الرئيسية » » 10 منحدرات بحرية الأكثر دراماتيكية في العالم !!

10 منحدرات بحرية الأكثر دراماتيكية في العالم !!

Written By Rana Ali on الأربعاء، 6 نوفمبر، 2013 | 9:27:00 م

لا شيء أجمل من الطبيعة الخلابة والساحرة من السواحل الدرامية التي شكلتها المنحدرات البحرية العمودية. يقف على رأس هذه المنحدرات الشاهقة، تلك الأمواج الضخمة التي تتحطم على صخور تلك المنحدرات في مشاهد رائعة وخلابة.
هنا أقدم أجمل تلك المنحدرات البحرية وأشهرها .


10- إتريتا :


إتريتا هي قرية ساحلية صغيرة على الساحل الفرنسي اشتهرت بالمنحدرات، بما في ذلك قوس الطبيعية الشهير، والمنحدرات الرائعة على البحر والشاطئ الساحر حيث يجذب الكثير من السياحة والزوار ، تم رصف الشاطئ بالحصى، إلى جانب تلك المنحدرات المثيرة التي تآكلت في تشكيلات عملاقة ، مع اثنين من الأقواس التي يمكن أن تشاهد من المدينة، وللوصل إليها يتطلب الأمر السير على الأقدام عند انخفاض المد.


9- منحدرات باراكاس البحرية :


تتبع حديقة باراكاس الوطنية وهي محمية طبيعية شعبية على الشاطئ على الساحل الجنوبي لبيرو ، وهي موطن لكثير من الأنواع من الحيوانات البرية، لا سيما الطيور بأنواعها الكثيرة ، والتي تسكن حافة المنحدرات البحرية على المياه. المنحدرات البحرية توفر موطن للآلاف من هذه الطيور ، وأي رحلة إلى باراكاس لا تجعلها تفوتك بدون زيارة تلك المناظر الطبيعية الخلابة على المنحدرات الرائعة والشاطئ الأحمر الذي سمي على اسم الرمال الحمراء والتي هي من أصل بركاني.

8- المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر :


المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر تنتشر شرقا وغربا من بلدة ميناء دوفر،والمنحدرات لها قيمة رمزية كبيرة بالنسبة لبريطانيا لأنها تواجه فرنسا عبر أضيق جزء من القناة الإنجليزية، حيث الغزوات والحروب القديمة بين البلدين ، وشكلت تلك المنحدرات حارس رمزي لبريطانيا.
واجهة الجرف، تصل إلى 107 متر (351 قدم)، ولونه أبيض يعود ذلك إلى تكوينها من الطباشير بفعل الشرائط من الصوان الأسود.


7- منحدرات لاترابجارج في أيسلندا :


تقع على مسافة 14 كم ويصل إرتفاعها  إلى 440 متر (1443 قدما)، لاترابجارج هي واحدة من أكبر ثلاث منحدرات في أيسلندا، وهي حتى الآن أسهل الثلاثة في زيارتها ويقود الطريق عمليا الى حافة تلك المنحدرات ، كما وأن نهاية تلك المنحدرات تصادف نهاية معظم الجزء الغربي من قارة أوروبا.

6- منحدرات بوندا :


منحدرات بوندا هي واحدة من العديد من المنحدرات البحرية المثيرة على ساحل أستراليا ، منحدرات بوندا هو اسم السكان الأصليين المستخدمة في المنحدرات الساحلية نولاربور، وهذه المنحدرات البحرية، ترتفع حوالي 60 (200 قدم)إلى 120 مترا (400 قدما) عن سطح البحر ، وتمتد لنحو 100 كيلومترا على طول خليج استراليا الرائع بالقرب من الطرف الشمالي وعلى مقربة من سهل نولاربور ، بالإضافة إلى المنحدرات، يتميز خط الساحل من خليج استراليا الكبير بالمغامرين في ركوب الأمواج وهناك أيضاً منصات الصخور والتي تعتبر مثالية لمشاهدة الحيتان من الأعلى.


5- منحدرات كابو جيراو :


تقع منحدرات كابو جيراو في الجزء الجنوبي من جزر ماديرا بإرتفاع 570 متر (1،870 قدم)، وغالبا ما يشار إلى إليه بوصفه أعلى جرف بحري في أوروبا والثاني في العالم ربما ، هذا غير أن هناك ثلاث منحدرات في أوروبا لا تقل ارتفاعا عنه . 
واستخدمت حقول المدرجات التي يمكن رؤيتها تحت الجرف للزراعة وكان المزارعون يصلون إليها بواسطة القوارب، حتى عام 2003، تم تثبيت التلفريك (سلالم صناعية من الأعلى) على المنحدر بحيث يستطيع المزارعون الوصول إلى هذه الحقول المنخفضة، وتعتبر منحدرات كابو جيراو منطقة جذب سياحي كبير لما تحتويه من مناظر ساحرة وخلابة للطبيعة.

4- منحدرات العمالقة في  لوس غيغانتيس :


لوس غيغانتيس (منحدرات العمالقة) هي منحدرات بحرية على طول الساحل الغربي من جزيرة الكناري تينيريفي وهي جزر تابعة لإسبانيا في المحيط الأطلسي، يصل إرتفاع المنحدر إلى  500 متر (1640 قدم) في بعض الأماكن وتمثل أعلى المنحدرات ، وتقع عبر خليج صغير حول الميناء ، ومنتجع مدينة لوس غيغانتيس الذي يتميز بشاطئ الرمال السوداء ، ويمكنك أن تأخذ قارب لتدور حول المنحدرات حيث يمكنك حقا تقدير ضخامة وجمال هذه المنحدرات العملاقة.

3- منحدرات سانتوريني :


تقع في جزيرة سانتوريني اليونانية وتشتهر تلك المدينة بالجمال الساحر ومشهد غروب الشمس المذهلة، والمنازل باللون الأبيض، وتتكدس بيوتها المميزة بألوانها البيضاء والزرقاء على المنحدر البركاني، وفيها بركان نشط للغاية، الذي قيل بأنه قديماً كان سبباً في انهيار الحضارة المينوسية بعد انفجاره ، فيرا هي عاصمة سانتوريني تضم شواطئ مرصوفة بالحصى الأبيض وشوارع تعج بالمتاجر والحانات والفنادق والمقاهي، وتطل على منحدرات يصل إرتفاعها إلى ال 400 متر (1،300 قدم)

2- منحدرات كالوبابا :


تقع في جزيرة هاواي ، ومنحدرات كالوبابا هي من أعلى المنحدرات البحرية في العالم، كما هو مسجل من قبل موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية، بإرتفاع حوالي 1،010 متر (3،315 قدم) في المحيط الهادئ. وهي منحدرات حادة جدا ، ولا يمكن الوصول إليها بالسيارة بل يتم نقل الزوار سيراً على الأقدام من خلال درب تنازلي على طول المنحدرات الى تلك المنحدرات. 

1- منحدرات موهير :


منحدرات موهير تعتبر من بين المناطق الساحلية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في ايرلندا، بوصول ما يقرب من مليون زائر سنويا إليها،  المنحدرات ترتفع 120 مترا (394 قدم) فوق المحيط الأطلسي ، وتصل إلى أقصى ارتفاعها من 214 متر (702 قدم) في الشمال مباشرة من برج اوبراين، وبرج اوبراين هو برج حجري دائري يقع في منتصف المنحدرات تقريباَ،  هناك العديد من الحيوانات التي تعيش في المنحدرات البحرية تلك، مع ما يقدر ب 30،000 من الطيور، وهو ما يمثل أكثر من 20 نوعا.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...