الرئيسية » » أجمل 10 مناطق طبيعية في ريو دي جانيرو

أجمل 10 مناطق طبيعية في ريو دي جانيرو

Written By Rana Ali on الثلاثاء، 19 نوفمبر، 2013 | 4:02:00 م

مع شواطئها الرملية البيضاء، والجبال المرتفعة والميناء الساحر ، فلا عجب أن ريو دي جانيرو هي المعروفة باسم المدينة الرائعة، التي تواجه ساحل جنوب المحيط الأطلسي،  ثاني أكبر مدينة في البرازيل مع واحدة من الأماكن الطبيعية الأكثر جمالا لمدينة كبرى في العالم، المشهد المبهر هو مجرد واحد من الأسباب التي تجعل الزوار يتوافدون إلى ريو، خلال موسم الكرنفال، والشوارع تمتلئ بالموسيقى والراقصين ،والمحتفلين من جميع أنحاء العالم. في أي وقت من السنة، لا تفوت أكثر مناطق الجذب السياحي في ريو دي جانيرو .

10- حي اجوا :



منطقة اجوا ليس فقط الحي الأكثر تميزا في منطقة سول زونا الخاص بالأثرياء ولكن هو الحي الثالث الأكثر تكلفة في كل أمريكا الجنوبية،  كما أنها موطن لبحيرة كبيرة تعرف باسم اجوا رودريجو دي فريتاس، على مسافة أربعة أميال تطوق البحيرة هي المكان المفضل للركض وركوب الدراجات، المقاهي المنتشرة في الهواء الطلق والمطاعم على طول الشاطئ تطل على مناظر خلابة على البحيرة والشواطئ .

9- استاد ماراكانا :



كرة القدم هي إلى حد بعيد الرياضة الأكثر أهمية في البرازيل واستاد ماراكانا هو واحد من معالم ريو الأكثر أهمية، وقادر على أن يتسع إلأى ما يقرب من 200،000 شخص عندما افتتح في عام 1950، في العصر الحديث، تم تخفيض القدرة بسبب اعتبارات السلامة، وأعيد بناؤه جزئيا في التحضير لكأس العالم 2014 وقادرة على أن يتسع لـ 80،000 متفرج مما يجعله أكبر ملعب في أمريكا الجنوبية حاليا.

8- حديقة تيجوكا الوطنية :



واحدة من أكبر الغابات في المناطق الحضرية في العالم، وحديقة تيجوكا الوطنية تغطي مساحة كبيرة من المناظر الطبيعية الجبلية، ويمكن للزوار الذهاب إلى أعلى قمة ريو، وبيكو دا تيجوكا، للاستمتاع بالمناظر من خليج غوانابارا والمدينة أسفل منها، دمرت تلك الغابات تقريبا في عام 1800 عن طريق التعدي على الغابات لكن تم إعادة زراعتها باليد في النصف الأخير من القرن مع ما يصل إلى تسعة ملايين من الأشجار.

7- حي أبا :



تقع في القسم وسط ريو والمعروفة باسم "سنترو"، وحي لابا اليوم من المعروف أنه زاخر للحياة الليلية النابضة بالحياة. والمنتشرة به الحانات ، والموسيقى والرقص ،  معظم العمارة في الحي تعود الى عام 1800، وتوفر خلفية طبيعية لجميع الاحتفالات، انها المكان المثالي للقاء مع الأصدقاء ولتذوق المأكولات المحلية ومشروب الكوكتيل الوطني المصنوع من قصب السكر .

6- سانتا تيريزا  :



جاثم على تلة تطل على ميناء المدينة، في حي سانتا تيريزا المرصوفة شوارعه بالحصي تم بناء قناة مائية التي تربط الحي إلى المدينة في عام 1896، كان الحي ملاذا للفنانين والموسيقيين والكتاب في القرن 20، ويعتبر الحي من مناطق الجذب السياحي الشعبية في ريو دي جانيرو .



5- حديقة جارديم بوتانيكو :



تقع إلى الغرب من حي لاجوا، وحديقة ريو دي جانيرو النباتية، أو جارديم بوتانيكو، تضم أكثر من 8،000 نوع من النباتات، أنشئت في عام 1800 ، والحديقة تحتوي على العديد من العينات الناضجة، بما في ذلك أشجار النخيل الشاهقة، يتدفق الزوار إلى الحديقة لعرض 600 نوعا من بساتين الفاكهة، وتحتوي الحديقة على عدد من المعالم الأثرية، والنوافير .

4- جبل سوغرلوأف :



ارتفاعه 400 مترا (1،300 قدم) فوق خليج غوانابارا، سوغرلوأف هو صخرة كبيرة متراصة من الكوارتز والجرانيت التي يمكن للزوار الوصول إلى قمته عبر التلفريك بجدران زجاجية ، يغادر التلفريك كل 20 دقيقة من قاعدة التل ويصعد إلى أعلى التل ،  من هناك، يمكن للزوار رؤية المشاهد الطبيعية الساحرة والخلابة التي تحيط بالجبل.

3- ايبانيما :



الشاطئ الشهير في ريو دي جانيرو والذي لا يزال واحدة من المواقع السياحية الأكثر شعبية في ريو دي جانيرو اليوم، مع رماله البيضاء الناعمة وموجات البحر المتلاطمة فوقها ، يعتبر من "أفضل الشواطئ في العالم" ، يحد الشاطئ شبكة منظمة تنظيما جيدا من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، فضلا عن مجموعة واسعة من المعارض الفنية والمسارح والنوادي.

2- كوباكابانا :



كوباكابانا هو قطاع إداري في الجزء الجنوبي من مدينة ريو دي جانيرو أكبر مدن البرازيل ، ويعتبر أحد أشهر الشواطئ في العالم، يطل على المحيط الأطلسي ويبلغ طوله 4 كيلومترات، وتطل عليه أكثر من 63 فندقا و 10 نزلات للشباب تطل على الشاطئ ، تشتهر على رماله الناعمة لعبة كرة القدم أو الكرة الطائرة ، وباعة المشروبات والوجبات الخفيفة وأكشاك التي تنتشر الشاطئ ، وتعتبر منطقة شاطئ كوباكابانا مركزا سياحيا مزدهرا، إذ تنتشر الفنادق والمطاعم والحانات والملاهي الليلة ومناطق السكن في المنطقة، ويستقبل الشاطئ ملايين السياح في احتفالات رأس السنة من كل عام.

1- تمثال المسيح الفادي :



أو كما يطلق عليه تمثال المسيح الفادي يرتفع  710 متر(2،330 قدم) بدأ تشييد التمثال في عام 1922 أثناء ذروة حركة آرت ديكو، وتعتبر الخرسانة والحجر من مكوناته الأساسية ويعتبر هذا التمثال الأملس أكبر تمثال مصمم من هذا النوع في العالم. معظم الزوار تستقل القطار للوصول إلى قاعدتة في القمة، ويعتبر التمثال رمز قوي للمسيحية ، ويعد واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وقاعدة التمثال تحتوي على كنيسة رومانية كاثوليكية ويشرف التمثال على منتزه وحديقة وطنية هي الأكبر في العالم، بتاريخ 7 يوليو 2007 ادخل تمثال المسيح الفادي إلى قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...