الرئيسية » » أجمل 10 بحيرات ملونة في العالم

أجمل 10 بحيرات ملونة في العالم

Written By Rana Ali on الأربعاء، 27 نوفمبر، 2013 | 10:28:00 ص

هناك العديد من البحيرات الجميلة الملونة في جميع أنحاء العالم والتي تتميز بالألوان المتنوعة والتي هي بعيدة عن اللون المعتاد للمياه،  المياه الملونة أضافت بعدا جديدا لصور المناظر الطبيعية المثالية بالفعل والتي تحيط بهذه البحيرات، لذلك، أرجو منكم الانضمام إلى رحلتنا، ليزارة تلك البحيرات المذهلة من اللون والجمال.


10- بحيرة لاغونا فيردي :


تقع بحيرة لاغونا فيردي، بحيرة المياه المالحة، في الجنوب الغربي من السهول المرتفعة في بوليفيا، والمفاجأة المذهلة هناك أن مياه البحيرة تلونت باللون الأخضر لتعطي صورة خلابة وساحرة للمياه،  البحيرة تقع في سفح بركان ليكانابور وهو السبب في جعل المياه خضراء جميلة وذلك ناتج عن حطام وصخور تتضمن الكثير من مادة النحاس ، وكما هو معروف البحيرة تعطي صورة طبيعية رائعة لمياهها الجميلة والينابيع الساخنة.

9- بحيرات باند أمير :


بان أمير هي أول حديقة وطنية في مقاطعة باميان في أفغانستان ، وهي عبارة عن سلسلة من 6 بحيرات زرقاء عميقة تقع عاليا في جبال هندو كوش في وسط أفغانستان على إرتفاع ما يقرب من 3000 متر، وقد تم إقرارها كحديقة وطنية لأول مرة في عام 2008، تشكلت البحيرات الجميلة من المياه الغنية بالمعادن التي تسربت من العيون والشقوق في الجبال الصخرية، المحتوى المعدني ذو النسبة العالية في البحيرات هو سبب للألوان المكثفة والمختلفة من مياه البحيرة.

8- بحيرة بوكاكي :


بحيرة بوكاكي في نيوزيلندا تعطي اللون "الأزرق الجليدي" الساحر والخلاب ، تكونت البحيرة الملونة من قبل انحسار الأنهار الجليدية منذ عقود من الزمن، اليوم جبال الجليد تنتج جزيئات من الصخور المطحونة الناعمة، والمعروفة باسم طحين الجليد والتي تعطي البحيرة التميز باللون الأزرق الجليدي. بحيرة بوكاكي هي ثاني أكبر بحيرة في حوض جبال الألب ماكنزي، وتقع في نيوزيلندا في جنوب الجزيرة.

7- بحيرة لاجونا كولورادا :


تقع لاغونا كولورادا في بوليفيا بالقرب من الحدود مع شيلي ، اللون المحمر من المياه بفضل الرواسب الحمراء وتصبغ  الطحالب، بخلاف المياه الحمراء، لاغونا كولورادا هي أيضا موطن لأنواع كثيرة من طيور النحام ، تتشكل جزر البوراكس بواسطة التبخر المتكرر من البحيرات الموسمية، مثل لاجونا كولورادا.


6- بحيرات كيلموتو (Kelimutu) :


بركان كيلموتو هو بركان ، على مقربة من بلدة صغيرة من موني حوالي 50 كم إلى الشرق من كيلموتو ، ويحتوي على ثلاث بحيرات في القمة من ألوان مختلفة، البحيرات الجميلة هي من المعالم السياحية الشهيرة، وأيضا جذب للعديد من الجيولوجيين على مدار السنة ، حقيقة أن البحيرات الثلاث كلها ذات ألوان مختلفة، ولكن تقع على نفس قمة البركان، وهو مصدر الكثير من النقاش والاهتمام.


5- بحيرات هافاسو :


وهافاسو كانيون هو جزء من جراند كانيون ويسكنها قبيلة هافاسوباي، الذين يعيشون في بلدة صغيرة من سوباى، وهي واحدة من القرى النائية في أمريكا والوصول العادي لها هو عن طريق ركوب طائرة هليكوبتر أو 13 كم (8 ميل) بالسيارة من أقرب مكان إليها ، السبب الرئيسي لزيارة هافاسوباي (التي تعني "المياه الزرقاء والخضراء") هي بسبب المياه الملونة والأكثر إثارة هذه هي شلالات هافاسو ويتسبب اللون الجميل من المياه من خلال معادن الكربونات الذي يترسب أسفل المياه ويكون بمثابة عاكس للون الأخضر والبني المطحلب بالإضافة إلى السماء الزرقاء.

4- بحيرة ركام  :


تغذيها الأنهار الجليدية، بحيرة الركام، تقع في حديقة بانف الوطنية، ومن المعروف عن مياهها الزرقاء مذهلة، لونها يعود إلى النور المنكسر من على الجليد ، وتقع البحيرة في وادي العشر قمم، وتحيط جبال روكي الكندية بالبحيرة ليعطيها الكثير من الجمال المثير للإعجاب ، وهناك عدد من مسارات المشي حول بحيرة الركام.

3- بحيرة ناكورو :


واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في كينيا ، بحيرة ناكورو هي بحيرة ضحلة جدا في الوادي المتصدع، وفرة البحيرة من الطحالب تجذب كميات هائلة من طيور النحام ، وأحيانا أكثر من مليون منها في آن واحد. وغالبا ما تسمى أعظم مشهد الطيور على الأرض، طيور النحام بدورها تعطي صورة ساحرة للشاطئ الوردي، للأسف، في السنوات الأخيرة عدد من طيور النحام قد تناقصت بسبب التدهور البيئي والتلوث.

2- بحيرة جيوتشايقو :


وادي جيوتشايقو في الصين هو موطن لعشرات من البحيرات ذات اللون الأزرق والأخضر والفيروزي ، تكونت العديد من البحيرات الجليدية الملونة من الشلالات التي تصب المياه النقية، ومن المعروف أن المياه الملونة ذات الشكل الجميل صافية وواضحة للغاية، في كثير من الحالات الزوار قادرون على رؤية القاع من البحيرات.

1- بحيرات بليتفيتش  :


واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في كرواتيا ، بحيرات بليتفيتش هي ستة عشر من البحيرات التي تقع بالقرب من الحدود مع البوسنة والهرسك، البحيرات الجميلة تشتهر بالألوان الفريدة من نوعها، بما في ذلك اللازوردية والأخضر والأزرق، والرمادي، أصباغ البحيرات يتغير باستمرار، اعتمادا على كمية المعادن، والودائع، الكامنة في البحيرات وبحسب الشمس التي تضرب المياه .

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...