الرئيسية » » جامع قرطبة في قرطبة

جامع قرطبة في قرطبة

Written By Rana Ali on الخميس، 7 نوفمبر، 2013 | 1:50:00 م




جامع قرطبة يشتهر بغابة من الأعمدة والأقواس داخل القاعة الرئيسية، إنه فريد من نوعه من حيث أنه شهد العديد من التغييرات الدينية مع مرور الوقت.

بدأ البناء على المسجد في 784 م عندما كانت قرطبة تحت الحكم الإسلامي ، وبدأ البناء به في النصف الأخير من القرن العاشر، بعد عدة إضافات، وتم الانتهاء منه في القرن الثالث عشر ،وبعد أن أعاد الأإسبان السيطرة على قرطبة قاموا ببناء كنيسة في داخل المسجد.

وليس من المستغرب أن جامع قرطبة هو واحد من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في اسبانيا، من الخارج، المسجد تبدو مشابهة لكثير من المباني الأخرى في ذلك الوقت. ومع ذلك، فإن داخل المبنى هو ما يميزه عن المساجد الأخرى في المدينة. هذه البنية تحتوي على عناصر من ثقافات مختلفة بما في ذلك البيزنطية، الفارسية والسورية.

واحدة من المناطق الأكثر إثارة للاهتمام في جامع قرطبة هو المحراب. يواجه هذا المحراب في اتجاه مكة بالنسبة للمسلمين. وقد نحت السقف على شكل قذيفة من محراب جامع قرطبة من قطعة واحدة من الرخام. الفسيفساء والجبس التي تزين غرف على كل جانب جعله مثالا ممتازا للفن الإسلامي. واحد من عناصر التصميم الأكثر تفردا هو استخدام الأقواس المزدوجة المستويات الحمراء والبيضاء داخل المبنى، وبلغ عدد الأعمدة داخل المسجد ما يقرب من 856 لا تزال قائمة .


تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...