الرئيسية » » أكثر 10 كهوف تحت الأرض شهرة في العالم

أكثر 10 كهوف تحت الأرض شهرة في العالم

Written By Rana Ali on الاثنين، 28 أكتوبر، 2013 | 8:26:00 ص

تم استكشاف الكهوف على مر التاريخ،  في عصور ما قبل التاريخ كانت تستخدم لإيواء الناس، والدفن، أو مواقع دينية، اليوم الكهوف تتم عليها أبحاث دراسية لأنها يمكن أن تكشف عن تفاصيل الظروف المناخية الماضية، تم إكتشاف الكثير من تلك الكهوف والكثير من أجمل الكهوف التي تحت الأرض قد تم تحويلها إلى عرض إلى مناطق سياحية حيث الإضاءة الاصطناعية، والأرضيات، والمساعدات الأخرى التي تسمح للسائح بالتجول في الكهوف وتجربة لا مثيل لها بين جنبات الكهوف الرائعة.


10- كهف  آيسريزنفيلت :


 آيسريزنفيلت (بالألمانية ل "عالم من عمالقة الثلج") هو أكبر كهف جليد في العالم، ويمتد أكثر من  42 كيلو متر (26 ميلا)، وإرتفاعه تقريبا 30 متر ، الكهف داخل جبل جليدي من جبال الألب في النمسا، تشكل الكهف  بواسطة مياه نهر، التي تآكلت الممرات في الجبل بفعل المياه، وتم تشكيل التكوينات الجليدية في الكهف عن طريق ذوبان الثلوج التي استنزفت إلى الكهف وجمدت خلال فصل الشتاء.

9- كهف ريد فلوت :


يقع كهف ريد فلوت المعروف باسم "قصر الفنون الطبيعية" في شمال غرب قويلين في جنوب الصين،  ووفقا لأسطورة، حصلت الكهف على اسمه لاعتقاد الناس بأن القصب الذي يلف الكهف من خارجه والذي يعمل كمزامير ذات إيقاع جميل .
الكهف يقدم دنيا الخيال المهيب والرائع من أعمدة  حجرية، والستائر الحجر والطيور والنباتات والحيوانات في أشكال رائعة وذات ألوان رائعة ، تم اكتشاف الكهف في عام 1940م عن طريق مجموعة من الرحالة اليابانيين.

8- كهف من بلورات :


تم اكتشاف كهف يحتوي على الكثير من البلورات في عام 2000 من قبل عمال المناجم في شمال المكسيك، يحتوي  الكهف على بعض من أكبر البلورات الطبيعية الموجودة من أي وقت مضى في أي من الكهوف تحت الارض في جميع أنحاء العالم. أكبر قطع الكريستال وجدت حتى الآن هو 11 مترا (36 قدما) في الطول، و 4 أمتار (13 قدم)قطر البلورة و 55 ألف طن في الوزن.
ويقع الكهف على عمق 300 متر تحت سطح الأرض وقد تكون منذ ملايين السنين .

7- بويرتو برينسيسا نهر تحت الأرض :


يقع نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض في سلسلة جبال تغطيها الغابات على الساحل الشمالي من جزيرة بالاوان في الفلبين. حتى تم اكتشافه في عام 2007 ، اشتهرت نهر بويرتو برنسيسا تحت الأرض لتكون أطول نهر تحت الأرض في العالم ولا تزال أطول نهر تحت الأرض للملاحة، يجري النهر على طول 8.2 كيلومتر (5 ميل) على طول الكهف الممتد على طول مجرى النهر ، ويحتوي الكهف على عدد كبير من الصواعد و الهوابط و الغرف الكبيرة، وعند مصب النهر تشكلت بحيرة محاطة بأشجار معمرة نمت على حافة الماء .


6- كهوف يتومو :


كهف يتومو هو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في نيوزيلندا، ويقع خارج بلدة يتومو الرئيسية، الكهف تحت الأرض هو موطن للديدان المضيئة الشهيرة، والمخلوقات الصغيرة التي تشع ضوءها للإنارة، تم اكتشاف كهوف ويتومو لأول مرة في عام 1887 .
الكهوف حسب الأبحاث قدر أنها شكلت قبل أكثر من 30 مليون سنة، كهوف يتومو بحشراتها المضيئة تعد منطقة جذب سياحي شهيرة 


5- كهف مجلس الجن  :


كهف مجلس الجن هو واحد من أكبر الكهوف الجوفية في العالم ويقع في منطقة نائية من هضبة سلمى في سلطنة عُمان، كهف مجلس الجن هو حوالي 310 متر بمقدار 225 مترا (1،017 قدم من قبل 738)، مع سقف مقبب بارتفاع  120 مترا (393 قدما)، أعمق جزء من الكهف هو 178 متر (584 قدم) ، ولتخيل الكهف بشكل صحيح  الكهف يتسع لـ 12 طائرة بوينج 747 داخل غرفة الكهف. الكهف هو فقط للمتسلقين من ذوي الخبرة وإن كانت هناك بعض الخطط لتطوير كهف مجلس  بالجن لكهف سياحي أكثر يمكن الوصول إليها بسهولة.

4- كهوف سكوكجان :


يشمل نظام كهف سكوكجان أعلى قاعة كهوف في أوروبا في ليبيكا,سلوفينيا، وهو ممر هائل تحت الأرض، والشلالات وجسر فوق الشلال والذي يذكرك بفيلم سيد الخواتم. الكهوف تحتوي على هوابط جميلة و صواعد، وشكلت كهوف سكوكجان من نهر ريكا والذي يوجد عل سطح الأرض وفي مكان ما يختفي تحت الأرض، حيث يكمل مسيره داخل سلسلة كهوف سكوكجان ، ويظهر الماء على السطح مرة أخرى بعد تدفق تحت الأرض لمسافة 34 كيلومترا (21 ميلا) ليست بعيدة عن ساحل البحر الادرياتيكي.

3- كهوف كارلسباد :


كارلسباد هي حديقة وطنية تقع بالقرب من كارلسباد، نيو مكسيكو، تتضمن كارلسباد كهوف كبيرة، وتبلغ غرفة الكهف 1،219 بـ 190 متر (4،000 قدم من × 625)، و 107 متر (350 قدم)أعلى نقطة ارتفاع له .فهي  سابع أكبر غرفة كهف في العالم،  وزينت الكهوف بصواعد ومجموعة رائعة من التشكيلات الأخرى التي يمكن أن ينظر إليها من قبل عدة مسارات يمكن الوصول إليها بسهولة.

2- كهف جعيتا :


مغارة جعيتا تقع على بعد نحو 20 كلم شمال بيروت، وتتكون من طبقتين، الطبقة أو المغارة العليا والمغارة السفلى ، وهي عبارة عن مغارة ذات تجاويف و شعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات جبال لبنان لتشكل مع مرور الوقت قباب عالية ومنحوتات وأشكال عجيبة ، يعتبرونها في لبنان جوهرة السياحة في بلدهم .
والمغارة العليا تمتاز بنفقها الذي يبلغ طوله 120 متر ويستطيع الزوار قطعه سيراً على الأقدام  ليصلوا إلى الممرات التي تطل على الأقبية العالية جداً .


1- كهوف مولو :


تقع كهوف مولو  في الحديقة الوطنية في بورنيو وتعد واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في ماليزيا ، الحديقة تضم كهوف لا تصدق بتكوينات كارستية في محيط الغابات المطيرة الاستوائية الجبلية، وتعد كهوف مولو  الكهوف الأكثر إثارة على وجه الأرض.
 الكهوف تحت الأرض تبلغ 700 طول بعرض 396 متر (2،300 قدم  طول ، بعرض  1،300 قدما) و 70 مترا على الأقل (230قدم) ارتفاع ، وهو أكبر غرفة كهف في العالم. وقد قيل أن الغرفة كبيرة بحيث يمكن أن تستوعب حوالي 40 من طائرات البوينغ 747 من دون تداخل أجنحتها، في الكهف مستعمرة هائلة من الخفافيش وطيور السمان والتي تخرج كل مساء تقريبا بحثا عن الطعام في عملية نزوح مذهلة.


تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...