الرئيسية » , » 10 شوارع الأكثر شهرة في العالم

10 شوارع الأكثر شهرة في العالم

Written By Rana Ali on الخميس، 23 أبريل، 2015 | 2:00:00 م

على الرغم من أن معظم المدن لديها الآلاف من الشوارع، شارع واحد أو شارعين تصبح دائما الأفضل والأشهر دائما من أي شيء آخر معروف، سواء كان ذلك بسبب الفرص المتاحة لهم للتسوق في ذلك الشارع ، ومركز الحياة الليلية الذي يملأ الشارع ،  أو مكانهم في التاريخ.



  هذه الشوارع الأشهر في العالم ، وقد أعددنا منها قائمة لنعرضها لكم ، وتضم القائمة أشهر وأفضل 10 شوارع في العالم .


10- شارع لومبارد :


يقع في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا ، والشارع شديد الانحدار ، وجزء منه يضم ثمانية منعطفات حادة ، الحد الأقصى للسرعة في هذا الجزء من الشارع هو 5 ميل (8 كم / ساعة)، يزين الشارع الأشجار على الجانبين ليبدو وكأنه حديقة عامة.

9 - شارع Abbey :


يقع ذلك الشارع في شمال لندن. وهناك استوديو شهير يقع في الطرف الجنوبي الشرقي من الشارع، وكان الاستوديو حيث سجلت فرقة البيتلز الشهيرة 90 من ألبوماتهم الشهيرة ، وفي نيسان 1969، اجتمعت الفرقة لتسجيل ألبوم النهائية كمجموعة وذلك تحت عنوان "طريق Abbey"، أصبح هذا الألبوم أفضل عمل بيع للفرقة ، اليوم، يأتي السياح عادة من كل مكان لرؤية هذا الطريق والمكان الذي نشأت فيه تلك الفرقة الغنائية الشهيرة.

8- شارع مشاهير هوليوود  :


شارع المشاهير على طول شارع هوليوود في لوس أنجلوس يتكون من سلسلة من النجوم التي تشكل جزءا لا يتجزأ من الرصيف للاحتفال بالممثلين والموسيقيين والمخرجين والمنتجين، والمجموعات المسرحية الشهيرة وغيرها لمساهمات الترفيه الخاصة بهم. وقد خلد أكثر من 2،400 من النجوم. 

7- شارع لا رامبلا :


مع اصطفاف الأشجار على الجانبين ، لا رامبلا هو أكثر الشوارع ازدحاما والأكثر حيوية للمشاة في برشلونة، اسبانيا، في معظم الوقت، وهناك العديد من السياح المحليين يأتون دائما إلى شارع لا رامبلا، والذين غيروا طبيعة الشارع بشكل عام، مع ازدياد القادمين إليه ، لهذا السبب أيضا، فقد أصبح هدفا رئيسيا لاختيار للسياح الأجانب ، وغالبا ما يطلق عليه شارع لاس رامبلاس، لأنه هو في الواقع سلسلة من عدة شوارع مختلفة .

6- شارع البستان :


شارع البستان هو شارع التسوق الرئيسي في سنغافورة، يتردد عليه الناس من قبل السكان المحليين فضلا عن كونه نقطة جذب سياحية رئيسية، سمي بشارع البستان نظراً لـ بساتين الفاكهة التي تؤدي إلى هذا الطريق، ويحيط بشارع البستان من قبل مراكز التسوق والعديد من المطاعم الراقية، وسلاسل المقاهي والنوادي الليلية والفنادق، بل هو أيضا موقع المقر الرسمي لرئيس سنغافورة واستانا، ويزين بزينة عيد الميلاد على طول شارع البستان أثناء الأعياد ، مع حيوانات الرنة و أشجار النخيل والمنازل التي تعلوها الثلوج الوهمية.

5- شارع خاو سان  :


طريق خاو سان هو الطريق الصغيرة التي تقع حول كتلة من نهر تشاو فرايا في بانكوك، تايلاند،  خاوسان يترجم ب "الأرز المضروب"، للتذكير أنه في السابق كان الشارع سوق للأرز ، في السنوات ال 20 الماضية، ومع ذلك، أصبح شارع خاو سان شهيراً في العالم ، حيث أنه يوفر السكن الرخيص، بدءا من فنادق بأسعار معقولة من فئة 3 نجوم وكذلك الحانات ومحلات بيع الأغذية والمطاعم، والمتاجر، ومقاهي الإنترنت ووكالات السفر.

4- شارع وول ستريت :


وول ستريت ، أو "شارع وول" هو القلب التاريخي من الحي المالي ومنزل بورصة نيويورك للأوراق المالية، شارع المال والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية وول ستريت هو أحد شوارع مانهاتن السفلى، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، شارع ضيق تشغيل أسفل من برودواي إلى نهر الشرق، وكان اسمه وول ستريت نسبة للجدار الذي تم بناؤه في القرن 17 هنا من قبل الهولنديين لحماية مستوطناتهم بعد أن تزايدت أعدادهم، من أواخر القرن الثامن عشر ، فإن التجار والمضاربين جمع تحت شجرة عند سفح وول ستريت للتجارة غير رسمية، وكان هذا هو أصل بورصة نيويورك التي تأسست في عام 1817. 

3- طريق الآلام :


طريق الآلام (باللاتينية طريق الحزن) هو الشارع الشهير،  بحسب المعتقد المسيحي هي الطريق التي سلكها السيد المسيح من باب الأسباط إلى كنيسة القيامة عندما قام اليهود بتعذيبه وصلبه. وفيها عذب وجلد وحمل صليبه بالكامل طوال الطريق، تغيرت الطريق على مر القرون والاكتشافات الأثرية في القرن 20 تشير الآن أن الطريق الأولى من طريق الآلام كانت على التلة الغربية ، ومع ذلك، عادة الحجاج يأتون للسير على الطريق ، تضامناً مع امعاناة المسيح .

2- شارع لاس فيغاس :


مقر القمار في العالم، يقع شارع لاس فيغاس في وسط المناظر الطبيعية الصحراوية جنوب ولاية نيفادا. ويمكن رؤية الكازينوهات في جميع أنحاء لاس فيغاس، ولكن الجزء الممتد من لاس فيغاس إلى بوليفارد الجنوبية، يحتوي على معظمها. ويتميز الشارع بالفنادق العملاقة الضخمة والكازينوهات ، الكازينوهات كثير من الأحيان تحمل أسماء تثير الرومانسية، والغموض.

1- طريق الشانزليزيه :


ويأتي في المرتبة الأولى وهو أشهر شوارع باريس في فرنسا، وهو أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم، توجد بالشانزلزيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية جداً مثل مطعم بيتزابينو ، وتكثر في الشانزلزيه المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة، وشارع الشانزليزيه هو واحد من الأكثر تميزا والأكثر شهرة في باريس وفرنسا، هذا الطريق الأنيق الواسع يمتد من ساحة الكونكورد الى قوس النصر، كما أنه واحد من أرقى شوارع التسوق في باريس، تشغل الطوابق العليا في المباني على الجانبين في الغالب من قبل مكاتب عدد قليل من الناس يستطيعون أن يعيشوا على شارع الشانزليزيه. 

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...