الرئيسية » » أجمل 8 أماكن في روما !

أجمل 8 أماكن في روما !

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 5 نوفمبر، 2013 | 9:57:00 ص

هل تخطط لرحلة إلى روما؟ لماذا لا تتعرف على بعض الرحلات المثيرة اليوم معنا إلى روما ؟ بالتأكيد، روما تعتبر كنز من عوامل الجذب السياحي في العالم، ولكن المناطق الجميلة في المدينة الصاخبة والتي تعتبر أكثر المناظر الخلابة والمواقع المثيرة للاهتمام التي قد لا تحصل إلا على فرصة واحدة لزيارتها . تابع معنا أجمل المناطق في روما والتي تستحق أن تقوم برحلة إليها.

8- أوستيا أنتيكا :


تقع عند مصب نهر التيبر، أوستيا كانت ميناء بحري في روما، ولكن، بسبب انجراف التربة وانخفاض في مستوى سطح البحر، وأصبحت على مسافة 3 كيلومترات (2 ميل) من البحر،  من روما يستغرق حوالي 45 دقيقة للوصول بواسطة المترو والقطار للوصول الى أوستيا. تشتهر بالمباني السكنية القديمة والتي يتم الاحتفاظ بها بشكل جيد للغاية، مع شوارعها الضيقة والممرات المؤدية للغرف الصغيرة بأعلى المباني القديمة ، هناك أيضا بقايا المزيد من المنازل القديمة والتاريخية في المدينة والتي تستحق الزيارة فعلاً.

7- أسيزي :


تحتاج للوصول للمدينة ركوب القطار لمدة ساعتين من روما إلى تلك المنطقة الجميلة والتي تشبه مدينة القرون الوسطى ، حيث المواقع الدينية الهامة، والآثار الرومانية والجمال الفني، الجذب الرئيسي للسياحة في المدينة هو بازيليك القديس فرنسيس، ومثواه الأبدي ، معظم الشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة تؤدي إلى هذه الكاتدرائية الجميلة حيث هندستها المعمارية الرائعة والسقوف الداخلية والجدران التي تزينها مع جدارية مذهلة، وهناك سوف تكتشف المنازل والمحال التجارية من القرون الوسطى التي تستحق النظر ، ومواقع أخرى لا تفوت تشمل ساحات مشهورة وسط المدينة، وكنيسة سانتا ماريا سوبرا مينيرفا مع أعمدتها الرومانية، وكنيسة سانت كلير، والذي توفر مناظر خلابة .

6- اورفيتو :


قد تود أيضا زيارة المدينة الساحرة من أورفيتو والتي تقع على جزء كبير من الصخور البركانية ، حيث الكاتدرائية دومو، التي تعتبر واحدا من خيرة المباني الإيطالية مع الفسيفساء واللوحات الجدارية الخلابة، أثرت كنيسة سيستين مايكل أنجلو، وأيضاً  ستود زيارة واستكشاف المتاهة في المدينة من أنفاق تحت الأرض، والتي تتكون من صخور منحوتة منذ 3،000 سنة من الصخور البركانية التي كتبها الأتروسكان لتوفير طرق الهروب لطبقة النبلاء، هذه الأنفاق تفصيلا تحتوي على الغرف الفخمة والسلالم والصهاريج والمحاجر.
أقدم كنيسة في المدينة، سان جيفوفينال تستحق الزيارة وكذلك كل من قلعة  ألبورنوز و القديس باتريك، الذي تم تصميمها بشكل فريد لتوفير المياه للمدينة خلال أوقات الحروب.


5- فيلا هادريان :


كل ما يتطلبه الأمر هو رحلة لمدة ساعة من روما الى بلدة صغيرة من تيفولي لرؤية اثنين من المواقع الأكثر إثارة في منطقة لاتسيو، فيلا هادريان وفيلا ديستي. العديد من السياح يرغبون في الجمع بين كل من هذه الفيلات في واحدة بدلا من رحلتين يوميا من روما، فيلا هادريان مثيرة للإعجاب، وهي مجمع مترامي الاطراف من 30 من الهياكل الرومانية القديمة التي بنيت خلال القرن الثاني من قبل الامبراطور هادريان ، ويمكن للزوار التمتع بلمحة عن الإسراف في روما القديمة عند المشي بين 250 فدان من أرصفة الرخام والقصور والمسارح والمكتبات والحمامات والمعابد والأحياء الخاصة التي كان يقطنها الحرس الملكي والخدم والعبيد.

4- فيلا ديستي :


إذا كنت ممن يستمتع بالحدائق العامة، فيلا ديستي هي الأكثر جمالاً ،  تقع على الجانب الآخر من البلدة من فيلا هادريان هذا المكان الرائع، أنها قصر جميل، مع الحدائق المحيطة به فمعظم الزوار يأتون لرؤية، ما يجعل هذه الحدائق التاريخية الخاصة هي أسلوب عصر النهضة من خلال دمج أعمال المياه الفريدة والميزات الفنية في المناظر الطبيعية الجميلة.
عندما تقوم بنزهة تجد مفاجأة في كل منعطف مثل النوافير الموسيقية والتماثيل الرائعة، والغرف الجدارية والشلالات التي تلتقط الأنفاس من جمالها وروعتها، وعند شعورك بالإرهاق والرغبة بالابتعاد عن الحدائق وأخذ قسط من الراحة سوف تجد المطاعم والمحلات على طول الشوارع الضيقة من هذه الفيلا الساحرة.

3- كابري :


رحلة اليوم من روما الى هذه الجزيرة الجميلة في كابري يتطلب يوما كاملا، ولكنه يستحق ذلك بالفعل ، بعد ركوب القطار من روما إلى نابولي، ثم الاستمتاع بركوب القوارب ذات المناظر الخلابة عبر خليج نابولي الى الميناء الرئيسي كابري، مارينا غراندي. في هذا الميناء الحيوي، يمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة من المحلات التجارية وتذوق أنواع كثيرة في الغذاء في مقهى المدرجات ومشاهدة المارة فضلا عن القوارب الملونة القادمة من الداخل والخارج،  كابري يقدم العديد من المعالم الرائعة، ولكن واحدة لا يجب أن تفوتك هي الكهف الأزرق، الكهف الذي يكشف انعكاس رائع من اللون الأزرق والزمرد والمياه الملونة. الكهف يمكن الوصول إليه بركوب قارب قصيرة من مارينا غراندي، وتشمل غيرها من عوامل الجذب السياحي مثل جبل سولارو، أعلى نقطة في كابري، والصعود لقمة الجبل الذي يطل على مناظر خلابة للجزيرة والبحر، وفيلا سان ميشيل في بلدة كابري أيضا تستحق الزيارة مع حدائقها الخلابة.

2- بوسيتانو :


من أجل الاسترخاء والراحة بعد كل ما رأيته في روما من مشاهدة المعالم السياحية ، بوسيتانو قد تكون مجرد مكان للراحة والاستجمام، تقع قبالة ساحل أمالفي، بوسيتانو هي قرية خلابة من المنازل متعددة الألوان والهدوء الذي يكتنفها، والشواطئ المرصوفة بالحصى،  للوصول إلى هذه الواحة الجميلة، يمكنك أن تأخذ القطار من روما إلى ساليرنو، تليها ركوب العبارة إلى هناك.
لا تتردد بأن تستلقي في الشمس المتوسطية والتسكع على الشواطئ الجميلة في بوسيتانو ، أو استكشاف الجبال القريبة لرؤية الشلالات الجميلة والأنواع النادرة من النباتات والحيوانات. لا تفوت زيارة لكنيسة سانتا ماريا أسونتا، والتي تتميز بالهندسة المعمارية الجميلة .

1- بومبي :


لن تكون زيارتك لروما كاملة بدون رحلة يوميا إلى بومبي ، أسرع وسيلة للوصول الى أكثر منطقة سياحية جمالاً والأكثر شعبية في إيطاليا هو أن تأخذ القطار من روما إلى نابولي ثم قطار آخر للبلدة ، ركوب القطار قد يستغرق ساعتين معا، ولكنك لن تغفر لنفسك إن لم تقم بزيارتها حيث يمكنك المشي بين شوارع هذه المدينة المدمرة لمعرفة المزيد عن تاريخها وترى ما تبقى من 2،000 سنة من المحلات التجارية القديمة، والمطاعم، والمنازل السكنية، والحمامات وكذلك السياسية والدينية منها و المراكز التجاريةو أيضاً المتحف الأثري الوطني للبومبي الذي يحتوي على مجموعة رائعة من التحف والأعمال الفنية التي تم حفرها من موقع بومبيي.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...