواحد من أرقى شوارع التسوق في باريس، ودور السينما والمسارح.

ويحتل هذا الشارع مكانة مهمة في المدينة وفقًا لوجهة نظرها الثقافية والاقتصادية، كما ويستضيف هذا المكان عددًا من الأحداث السنوية في باريس، مثل العرض العسكري السنوي لموكب 14 يوليو الشهير في يوم الباستيل والمحطة النهائية لسباق الدراجات في فرنسا، ويتصدر هذا الشارع قائمة السياح الذين يزورون باريس، حيث يزوره ما يقرب من 3 ملايين شخص يوميًا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع