الرئيسية » » أجمل 10 مناطق سياحية في إيطاليا

أجمل 10 مناطق سياحية في إيطاليا

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 5 نوفمبر، 2013 | 8:56:00 ص

تقع إيطاليا في جنوب أوروبا وهي على شكل الحذاء، وهي واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية في العالم لعدد من الأسباب التي تشمل الكنوز الفنية، والأزياء العصرية، والمناظر الطبيعية الخلابة. إيطاليا تقدم الكثير للسياح للاستمتاع به ولرؤيته والقيام به. لمحة عامة عن أفضل الأماكن الطبيعية الخلابة للاسمتاع بها في إيطاليا :


10- جنوة :


ذات شعيبة عالية جدا وتعد من مناطق الجذب السياحي العالية فهي واحدة من الجواهر الخفية الحقيقية في ايطاليا. جنوة هي المدينة الإيطالية الكلاسيكية تقع وسط التلال مع بيوت من ألوان الباستيل وتيرا كوتا وأسطح ممزوجة مع الكنائس المذهلة، والحدائق المعلقة والقصور الباروكية والآثار الرومانية المتداعية. تتميز الشوارع بأنها ضيقة ومتعرجة .

9- بيزا :


تقع على طول نهر أرنو في المنطقة الشمالية الغربية من توسكانا، مدينة بيزا لا تزال تحمل ذكريات أيامها الذهبية السابقة باعتبارها الإمبراطورية التجارية خلال العصور الوسطى. بينما بيزا اشتهرت ببرج بيزا المائل الشهير، وهناك الكثير من عوامل الجذب السياحي في هذه المدينة تستحق الزيارة.

8- نابولي :


واحدة من المدن الأكثر ازدحاما وحضرية في البلاد، نابولي هي عاصمة إقليم كامبانيا في جنوب إيطاليا. مدينة نابولي تقدم كنز من الأعمال الفنية والمواقع التاريخية وكذلك جو نابض بالحياة من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الحياة الليلية. العديد من الأطعمة الإيطالية المفضلة نشأت من هنا مثل البيتزا والسباغيتي ، تؤخذ على محمل الجد هذه الأطباق في نابولي، وعادة ما تتميز المأكولات بمكوناتها الطازجة المزروعة محليا.

7- سيينا :


أنشئت على ثلاثة تلال في قلب توسكانا، سيينا ما زالت تحتفظ بتاريخها في العصور الوسطى وأماكنها التاريخية. وتضم المدينة المركز التاريخي لسيينا وهو واحد من الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في إيطاليا كما أنه لا يزال يحتفظ بالعديد من أعماله المذهلة من الفن والعمارة من تلك الفترة الزمنية، كما وتحتوي سيينا على العديد من الحدائق العامة والمتنزهات والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تجذب الكثير من السياح على مدار العام.

6- سينك تير :


ومعناها "خمسة أراضي،" إذ أن سينك تير تضم القرى الخمس من ريوماجيوري، مانارولا، فيرنازا، مونتيروسو وكورنيجليا. وتقع في شمال غرب المنطقة الساحلية من إيطاليا ، وتتميز ببعض من أجمل المناظر الطبيعية في البلاد والتي تشمل الجانبين من منحدرات وأماكن تاريخية يعود تاريخها إلى مئات السنين.



5- ساحل أمالفي :


تقع في المنطقة الجنوبية الغربية لإيطاليا من كامبانيا، ومن المعروف أن ساحل أمالفي لجماله الغير العادي أصبح واحد من الوجهات السياحية الأعلى والأشهر في ايطاليا . يمتد 30 ميلا على طول الجانب الجنوبي من شبه جزيرة سورينتو،  ساحل أمالفي ساحل خلاب ورائع ويتميز بالخلجان المتلألئة، والمنحدرات الصخرية والحدائق والفيلات متعددة الالوان والمنتجعات الراقية.

4- ميلان :


دمرت جراء قصف عنيف خلال الحرب العالمية الثانية، لكن أعيد بناؤها والآن تعتبر واحدة من أغنى المدن في أوروبا. كما وشهرتها على نطاق واسع باعتبارها مركز الأزياء الأول حيث تعج بمحلات المصممين، وتتضم ميلان أيضا العديد من كنوز العالم الشهيرة مثل اللوحة ليوناردو دا فينشي، والعشاء الأخير، ودار الأوبرا سكالا لوس أنجليس، وكاستيللو وبها أكبر كاتدرائية قوطية في العالم.

3- فلورنسا :


عاصمة توسكانا، وغالبا ما توصف فلورنسا كمتحف الهواء الطلق وذلك لما تحتويه من الفن والكنوز المعمارية. تضم فلورنسا الكثير من الكنوز الفنية وروائع الفن في جميع أنحاء المدينة، وتضم أعداد كبيرة من المتاحف والكنائس المذهلة، مثل قبة سانتا ماريا ديل فيوري، ومعارض الفن وقصر بيتي.

2- البندقية :


واحدة من أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا، البندقية هي مدينة فريدة من نوعها أنشئت على بحيرة محاطة بالبحر الأدرياتيكي. تقع في شمال شرق إيطاليا، البندقية هي عبارة عن أرخبيل من 118 جزيرة متصلة بواسطة مئات من الجسور والقنوات الجميلة ذات المناظر الخلابة، والقناة الكبرى هي الأكثر شهرة والتي تقسم المدينة إلى قسمين،  الممرات المائية الخلابة والعمارة التاريخية جعلت البندقية واحدة من المدن الأكثر رومانسية في العالم.

1- روما :


سابقا عاصمة الإمبراطورية الرومانية، روما اليوم هي مقر الحكومة وعاصمة إيطاليا. وتقع في المنطقة الوسطى للبلاد من لاتسيو، روما هي مدينة واسعة ومعقدة في آن معا وتاريخية وحديثة في نفس الوقت. اشتهرت بالهياكل الرومانية القديمة ومدينة الفاتيكان، روما بقيت لأكثر من 2،500 سنة مركزا مهما للثقافة والسلطة والدين.

تعليقات
2 تعليقات

2 التعليقات:

  1. لقضاء وقت سعيد وعطلة مميزة اتصلوا بنا وبدرو بالحجز فى عروض رحلات شرم الشيخ بافضل الفنادق 5 نجوم السياحية
    http://egazatona.blogspot.com.eg/2016/05/01227777691_21.html

    ردحذف
  2. شكراً على هذه المعلومات الرائعة عن مدن إيطاليا الجميلة، فأوروبا كلها رائعة، ولا يمكن أن ننسى جمال مدن تركيا التي تمتلئ بالمناطق السياحية المختلفة التي تبهر كل من يزورها فهي حقاً بلد جميلة بكل مدنها!


    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...