الرئيسية » » أكبر 6 حدائق ألعاب مائية داخلية في العالم

أكبر 6 حدائق ألعاب مائية داخلية في العالم

Written By Rana Ali on الأحد، 24 نوفمبر، 2013 | 9:43:00 ص

وقد بدأ فصل الخريف (على الأقل في أمريكا الشمالية) يبدأ الناس حينئذ البحث عن الحدائق المائية التي تفتح أبوابها للزوار على مدار السنة ولا تتأثر بفعل الرياح والأمطار، تتنافس الحدائق المائية المغلقة في تلبية متطلبات الزوار وتنافس لكي تكون أكبر حديقة مائية داخلية في أميركا أو حتى في العالم لجذب زوار جدد،  لكن عددا قليلا فقط منها يمكن أن يكون ذو حجم كبير ويستطيع المنافسة ليكون من بين أكبر الحدائق المائية المغلقة في العالم.

لمقارنة هذه المنتجعات ننظر إلى مشاهد من الحديقة المائية الداخلية تحت سقف واحد، ونأخذ في الاعتبار تتطور هذه الحدائق لتصبح استثماراً جيداً ، وإليكم أكبر تلك الحدائق المائية المغلقة في العالم ..

6- حديقة فولسفيو المائية المغطاة :



افتتحت في عام 2006، ويقع حديقة فولسفيو المائية المغطاة في شلالات نياجرا، أونتاريو، كندا،  وتضم منزلقات مائية سريعة لجذب السياح ومطعماً على طراز مطاعم الشواطئ ، وأماكن للعب الأطفال وبركة مياه تتسع لأكثر من 200،000 غالون  (760،000 لتر) من المياه ، وهذه الواحة تغطي 125،000 قدم مربع (2.9 فدان)، تقع هذه الواحة المائية أعلى مرآب السيارات كازينو نياجرا ، وتتمتع هذه الحديقة بسمعة طيبة باعتبارها واحدة من أنظف وأكثر الحدائق المائية اتساعاً في أمريكا الشمالية.
تقع بالقرب من كليفتون هيل ، ويمكن للناس الاستمتاع بأمان سياحية أخرى بالقرب من الحديقة المائية كالتمتع بالبرية والمتاحف ومناطق الجذب السياحي التي يمكن الوصول إليها من على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الحديقة المائية.

5- منتجع كالاهاري :



افتتحت منتجعات كالاهاري في ولاية ويسكونسن ، بابها في عام 2000 ، وتضم حديقة مائية داخلية أكبر حديقة مائية داخلية في الولايات المتحدة حتى عام 2007 عندما قام فندق في ساندوسكي، بالانتهاء من توسيع حديقة مائية داخلية به لتكون الأكبر، يحتوي المنتجع أيضا حديقة داخلية ومسارات للمشي وملعب جولف، وملعب للبولينغ.

4- مركز بكين الوطني للسباحة :



تم بناء مركز بكين الوطني للألعاب الرياضية المائية، والمعروف أيضا باسم الحديقة المائية، لمسابقات السباحة لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2008، بعد دورة الالعاب الاولمبية، خضع المبنى لتجديد وتحويل نصفه إلى حديقة مائية. الحديقة المائية تحتوي على العديد من الألعاب المائية وحوض للتزلج وعدة أماكن للراحة والاستجمام.


3- منتجعات  كالاهاري في ساندوسكي :




منتجعات كالاهاري في ساندوسكي هي أكبر حديقة مائية داخلية في الولايات المتحدة، وتقع على مساحة 125,000 قدم مربع ، وتحتوي على حديقة مائية ذات نظام سقف فريدة من نوعها والتي تتيح للضوء الطبيعي بالدخول للحديقة ، مما يسمح للناس للحصول على اسمرار البشرة في أي وقت من السنة، ويضم المنتجع أيضا بركة أمواج قوية، واثنين من أجهزة محاكاة ركوب الأمواج وبركة كرة السلة، وساحل بدوامة وكأنها إعصار .



2- الحديقة المائية العالمية :



أكبر حديقة مائية داخلية في أمريكا الشمالية، الحديقة المائية العالمية هي جزء من ادمونتون مول في كندا، وهو في حد ذاته واحد من أكبر مراكز التسوق في العالم، والحديقة لديها القدرة على استيعاب الحد الأقصى من 40،000 من الضيوف وهي واحدة من أكبر تجمع للموجات الداخلية في العالم مع موجات ما يقرب من 5 إلى 6 أقدام، وتبد وكأنها موجات إعصار هائل .

1- منتج الجزر الاستوائية :





تقع في كراونسك في ألمانيا، منتجع الجزر الاستوائية هي أكبر حديقة مائية داخلية في العالم، الحديقة المائية هو داخل بارتفاع 107 متر (351 قدم) وهي تعتبر أكبر قاعة في العالم من دون دعم ركائز في الداخل، وقد بنيت في الأصل كهيكل وحظيرة لمنطاد ضخم ولكنه لم يبنى أبداً ، ثم قامت شركة ماليزية بشراء الحظيرة وتحولت إلى منتجع جزر استوائية، كاملة مع الغابات المطيرة والشواطئ، والشمس الاصطناعية، وأشجار النخيل، وبساتين الفاكهة، وأصوات العصافير.
اتسعت الحديقة كحد أقصى على 6،000 زائر يوميا، وقد جذبت في عامها الأول من التشغيل نحو 975،000 زائر، وفقا للأرقام التي نشرتها الإدارة ، ويعمل في الحديقة ما يقرب من 500 شخص .

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...